تمكن عدد من الصيادين في محافظة أبين، جنوب البلاد، من إنقاذ عدد من الأطفال الذين تعرضوا لحالة غرق أثناء ممارسة السباحة في كورنيش الشهيد سالمين بمدينة زنجبار، مركز المحافظة.

وأفاد مصدر محلي لـ"نيوزيمن": تمكن فريق الإنقاذ التابع لجمعية الصيادين في منطقة الشيخ عبدالله، في أول أيام عيد الفطر المبارك من إنقاذ 6 أطفال تعرضوا لحوادث غرق متفرقة أثناء تواجدهم مع عائلاتهم على كورنيش الشهيد سالمين لقضاء إجازة العيد.

موضحاً أن الأطفال كانوا يمارسون السباحة في الكورنيش قبل أن يتعرضوا للغرق بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر والأمواج.

وأشار المصدر أن فريق الإنقاذ تمكن من انتشال الأطفال عبر زورق الإنقاذ الذي جرى تدشينه من قبل السلطة المحلية في زنجبار بالتنسيق مع الجمعية. موضحا أن الأطفال تلقوا إسعافات أولية من قبل الطاقم الطبي الذي تم تخصيصه في الكورنيش لتقديم الخدمات الصحية الطارئة لمرتادي الكورنيش خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك؛ وتم لاحقاً نقلهم إلى مستشفى زنجبار للاطمئنان على صحتهم وتسليمهم إلى أسرهم وهم بصحة جيدة.

وأطلقت السلطات المحلية والأمنية في مدينة زنجبار تحذيرات للأسر التي تصل إلى كورنيش الشهيد سالمين للاستمتاع بأجواء العيد بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء ممارسة أطفالهم السباحة. 

وعبر أهالي الغرقى عن شكرهم لصيادي جمعية الشيخ عبدالله والسلطات المحلية ومتابعتها لوضع الأطفال. مشيدين بالترتيبات والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها من قبل السلطات في زنجبار بشأن تأمين الكورنيش وتهيئة الأجواء للمواطنين من أجل قضاء إجازة سعيدة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

نقل سبعة أطفال للمشفى ضربتهم صاعقة برق غرب الولايات المتحدة

ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" نقلا عن بيان صادر من مكتب عمدة مقاطعة سيفير، أن سبعة أطفال نقلوا إلى المستشفى جراء صاعقة برق نالت منهم في ولاية يوتا غرب الولايات المتحدة.

وأوضحت "إن بي سي نيوز"، أن الحادثة وقعت عندما كانت مجموعة من الأطفال في نزهة، وهطلت أمطار غزيرة فيما ضرب البرق الأرض بالقرب منهم.

إقرأ المزيد مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين في حادث إطلاق نار بولاية أركنساس الأمريكية

وذكر مكتب عمدة مقاطعة سيفير في بيان أن "نحو 50 طفلا شعروا بصدمة البرق، مما أدى إلى نقل سبعة منهم إلى المستشفى لأسباب طبية".

كما أضاف أن اثنين من الأطفال ظهرت عليهما "بعض الأعراض" وتم نقلهما جوا إلى مستشفى الأطفال الأساسي في مدينة ليهي.

يشار إلى أن أيا من الأطفال الذين أرسلوا إلى المستشفى لم يتلق إصابات تهدد حياته. وبحسبما ورد أعيد الأطفال الباقون إلى منازلهم بأمان.

المصدر: RT + "إن بي سي نيوز"

مقالات مشابهة

  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • "أرجوحة" تتسبب في وفاة ٣ أطفال بالبداري
  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • نقل سبعة أطفال للمشفى ضربتهم صاعقة برق غرب الولايات المتحدة
  • مصرع شابين غرقا خلال السباحة فى نهر النيل بالصف
  • إغلاق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة لارتفاع الأمواج بمطروح
  • جزيرة الحديريات.. أنشطة صيفية وفعاليات ترفيهية
  • أطفال غزة المفقودون.. مصائر مختلفة بين الموت والاحتجاز
  • «مدني عجمان»: الإهمال سبب غرق الأطفال