صحافة العرب:
2024-09-19@21:25:39 GMT

النفط يُسجل خامس مكاسب أسبوعية على التوالي

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

النفط يُسجل خامس مكاسب أسبوعية على التوالي

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن النفط يُسجل خامس مكاسب أسبوعية على التوالي، ارتفعت أسعار النفط 1بالمائة في نهاية تعاملات يوم الجمعة، لتحقق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي، وسط تفاؤل بين المستثمرين باستمرار ارتفاع الأسعار بفضل .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النفط يُسجل خامس مكاسب أسبوعية على التوالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النفط يُسجل خامس مكاسب أسبوعية على التوالي

ارتفعت أسعار النفط 1% في نهاية تعاملات يوم الجمعة، لتحقق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي، وسط تفاؤل بين المستثمرين باستمرار ارتفاع الأسعار بفضل ‏تعافي الطلب وتخفيضات الإمدادات.‏

ويأتي ذلك بعد بيانات اقتصادية قوية في الولايات المتحدة وتكهنات بشأن إجراءات التحفيز الصينية التي تمهد لزيادة الطلب على أكبر مستورد للخام في العالم، وخفض إنتاج “أوبك+”، إلى جانب ظهور بيانات عن انخفاض عدد حفارات النفط الأميركية للأسبوع السابع على التوالي.

وارتفع خاما القياس حوالي 5% خلال الأسبوع المنتهي، مدعومين بتخفيضات الإمدادات التي ‏أعلنها تحالف “أوبك+” في وقت سابق من الشهر الجاري، ويتجه الخامان لتسجيل ‏مكاسب بنسبة 13% خلال الشهر.‏

وسجل مزيج برنت ارتفاعاً بـ75 سنتا إلى 84.99 دولار للبرميل عند الإغلاق يوم الجمعة ‏بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 49 سنتا إلى 80.58 دولار للبرميل، بحسب بيانات شبكة “CNBC”.

وزادت التوقعات بنمو الطلب يوم الخميس بعدما نما الناتج المحلي الإجمالي ‏الأميركي في الربع الثاني بمعدل 2.4% وهو ما تجاوز التوقعات ويدعم وجهة نظر ‏جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي القائلة بأن الاقتصاد قادر على ‏تحقيق ما يسمى “الهبوط الهادئ”.‏

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النفط يُسجل خامس مكاسب أسبوعية على التوالي وتم نقلها من عين ليبيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج

واصلت أسعار النفط تسجيل المكاسب، اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف بشأن إنتاج الولايات المتحدة في أعقاب الإعصار فرنسين، فضلاً عن توقعات بتراجع مخزونات الخام الأمريكية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، 16 سنتاً أو 0.2% إلى 72.91 دولار للبرميل، وقفزت العقود الآجلة للخام الأمريكي لشهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل 34 سنتاً أو 0.5% إلى 70.43 دولار للبرميل.

وسجلت العقود الآجلة لبرنت والخام الأمريكي ارتفاعاً عند التسوية في الجلسة السابقة، بعدما محت المخاوف من استمرار تأثير الإعصار فرنسين على الإنتاج في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، أثر القلق إزاء الطلب الصيني قبل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، بخفض أسعار الفائدة هذا الأسبوع والمتوقع أن يكون إيجابياً على معنويات المستثمرين في قطاع النفط.

Oil extends gains on US output concerns, expected drop in stockpiles https://t.co/4XMte8tSTq pic.twitter.com/nYsaAkEIgD

— Reuters (@Reuters) September 17, 2024

ووفقاً لما ذكره مكتب السلامة وإنفاذ الاشتراطات البيئية، أمس الإثنين، فإن أكثر من 12% من إنتاج النفط الخام و16% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، لا يزال متوقفاً.

وتترقب الأسواق عن كثب قرار المركزي الأمريكي بشأن خفض الفائدة. ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يقلص تكلفة الاقتراض وهو ما قد يؤدي إلى رفع الطلب على النفط من خلال دعم النمو الاقتصادي.

وقال محللون في إيه.إن.زد في مذكرة "التوقعات المتزايدة بخفض حاد لأسعار الفائدة عززت المعنويات في سوق السلع الأولية"، وأضافوا أن الاضطرابات المستمرة في الإمدادات دعمت هي الأخرى أسواق النفط.

ويترقب المستثمرون أيضاً انخفاضاً متوقعاً في مخزونات الخام الأمريكية، التي رجح استطلاع تراجعها بنحو 200 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر (أيلول) الجاري.

إلا أن نمو الطلب الذي جاء أقل من المتوقع في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، حد من ارتفاع الأسعار. وأظهرت بيانات حكومية يوم السبت الماضي، أن إنتاج مصافي النفط في الصين انخفض للشهر الخامس على التوالي في أغسطس (آب) الماضي، وسط تراجع الطلب على الوقود وضعف هوامش التصدير.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تعاود الارتفاع وبرنت يسجل 74.01 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار النفط في ظل تراجع الطلب الأمريكي
  • رويترز..هبوط أسعار النفط وسط مخاوف اقتصادية في أمريكا
  • أسعار النفط تتجه لإنهاء يومين من المكاسب
  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • دولار جديد يضاف لأسعار النفط
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • صعود أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تداعيات «فرنسين»على الإنتاج
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج