قالت شركة ميتا المالكة لمنصة إنستغرام (الخميس 11-4-2024) إن المنصة ستختبر خواصا لطمس الرسائل التي تتضمن محتوى عاريا لحماية المراهقين ومنع من يُحتمل أنهم محتالون من التواصل معهم، وذلك في ظل محاولة ميتا تهدئة المخاوف إزاء المحتوى المؤذي على تطبيقاتها.

وتتعرض شركة التكنولوجيا العملاقة لضغوط متزايدة في الولايات المتحدة وأوروبا بسبب مزاعم بأن تطبيقاتها مسببة للإدمان وأججت مشكلات الصحة العقلية بين الشبان.

وذكرت ميتا أن خاصية الحماية في الرسائل المباشرة في إنستغرام ستستخدم التعلم الذاتي للأجهزة في تحليل إذا ما كانت الصور المرسلة عبر الخدمة تتضمن محتوى عاريا.

وستكون الخاصية مفعلة بشكل تلقائي في إعدادات المستخدمين الأقل من 18 عاما وستخطر ميتا الراشدين لحثهم على تفعيلها.

وقالت الشركة “لأن الجهاز ذاته الذي سيحلل الصور فإن الحماية من التعري ستعمل أيضا في الدردشات المشفرة بين طرفين حيث لن يكون لميتا حق الاطلاع على هذه الصور ما لم يختر أحد الإبلاغ عن الصور إلينا”.

وعلى خلاف تطبيقي ماسنجر وواتساب المملوكين لميتا أيضا، فإن الرسائل المباشرة على إنستجرام ليست مشفرة، لكن الشركة قالت إنها تعتزم طرح خاصية التشفير في الخدمة.

وقاضى ممثلو الادعاء العام في 33 ولاية أمريكية، منها كاليفورنيا ونيويورك، شركة ميتا في أكتوبر تشرين الأول قائلين إن الشركة دأبت على تضليل العامة فيما يتعلق بمخاطر منصاتها.

وفي أوروبا، تطلب المفوضية الأوروبية الحصول على معلومات عن كيفية حماية ميتا الأطفال من المحتوى المؤذي وغير القانوني.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

حقيقة تلوث مياه الشرب في القاهرة.. بيان من الشركة

أصدرت شركة مياه الشرب بالقاهرة بياناً رسمياً يفند ما يتم تداوله من شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي حول تلوث مياه الشرب، مؤكدة أنها آمنة وصالحة تماماً لتناولها، ومطابقة للمواصفات.

 

يأتي هذا البيان بعد نفي عدد شركات المياه بمحافظات مصرية تلوث مياه الشرب، بما في ذلك أسوان والقليوبية والإسكندرية وغيرها، مؤكدين سلامة المياه من أي وجود بكتيري أو ملوثات.

وأشارت شركات المياه في المحافظات السالف ذكرها إلى إجراء فحوصات وسحب عينات من المياه لتحليلها، وثبوت عدم وجود تغير مرتبط ببكتيريا أو مايكروبيولوجي في محطات المياه.

وناشد المسؤولون في تلك المحافظات المصرية المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الشائعات المغرضة، التي تزايدت في الآونة الأخيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتسببت في حالة من القلق.

يذكر أن الشائعات كانت قد تزايدت خلال الأيام الأخيرة حول تلوث المياه في مصر وخاصة في محافظة أسوان، فيما نفت محافظة أسوان كل هذه الشائعات التي تداولها المدونون على صفحات التواصل الاجتماعى.


وبعد كثرة الحالات التي عانت أعراضاً تشبه النزلات المعوية مثل القيء والإسهال والغثيان، في مستشفيات بمحافظة أسوان، أجرت وزارة الصحة والسكان المصرية فحوصات على أقسام معينة للوقوف على أسباب انتشار النزلات المعوية المنتشرة بين السكان، وأثبتت نتائج التحاليل والفحوصات سلامة جميع العينات بالفحص الكيمياوي، ومأمونية مياه النيل.

وأشارت الوزارة إلى أن عينات الإسهال تؤكد وجود عدوى بكتريا قولونية تسمى "بكتيريا الإيكولاي"، وهي موجودة في أي مياه أو طعام ملوث.

مقالات مشابهة

  • 11 معلومة عن ملك قورة بعد إثارتها للجدل بفستان زفافها
  • بعد التلويح بفصله… تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • الوزيرة مزور لا تستبعد تقنين وسائل التواصل الاجتماعي داعية إلى "مزاحمة" المؤثرين السلبيين
  • عمرو الفقي يعلن التحضير لانطلاق قناة Q NEWS الناطقة بالإنجليزية
  • حظر يوتيوبر شهير من منصات التواصل الاجتماعي
  • حكم قضائي بحظر اليوتيوبر شريف جابر من منصات التواصل الاجتماعي
  • فيديو مؤثر لطفلة تقف أمام قبر والدتها في أول يوم دراسة.. ماذا قالت؟
  • زفاف البلوجرز حسام أنتيكا ويارا البهنساوي.. «ألبوم الصور»
  • رئيس هيئة الإعلام يبحث مع شركة ميتا تنظيم المحتوى الرقمي ومكافحة المعلومات المضللة
  • حقيقة تلوث مياه الشرب في القاهرة.. بيان من الشركة