وصلت 7 حالات إصابة بوباء الكوليرا، في أول أيام عيد الفطر المبارك، إلى هيئة مستشفى ذمار العام، أثناء تواجد البخيتي المعين من قبل الحوثيين محافظاً لمحافظة ذمار في زيارة تفقدية لجرحى المليشيات، ورغم مشاهدته الحالات المصابة إلا أنه لم يكترث لها، وغادر المكان دون القيام بما كان يجب أن يتخذ.

مصادر طبية أفادت وكالة خبر، أن مستشفى ذمار العام أستقبل 7 حالات إصابة بوباء الكوليرا، في أول أيام العيد، 6 حالات منها كانت أمام مرأى من القيادي الحوثي المدعو "محمد ناصر البخيتي"، المعين من قبل المليشيات الحوثية محافظاً لمحافظة ذمار.

وبحسب المصادر، فإن البخيتي كان في زيارة للمستشفى لتفقد جرحى المليشيا الحوثية، وشاهد بأعينه حالات الإصابة بالكوليرا التي وصلت إلى المستشفى، ورغم سؤاله عن الحالات ونوع المرض ومعرفتة أنها الكوليرا، غادر المكان دون القيام بأي إجراء كان يجب أن يتخذ، حيث كان يجب عليه أن يعمل على انشاء ودعم مركز صحي خاص باستقبال وعلاج الحالات المصابة بالكوليرا.

وبينت المصادر، أن البخيتي لم يكترث لمطالب بعض الصحيين الذين أبلغوه بضرورة انشاء مركز صحي خاص لمواجهة وعلاج وباء الكوليرا، وقال عالجوهم بحسب الإمكانيات التي لديكم، وفوق هذا ما نقدر نقدم لهم شي، وكأنه يقول من أعجبه الموجود وإلا فليغادر.

عدم اهتمام البخيتي وقيادات المليشيات الحوثية بالحالات المصابة بالكوليرا، واهتمامها فقط بجرحاها، يؤكد أن المليشيات لا تبالي بحياة المواطنين ولا يهمها من تدهورت حالته الصحية، بقدر اهتمامها بجرحاها، وهو يكشف حجم تحويل المستشفيات الحكومية وتسخيرها في خدمة أتباعها، بالمقابل يبحث المواطنين عن مستشفيات حكومية تجنبهم الإنفاق الكبير من الأموال في المستشفيات الخاصة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

6 حالات يحق فيها للمؤمن عليه أو أسرته الحصول على معاش مادي.. منها المرض والوفاة

اهتمت الدولة بالتأمينات الاجتماعية لحماية مواطنيها من الحالات المفاجئة التي قد تحدث للشخص وتمنعه من إعالة نفسه أو أسرته، لذا يحص كل مواطن على معرفة الحالات التي تُدخله ضمن منظومة التأمين الاجتماعي لتعويضه أو أسرته عن فقدان الدخل الشهري بشكل مفاجئ.

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي الحالات التي يحصل بها المؤمن عليه أوأسرته على معاش شهري أو تعويض مادي، لذلك نوضح من خلال هذا التقرير تلك الحالات وفق الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، كالتالي:

حالات يحق بها للمؤمن عليه الحصول على معاش وتعويض مادي

تهدف التأمينات الاجتماعية إلى تعويض المؤمن عليه أو أسرته بحسب الأحوال عن الخسارة التي يتعرض لها والمتمثلة في فقده الدخل نتيجة تحقق أحد المخاطر المؤمن ضدها والتي تتمثل في، الآتي:

1- بلوغ سن التقاعد.

2 - العجز.

3- الوفاة.

4- الإصابة.

5- المرض.

6- البطالة.

ما هي التعويضات التي يحصل عليها المؤمن عليه أو أسرته؟

يتم تعويض المؤمن عليه أو أسرته «في حالة الوفاة» بحسب الأحوال عن هذا الدخل الذى ينقطع نتيجة تحقق أحد هذه المخاطر، والتعويض الذى تقدمه التأمينات الاجتماعية في حالة تحقق أحد هذه المخاطر يتمثل في:

1- التعويض النقدي

يتمثل بصفة أساسية في «المعاش - تعويض الدفعة الواحدة ـ المكافأة ـ تعويض الأجر في حالة المرض والإصابة».

2- التعويض العيني

يتمثل في العلاج والرعاية الطبية في حالة تحقق خطر المرض أو خطر الإصابة.

مقالات مشابهة

  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • هزيمة عسكرية موجعة للحوثيين في تعز.. مصرع 2 من القيادات البارزة والبقية فروا من أرض المعركة ''تفاصيل''
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • 6 حالات يحق فيها للمؤمن عليه أو أسرته الحصول على معاش مادي.. منها المرض والوفاة
  • مصرع 4 عناصر من الميليشيات الحوثية بينهم قياديان شمال تعز
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • إصابة شخصين في انقلاب دراجة نارية بالفيوم
  • مشافي الضالع تستقبل مئات حالات الاشتباه بالكوليرا والأهالي يستغيثون
  • كيف ردت المليشيات على من تخلفوا عن حضور (يوم الخرافة) لتأكيد الأحقية المزعومة لعائلة عبد الملك الحوثي في حكم اليمنيين؟
  • الضالع.. مستشفى النصر الحكومي يستقبل 20 حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا