أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، فرض عقوبات على قيادات في حركة حماس الفلسطينية، بالتزامن مع فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات مماثلة.

واستهدفت العقوبات الأمريكية المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناج العسكري لحركة حماس في غزة، حذيفة سمير عبدالله الكحلوت المعروف بـ"أبوعبيدة"، وقائد وحدة الشمالي المتمركزة في لبنان ويليام أبو شنب، ومساعده براء حسن فرحات وخليل محمد عزام.

وجاءت العقوبات على أبوعبيدة بذريعة تهديده علناً بإعدام الرهائن المدنيين الذين تحتجزهم حماس في أعقاب هجمات الحركة على الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر 2023. 

وذكرت الوزارة أن أبوعبيدة يتولى قيادة قسم التأثير السيبراني في كتائب القسام، وكان متورطاً في شراء خوادم ونطاقات في إيران لاستضافة الموقع الرسمي لكتائب القسام بالتعاون مع مؤسسات إيرانية.

أما أبو شنب فإنه وبحسب البيان، يدير الوحدة المتخصصة بمشاريع تطوير وإنتاج قذائف هاون أوتوماتيكية عيار 120 ملم، ومنصات إطلاق متحركة لصواريخ غراد، وتطوير وإنتاج أجهزة محاكاة الطيران، وطائرات بدون طيار لجمع المعلومات الاستخبارية، وطائرات بدون طيار انتحارية. 

وقال البيان إنه يتم تدريب المئات من نشطاء الوحدة على مجموعة من المهارات لدعم عمليات حماس بما في ذلك حرب المدن، وتدريب طياري الطائرات بدون طيار، والملاحة الجوية، والغوص البحري، وجمع المعلومات الاستخبارية، من بين أمور أخرى. 

وعمل أبو شنب سابقًا كعنصر في خلية الطائرات بدون طيار التابعة للوحدة بعد أن خضع للتدريب في إيران وجنوب شرق آسيا. ويعتقد البيان أنه متورط بشكل كبير في تصنيع الطائرات بدون طيار التي تستخدمها حماس لتنفيذ العمليات.

أما فرحات فهو مساعد أبو شنب فيما يعمل خليل محمد عزام (عزام) مسؤولاً في المخابرات.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: بدون طیار أبو شنب

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل

 
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطبيق العقوبات النظامية بحق 222 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية، حيث تضمنت هذه المخالفات تقديم خدمات العمالة المنزلية لديهم لطرف ثالث، أو السماح للعمالة المنزلية بالعمل لحسابهم الخاص، وكذلك تكليفهم بأعمال لم يتم الاتفاق عليها مسبقًا، وقد نتج عنها إيقاع غرامات مالية وحرمان المخالفين من حق الاستقدام.
كما أصدرت الوزارة قراراتها بإيقاف تراخيص 25 مكتب استقدام؛ بسبب عدم التزامهم بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، بما في ذلك عدم الالتزام بالإيفاء برد المبالغ المالية للعملاء، وعدم حل الشكاوى الخاصة بأصحاب العمل المتعاملين مع هذه المكاتب.
وفي الوقت نفسه أصدرت الوزارة قرار سحب ترخيص 11 مكتب استقدام؛ لعدم تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الأداء المبنية على معايير واشتراطات قواعد الاستقدام، ومخالفة عدد من مواد قواعد الاستقدام وعدم تصحيحها.
ونوهت الوزارة بأن هذه الإجراءات جاءت ضمن جهود الرقابة المستمرة ومتابعة قطاع الاستقدام، للتأكد من تطبيق الأنظمة والقواعد المنظمة لممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع عبر منصة" مُساند"، وأن الجهود مستمرة في مواصلة تطوير قطاع الاستقدام وتوفير خدمات متعددة ونوعية؛ لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد ورفع جودة الخدمات المقدمة، والاستمرار في تطوير آلية معالجة الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية.
ودعت الوزارة الجميع إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقطاع الاستقدام من خلال الاتصال على رقم مساند (920002866)، أو عبر تطبيق مساند المتوفر عبر أجهزة الهواتف الذكية

مقالات مشابهة

  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وفرد يعملون لصالح الحوثيين
  • واشنطن تفرض عقوبات على جهات سهّلت وصول أسلحة للحوثيين
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • أوبر توصل الطلبات بطائرات بدون طيار
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن