نتيجة الثانوية العامة 2023 .. سيطرت على محركات البحث عبر مواقع الإنترنت المختلفة، خلال من الساعات الأولي من صباح اليوم السبت في القاهرة والمحافظات .. وتساءل طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور عن الموعد الرسمي لظهور نتيجة الثانوية، وإعلان اسماء الأوائل في مؤتمر الوزير على الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم لـ إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.

أخبار متعلقة

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس .. رسميًا على الرابط في هذا التوقيت

رسميًا ظهرت نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 .. الآن برقم الجلوس والاسم على هذا الرابط

رسميًا موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 على رابط «التعليم» بالاسم ورقم الجلوس (التفاصيل)

نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 برقم الجلوس .. رسميُا على رابط بوابة الأزهر خلال ساعات

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. رابط الحصول عليها بالاسم ورقم الجلوس

بعد عودة وزير التربية والتعليم.. عدد أوائل نتيجة الثانوية العامة ونسب النجاح وموعد المؤتمر

حصريًا.. موعد عرض نتيجة الثانوية العامة على وزير التربية والتعليم والمؤتمر الصحفي (تفاصيل)

ظهور نتيجة الثانوية العام 2023

«المصري اليوم» تواصل نشر آخر أخبار الثانوية العامة 2023، وتتابع لحظة بلحظة روابط الحصول عليها برقم الجلوس والاسم، بعد اعتمادها رسميًا خلال ساعات والإعلان عنها في المؤتمر الصحفي بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية، ليتمكن طلاب وأولياء أمورهم معرفتها في خطوات بسيط عبر الرابط الرسمي

فرحة الطالبات بانتهاء امتحانات الثانوية العامة «صورة أرشيفية»

آخر اخبار الثانوية العامة 2023

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل نسبة التجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة التي بلغت89.7% ، مؤكد أن حصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة بنسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لخوض امتحان المادة، وأضاف أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق بلغت 91.9%،

وكان وزير التربية والتعليم نهاية الأسبوع الماضي نسب النجاح مواد امتحانات الثانوي العامة بشعبها المختلفة علمي علوم وعلمي رياضة والادبي على النحو التالي:

1- اللغة العربية نسبة نجاحها وصل إلي 90%

2- اللغة الأحنبية الأولى نسبة نجاحها تعدي91 %

3- اللغة الأجنبية الثانية، نسبة نجاحها بلغ 91%

4- الفيزياء نسبة نجاحها وصلت إلي 91%

5- الكيمياء نسبة نجاحها تعدت 88%

6- الرياضيات التطبيقية نسبة نجاحها وصلت 88%

7- الجغرافيا نسبة نجاحها تجاوزت91%

8- التاريخ نسبة نجاحها بلغت 90.2%

9- الجيولوجيا بلغت نسبة نجاحها وصلت إلي 91%

10- علم النفس والاجتماع، نسبة وصلت93.9%

موعد مؤتمر اعلان نتيجة الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم: الوزارة تعمل على تضمين قيم الولاء والانتماء بالمناهج الدراسية - صورة أرشيفية

أكدت مصادر مسؤول في وزارة التربية والتعليم: إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم توجه أمس الجمعة، إلى الكنترول الرئيسي للثانوية العامة للطلاع على آخر استعدادات إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، وقالت المصادر أن وزير التربية والتعليم يقوم خلال ساعات بعرض النتيجة على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قبل اعتمادها وإعلانها في مؤتمر صحفي بمقر وزارة التربية والتعليم .

وقالت أن وزير التعليم يتابع لحظة بلحظة كافة تفاصيل النتيجة وتحديد أسماء أوائل الثانوية العامة، كما يتم عرض النتيجة الكلية على الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، لوضع الحد الأدنى لتنسيق الجامعات في المرحلة الأولى للقبول.

وزارة التربية والتعليم تعمل أيضا في الوقت الحالي إعداد قاعدة بيانات النتيجة الإلكترونية، تمهيدًا لإعلان النتيجة إلكترونيًا على الرابط الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم بعد لحظات من اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

أسماء أوائل الثانوية العامة 2023

الكنترول الرئيسي لامتحانات الثانوية العامة، حصر قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة في شعب علمي علوم وعلمي رياضة و القسم الادبي ليتم الإعلان رسميًا عن تلك الأسماء في المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم، بعد التأكد من تمثيل جميع المدارس الحكومية والخاصة واللغات والمتفوقين، كشف مصدر في وزارة التربية والتعليم إن قائمة الأوائل الثانوية العامة وصلت إلي٣٠ طالبا وطالبة، لم يحصل أحد منهم على نسبة 100٪ في النتيجة الكلية.

نتيجة الثانوية العامة في مصر 2023.. الموعد الرسمي ورابط النتيجة بالاسم ورقم الجلوس - صورة أرشيفية

توزيع درجات مواد علمي علوم

مجموع درجات الثانوية العامة شعبة علمي علوم 410 درجات وتوزيعها على النحو التالي:

اللغة العربية 80 درجة، واللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، واللغة الأجنبية الثانية 40 درجة، الفيزياء 60 درجة، والكيمياء 60 درجة، والأحياء 60 درجة، والجيولوجيا والعلوم البيئية 60 درجة.

توزيع درجات مواد علمي رياضة

مجموع درجات الثانوية لشعبة علمي رياضة 410 درجات أيضا وتوزيعها الآتي:

اللغة العربية 80 درجة، واللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، واللغة الأجنبية الثانية 40 درجة، والفيزياء 60 درجة، والكيمياء 60 درجة
و الجبر والهندسة الفراغية 30 درجة، والتفاضل والتكامل 30 درجة، وديناميكا 30 درجة واستاتيكا 30 درجة.

توزيع درجات مواد الشعبة الأدبية 2023

مجموع درجات الثانوية شعبة الأدبي أيضا 410 درجات وتوزيعها التالي:

اللغة العربية 80 درجة، واللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، واللغة الأجنبية الثانية 40 درجة، والجغرافيا 60 درجة، والفلسفة والمنطق 60 درجة، وعلم النفس والاجتماع 60 درجة.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.. وأسماء كليات ومعاهد المرحلة الثالثة في جيمع المحافظات - صورة أرشيفية

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

يوجد 3 روابط للحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس على موقع وزارة التربية والتعليم وبوابة مركز المعلومات، وعلى الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على الفيس بوك

نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2022 - صورة أرشيفية

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

الخطوة الأولى: الدخول هنـــــــا على رابط بوابة موقع وزارة التربية والتعليم، أو الدخول هنا على رابط مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم، أو على الصفحة الرسمية للوزارة من خلال هذا الرابط.

الخطوة الثانية: الضغط على «نتيجة الثانوية العامة " وثم تحديد الشعبة أو علمي علوم أو علمي رياضة، او الادبي..

الخطوة الثالث: تسجيل رقم جلوس طالب او طالبة في الثانوية العامة 2023

الخطوة الرابع: الضغط النتيجة الثانوية العامة لتظهر المواد بالنسبة المئوية.

نتيجة الثانوية العامة 2023 رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 لينك نتيجة الثانوية العامة 2023 موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم 2023 خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة نسبة النجاح في الثانوية العامة نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023 اخر اخبار الثانوية العامة 2023 موقع وزارة التربية والتعليم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 أسماء أوائل الثانوية العامة أوائل الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2023 رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 لينك نتيجة الثانوية العامة 2023 موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم 2023 خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة نسبة النجاح في الثانوية العامة نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023 موقع وزارة التربية والتعليم زي النهاردة نتیجة الثانویة العامة 2023 برقم الجلوس وزارة التربیة والتعلیم وزیر التربیة والتعلیم أوائل الثانویة العامة اللغة العربیة صورة أرشیفیة علمی ریاضة علمی علوم على رابط رسمی ا

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة

استهل السيد/ محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور/ أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، جولة تفقدية لعدد من مدارس المحافظة صباح اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، بدأت بزيارة مدرستي "الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

رافقهما في الجولة الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أماني قرني، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

مساعد وزير التعليم العالي ومحافظ الفيوم يناقشان آليات تنظيم مهرجان رياضي لطلاب الجامعات المصرية الفيوم: مديرية التعليم تنظم عددا من الندوات التثقيفية بمختلف مدارس المحافظة

خلال زيارتهما لمدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات"، التي تضم 568 طالبة، شارك الوزير والمحافظ في حضور طابور الصباح واستمعا إلى الإذاعة المدرسية، كما قاما بتفقد الفصول الدراسية للاطمئنان على سير العملية التعليمية ومتابعة كثافة الفصول ومستوى الالتزام بأداء الواجبات المدرسية.

كما تفقدا مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي تضم 1262 طالبة، حيث أثنى الوزير على مستوى الانضباط والالتزام داخل المدرسة.

وأكد الوزير، خلال الجولة، على أهمية متابعة التعليمات الوزارية لضمان انتظام وانضباط العام الدراسي، مشيدًا بالجهود المشتركة بين الوزارة والمحافظة لدعم وتطوير المنظومة التعليمية في الفيوم.

 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمل مطابع الكتاب المدرسي
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • بعد الهيكلة.. المواد الدراسية لطلاب شعبة علمي رياضيات بالثانوية العامة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة