قُتل فلسطينيان في وقت مبكر من يوم الجمعة على يد الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، حسبما قال مسعفون فلسطينيون والجيش. وشيع الأهالي جثمانيْ القتيلين في مسيرة حاشدة ظهر الجمعة.

اعلان

وقالت حركة حماس إن أحد القتيلين هو القائد المحلي محمد دراغمة، ووصفته بـ"القسامي."

ووقعت المواجهات في بلدة طوباس ومخيم الفارعة المجاور.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مقتل اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، من بينهم واحد إصابته خطيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الهدف من المداهمة كان محمد دراغمة، وهو قيادي محلي في حماس، مضيفًا أن دراغمة قُتل في تبادل لإطلاق النار مع الجنود الإسرائيليين الذين اكتشفوا أسلحة في سيارته.

الضفة الغربية المحتلة بعد 6 أشهر من الحرب.. اعتقالات واقتحامات واقتصاد على حافة الهاويةفيديو: الفلسطينيون في الضفة الغربية يختصرون احتفالات العيد حزناً على غزة

وزعم الجيش أن دراغمة كان يخطط لشن هجمات على أهداف إسرائيلية، لكنه لم يقدم أي دليل على ذلك.

وفي مواجهات لاحقة بين الجنود ومسلحين فلسطينيين، قُتل شاب فلسطيني آخر اسمه محمد شحماوي يوم الجمعة.

وقال الجيش إن المهاجمين ألقوا عبوات متفجرة على الجنود.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على إحدى سيارات الإسعاف التابعة لها بينما كان المسعفون يحاولون إسعاف أحد الجرحى.

وفقًا للإحصائيات الرسيمة الفلسطينية، فقد قـُتل 460 فلسطينياً، بينهم عشرات الأطفال والمراهقين، بنيران إسرائيلية في الضفة الغربية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وقُتل معظمهم في مواجهات مع القوات الإسرائيلية التي كثفت من مداهماتها واقتحاماتها في الضفة الغربية في الأشهر الأخيرة، مستهدفةً من يشتبه في أنهم مسلحون.

وقتل العديد من الفلسطينيين الآخرين في هجمات شنها مستوطنون إسرائيليون متطرفون.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير النقل الألماني يهدد: سأحظر القيادة في عطل آخر الأسبوع مع تصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط...ارتفاع مستمر في أسعار الذهب عام من الحرب في السودان.. ملايين النازحين في تشاد يواجهون خطر المجاعة قتل الضفة الغربية إسرائيل حركة حماس جنازات استعمار- احتلال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: غارات مكثفة وسط القطاع وإسرائيل تتأهب لهجوم مباشر من إيران خلال الساعات القادمة يعرض الآن Next هجوم إيراني مرتقب بـ100 مسيّرة داخل الأراضي الإسرائيلية اليوم يعرض الآن Next عام من الحرب في السودان.. ملايين النازحين في تشاد يواجهون خطر المجاعة يعرض الآن Next بوتين يسخر من خطط سويسرا لعقد مؤتمر سلام بشأن الحرب في أوكرانيا يعرض الآن Next أخفى رأساً بشريا في ثلاجة شقته.. وشرطة نيويورك تحدد هوية الضحية اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات حرب غزة: عملية عسكرية واسعة وسط القطاع وواشنطن تحذر طهران من استخدام هجوم دمشق "ذريعة للتصعيد" الحرب تسلب سكان غزة بهجة العيد والمئات يبكون أقاربهم في مقابر القطاع شاهد: كسوف الشمس يحوّل النهار إلى ليل طويل ويحبس أنفاس الأمريكيين وفاة أسطورة كرة القدم الأمريكية السابق أو جيه سيمبسون عن 76 عاما

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا غزة الشرق الأوسط الاتحاد الأوروبي إيطاليا إيران مظاهرات الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية قتل الضفة الغربية إسرائيل حركة حماس جنازات استعمار احتلال إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا غزة الشرق الأوسط الاتحاد الأوروبي إيطاليا إيران مظاهرات الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا غزة الشرق الأوسط السياسة الأوروبية فی الضفة الغربیة یعرض الآن Next حرکة حماس الحرب فی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، استدعاء 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية.

وبحسب ما نشرت قناة "كان" العبرية، فإن الجيش الإسرائيلي قرر تجنيد 3 كتائب احتياط للعمل في منطقة الضفة والأغوار خشية التصعيد خلال الأعياد اليهودية .

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • حزن وغضب.. مسيرة في الضفة الغربية منددة باغتيال حسن نصر الله ومتضامنة مع لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • وقفات غاضبة في مدن الضفة الغربية تنديدا باغتيال نصر الله (شاهد)
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: المعلومات تشير إلى أن هاشم صفي الدين نائب حسن نصر الله لم يقتل في الهجوم
  • العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة