شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الرئيس الأمريكي يتحدث عن تطبيع وشيك بين السعودية و إسرائيل، افاد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأن اتفاقاً ربما يكون في الطريق مع السعودية، بعد محادثات أجراها مستشاره للأمن القومي مع مسؤولين سعوديين في جدة، .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس الأمريكي يتحدث عن تطبيع وشيك بين السعودية و"إسرائيل"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس الأمريكي يتحدث عن تطبيع وشيك بين السعودية...

افاد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأن اتفاقاً ربما يكون في الطريق مع السعودية، بعد محادثات أجراها مستشاره للأمن القومي مع مسؤولين سعوديين في جدة، بهدف التوصل إلى تطبيع للعلاقات بين المملكة و"إسرائيل".

وأضاف بايدن في حديث مع المساهمين في حملة إعادة انتخابه لعام 2024، في حدث أقيم في ولاية مين أن، أمس الجمعة، : "هناك تقارباً ربما يكون جارياً"، من دون أن يذكر أي تفاصيل عن الاتفاق المحتمل.

كذلك، قال مسؤولون في البيت الأبيض وفق وكالة "رويترز"، إنّ مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، أحد أكثر مساعدي بايدن قرباً منه، "كان في جدة خلال الأسبوع الحالي، مع مبعوث الشرق الأوسط، بريت ماكجورك، لمناقشة إمكانية التوصل إلى اتفاق للتطبيع".

ويرى المسؤولون الأميركيون أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق بين "إسرائيل" والسعودية، بعد أن توصلت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى اتفاقات مماثلة بين "إسرائيل"، وكل من المغرب والسودان والبحرين والإمارات.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، أمس الجمعة، أنّ بايدن أوفد كبير مستشاريه إلى السعودية لإجراء محادثات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشأن تطبيع العلاقات مع "إسرائيل".

والشهر الماضي، ذكرت مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، خلال جلسة استماع أمام الكونغرس، إنّ "هناك تقارير خاطئة وتداولاً مفرطاً في الصحافة الإسرائيلية بشأن التطبيع الإسرائيلي - السعودي المحتمل".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية قد ذكرت، في آذار/مارس الماضي، أنّ ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يسعى لبرنامجٍ نوويٍ مدني، وضمانات أمنية من بايدن، كثمنٍ لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، منتصف حزيران/يونيو الفائت، أنّ "تقارب السعودية وإيران يضر بالمصالح الإسرائيلية، ويأتي عكس ما كانت تسعى إليه إسرائيل لعزل إيران دبلوماسياً في الشرق الأوسط وفي العالم"، كما من شأنه أن "يبعد التوصل إلى اتفاق سلام بين السعودية وإسرائيل".

66.249.72.7



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الرئيس الأمريكي يتحدث عن تطبيع وشيك بين السعودية و"إسرائيل" وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التوصل إلى

إقرأ أيضاً:

الرئيس العليمي يبحث مع امين عام الأمم المتحدة الوساطة السعودية العمانية في اليمن

الرئيس العليمي يبحث مع امين عام الأمم المتحدة الوساطة السعودية العمانية في اليمن

مقالات مشابهة

  • الدويري: هذه سبل إسرائيل لمنع وصول السلاح لحزب الله والاجتياح البري وشيك
  • الرئيس الأمريكي: وجهت بتعزيز وضع قواتنا في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة
  • الرئيس الأمريكي: مقتل نصر الله يدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال حسن نصر الله
  • اتفاق مع غرفة التجارة الأمريكية و«المنفي» يلتقي الرئيس «بايدن»
  • رغم فراغ مقعدها.. نتنياهو يتحدث عن فوائد التطبيع مع السعودية
  • وسط خلو مقعد السعودية.. نتنياهو يُبرز أهمية تطبيع العلاقات مع الرياض: مصالحة بين الإسلام واليهودية
  • الرئيس العليمي يبحث مع امين عام الأمم المتحدة الوساطة السعودية العمانية في اليمن
  • بايدن يرحب بقادة العالم في واشنطن أثناء وجوده في نيويورك..هفوة جديدة للرئيس الأمريكي(فيديو)
  • الجبير يلتقي كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لسياسة المناخ الدولية