ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، ووفقًا لتصريحات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فسيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 اليوم السبت بعد عرضها على رئيس الوزراء.

أخبار متعلقة

بعد ساعات.. كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 (الرابط والخطوات)

نتيجة الثانوية العامة 2023.

. رابط الاستعلام وكيفية حساب درجات الرأفة

موعد وخطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023.. (الموعد وخطوات الاستعلام بالرابط)

نسب النجاح

نتيجه الثانويه العامه 2023 .. وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن نسبة النجاح في جميع المواد تأتي بنحو:

- بلغت نسبة النجاح مادة الفلسفة والمنطق التي 91.9%، وعدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

- بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة 89.7% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

- بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء 90.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وتستعرض «المصري اليوم» خلال السطور التالية الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، ورابط الاستعلام عن النتيجة، والخطوات.

كشفت وزارة التربية والتعليم عن أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 عبر موقعها الإلكتروني، وأتاحت طرق الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور اعتمادها رسميًا.

ويمكن للطالب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 عقب إعلانها من خلال الضغط على الرابط التالى: اضغط هنــــــــــا

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023.

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني

اضغط هنــــــــــا.

- اختيار مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.

- الدخول على بوابة الثانوية العامة.

- اضغط على أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2023.

- إدخال رقم الجلوس الخاص

- اضغط على عرض النتيجة

الثانويه العامه الثانويه العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة 2023 موقع نتيجة الثانوية العامة رابط نتيجة الثانوية العامة رابط نتيجة الثانوية الأزهرية نسبة نجاح الثانويه العامه الثانويه العامه2023 الثانوية العامة 2023 خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية نتيجة الثانوية العامة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الثانويه العامه الثانويه العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة 2023 موقع نتيجة الثانوية العامة رابط نتيجة الثانوية العامة رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الثانوية العامة 2023 خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية نتيجة الثانوية العامة زي النهاردة الحصول على نتیجة الثانویة العامة 2023 التربیة والتعلیم نسبة النجاح

إقرأ أيضاً:

التربية العراقية تحت المجهر: هل ينجح دور ثالث في إنقاذ الطلبة؟

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- أفادت لجنة التربية النيابية بأنها سترجح طرح موضوع منح الراسبين في المراحل المنتهية للعام الدراسي 2023-2024 دورًا ثالثًا خلال جلسة مجلس الوزراء لهذا الأسبوع. هذه الخطوة تُعتبر جزءًا من جهود اللجنة لتعزيز نسبة النجاح في التعليم وتخفيف الضغوط عن الطلبة، ولكنها تثير العديد من التساؤلات حول جدواها وتأثيرها على جودة التعليم في العراق.

عضو اللجنة طعمة اللهيبي أشار إلى أن اللجنة قدمت مقترحًا لمنح الراسبين في الدور الثاني للمراحل المنتهية دورًا ثالثًا، وهو قرار يبدو أنه يسعى لتخفيف أعباء الرسوب، خصوصًا في مرحلة السادس الإعدادي. ومع ذلك، يثير هذا الاقتراح قلق بعض المراقبين بشأن عواقبه المحتملة على مستوى التعليم في العراق. هل ستؤدي هذه الخطوة إلى تحسين الأداء الأكاديمي، أم أنها ستعزز ثقافة الرسوب المتكرر والاعتماد على الفرص الإضافية بدلاً من تحسين الكفاءة التعليمية؟

معالجة الدرجات الحرجة: خطوة في الاتجاه الصحيح؟

بالإضافة إلى ذلك، ناقشت اللجنة مقترحًا لمعالجة الدرجات الحرجة للراسبين في المراحل غير المنتهية. ولكن، كما أشار اللهيبي، فإن القرار النهائي يتطلب موافقة مجلس الوزراء، مما يضع هذه الاقتراحات تحت الأضواء السياسية. في الوقت الذي يواجه فيه العراق تحديات تعليمية كبيرة، يعتبر تحديد الدرجات الحرجة خطوة إيجابية من حيث توفير فرص للطلبة، لكن هل ستكون هذه الحلول فعالة على المدى الطويل؟

نسبة الرسوب العالية: إنذار للمنظومة التعليمية

تشير التقارير إلى أن نسبة الرسوب في الدور الثاني للمراحل المنتهية مرتفعة، وخاصة في مرحلة السادس الإعدادي، مما يثير تساؤلات حول فعالية النظام التعليمي الحالي. هل تعكس هذه الأرقام مشاكل بنيوية في المناهج والطرق التعليمية، أم أنها تعود لضعف تحصيل الطلبة بسبب الظروف الاقتصادية والاجتماعية؟ إن استمرار الرسوب بشكل مرتفع يجب أن يكون بمثابة إنذار للنظام التعليمي للتحرك نحو إصلاحات جذرية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • التربية العراقية تحت المجهر: هل ينجح دور ثالث في إنقاذ الطلبة؟
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • إحصاءات صادمة عن الخُلع في مصر
  • التربية النيابية تطالب بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي
  • الإحصاء: أعلى نسبة زواج بين الحاصلين على شهادة متوسطة خلال 2023
  • الإحصاء: الخلع يسجل أعلى نسبة حكم طلاق في 2023