شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن كلية الإفتاء نوفر لطلبتنا منحة شهرية وسكناً وكتباً مجانية، أعلنت كلية العلوم الشرعية والإفتاء التي تسيطر عليها دار الإفتاء بطرابلس ويعمل بها أساتذة يتبعون المعزول الصادق الغرياني، عن فتح باب التسجيل .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كلية الإفتاء: نوفر لطلبتنا منحة شهرية وسكناً وكتباً مجانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كلية الإفتاء: نوفر لطلبتنا منحة شهرية وسكناً وكتباً...

أعلنت كلية العلوم الشرعية والإفتاء التي تسيطر عليها دار الإفتاء بطرابلس ويعمل بها أساتذة يتبعون المعزول الصادق الغرياني، عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي الجديد 2023/2024.

وذكرت الكلية، في إعلان لها عبر صفحتها بفيسبوك، أنها تعمل على توفير الكتب الدراسية للطلاب الدارسين بالكلية بالمجان مع توفير منح دراسية لكل الطلاب المقبولين للدراسة بها.

وأضافت الكلية التي يعمل بها أساتذة يتبعون للمفتي المعزول، أنها توفر سكنا داخليا لأي طالب يكون من المقبولين بها ومن خارج مدينة طرابلس العاصمة.

34.222.215.141



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كلية الإفتاء: نوفر لطلبتنا منحة شهرية وسكناً وكتباً مجانية وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هل حصان وعروسة المولد من الأصنام؟.. الإفتاء تجيب

أكدت دار الإفتاء، أنه يجوز شرعًا إحياء ذِكرى المولد النبوي الشريف بكافة مظاهر الفرح والسرور، ويَدخُل في ذلك ما اعتاده الناسُ من شراء الحَلوى والتهادي بها في هذه المناسبة العطرة، وذلك محبةً منهم لما كان يحبه النبي من الطعام، فعَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ: "كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ يُحِبُّ الحَلْوَاءَ، وَيُحِبُّ العَسَلَ" أخرجه البخاري.

وأضافت دار الإفتاء، عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك"، أنه يجوز شرعًا تبادل الهدايا والحلوى إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك لعموم قوله صلى الله عليه وآله وسلم: «تَهَادَوْا تَحَابُّوا» أخرجه مالك في "الموطأ". ولم يَقُمْ دليلٌ على المنع من القيام بهذا العمل أو إباحَتِه في وقت دون وقت.

وتابعت: "أما قول السائل: إنها أصنام، فهذا غير صحيح، فالأصنام أجسام مصنوعة من الحجر أو المعدن أو بعض المأكولات -التمر (العجوة) مثلًا- وهذه الأجسام كان يقصدها بعض الناس بالعبادة من دون الله تعالى، أما بعض أنواع حلوى المولد النبوي التي تشبه العرائس أو الأحصنة فهي مجرد أشكال عادية توارثتها بعض الثقافات العربية، إلا أنها لا تُقصد للعبادة -معاذ الله- إنما تُقصد للبهجة بشكلها ثم يتم صَهْرُها أو إذابتها ثم أكلها بعد ذلك، كغيرها من أنواع الحلوى، ومن قال بغير ذلك فليراجع سلامة عقله".

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: «مفيش زر هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية»  
  • هل حصان وعروسة المولد من الأصنام؟.. الإفتاء تجيب
  • زوج يتهم زوجته بالنشوز: استولت على منزلى وأجبرتني على توفير مساعدة شهرية لعائلتها
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 74 مليونا و412 ألف خدمة مجانية حتى الآن
  • حصاد 47 يوما.. «100 يوم صحة» تقدم 74 مليون خدمة طبية مجانية
  • «100 يوم صحة» تقدم 74 مليون خدمة مجانية خلال 47 يوما
  • حكم تشبه الرجال بالنساء.. الإفتاء تجيب
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • عبد الغفار : "100 يوم صحة" قدمت 72 مليون خدمة مجانية
  • 100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما