صحافة العرب:
2024-09-13@07:20:15 GMT

كيف تتغلب على الخوف نصائح من الطب النفسي

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

كيف تتغلب على الخوف نصائح من الطب النفسي

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن كيف تتغلب على الخوف نصائح من الطب النفسي، شمسان بوست متابعات التغيير جزء لا مفر منه فى حياتنا، لكن يواجه البعض نوع من الخوف من التغيير، لذا نقدم فى هذا .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كيف تتغلب على الخوف نصائح من الطب النفسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كيف تتغلب على الخوف نصائح من الطب النفسي

شمسان بوست / متابعات

التغيير جزء لا مفر منه فى حياتنا، لكن يواجه البعض نوع من الخوف من التغيير، لذا نقدم فى هذا التقرير بعض النصائح للتغلب على الخوف من التغيير، بحسب موقع هيلث شوت.كيف تتغلب على الخوف من التغيير؟فيما يلي بعض الاستراتيجيات للتعامل مع الخوف من التغيير.1. افهم خوفكابدأ بالتعرف على مخاوفك من التغيير وفهمها. حدد ما يثير مخاوفك على وجه التحديد. هل هو عدم اليقين أم فقدان السيطرة أم الخوف من الفشل؟ “بمجرد أن تكتسب وضوحًا حول الأسباب الجذرية للخوف من التغيير ، يصبح من السهل معالجتها.2. تحدي أفكاركغالبًا ما يغذي خوفنا من التغيير أفكار غير منطقية أو سيناريوهات أسوأ الحالات. تحدى هذه الأفكار من خلال التشكيك في صحتها والنظر في بدائل أكثر واقعية. اعلم أن التغيير أمر لا مفر منه ويمكن أن يؤدي إلى نتائج إيجابية.3. ثقف نفسكالخوف من المجهول هو جانب شائع للخوف من التغيير. من خلال تثقيف نفسك حول التغييرات القادمة ، يمكنك اكتساب فهم أفضل لما يمكن توقعه. اجمع المعلومات واطلب المشورة المهنية ، وتعلم من الآخرين الذين اجتازوا انتقالات مماثلة بنجاح .4. كسر المخاوفقد يكون التغلب على الخوف أمرًا مرهقًا ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بتغييرات كبيرة في الحياة. قسّم التغيير إلى خطوات أصغر يمكن التحكم فيها. من خلال معالجة خطوة واحدة في كل مرة ، يمكنك بناء الثقة تدريجياً وتقليل القلق.5. بناء المرونةيمكن أن يساعدك تعزيز مرونتك في مواجهة التغييرات بشكل أكثر فعالية. الانخراط في الأنشطة التي تعزز مرونتك مثل ممارسة اليقظة ، والحفاظ على نظرة إيجابية ، وتنمية نظام دعم قوي. يتيح لك بناء المرونة التكيف والتعافي بسهولة أكبر “.6. تصور النجاحتخيل نفسك تتنقل بنجاح خلال التغيير وتحقق نتائج إيجابية. يمكن أن تساعد تقنيات التخيل في إعادة صياغة عقليتك وتقليل الخوف. تصور العملية وكذلك التركيز على الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها للوصول إلى النتيجة المرجوة

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف تتغلب على الخوف نصائح من الطب النفسي وتم نقلها من شمسان بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الموجة الحارة بدأت.. 7 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

الموجة الحارة التي تسيطر على البلاد خلال الفترة الحالية تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بداية من اليوم الثلاثاء.

 

الموجة الحارة 

وتساءل الرأي العام المصري عن الموجة الحارة التي تمر بالبلاد وذلك لمعرفة موعد انكسار درجات الحرارة، وكذلك النصائح التي يمكن إتباعها لتفادي أية أزمات صحية تطرأ عن تلك الموجة.

وكشفت صور الأقمار الصناعية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية  عن تأثر البلاد ارتفاع في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء خلال 72 ساعة القادمة تؤدي إلى ارتفاع فى درجات الحرارة بقيم 4 و5 درجات على معظم محافظات الجمهورية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن ذروة ارتفاعات درجات الحرارة هي الأربعاء والخميس مع استمرار هذه الارتفاعات ليوم الجمعة، ومن المتوقع مع يوم السبت المقبل متوقع أن تبدأ تدرجات الحرارة فى الانخفاض لتعود إلى معدلاتها الطبيعية.

 

نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز النصائح التي يمكن الاعتماد عليها لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة بالتزامن مع الموجة الحارة التي تسيطر على البلاد:

تجنب الخروج من المنزل قدر الإمكان إلا للضرورة فلا تخرج أثناء الوقت الأشد حرارة في اليوم إذا كان يمكنك ذلك.عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الظهيرة وتجنب الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة مع الحرص على التواجد في أماكن جيدة التهوية، وارتداء النظارات الشمسية والقبعات للحماية من أشعة الشمس.الإكثار من تناول السوائل لتفادي الجفاف والحفاظ على ترطيب جسدك، وينصح باصطحاب زجاجة مياه معك دومًا في حالة الخروج من المنزل.يجب إسدال الستائر في أثناء الوقت الأكثر حرارة خلال النهار، فتح النوافذ في الليل لتبريد المنزل، مع استخدم المراوح والمبردات إذا توفرت.يجب الحرص على ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة ويفضل أن تكون قطنية واستخدام أغطية قطنية للسرير واحمل قطعة قماش مبللة وضعها على رقبتك في حال تواجدك بالخارج.الاستحمام بالماء البارد للحفاظ على رطوبة الجلد، ويمكنك أيضًا استخدام زجاجة رذاذ أو إسفنجة رطبة للحفاظ على رطوبة البشرة وترطيبها خاصة خلال ساعات النهار.يمكنك غمر يديك وقدميك في ماء بارد من أجل التغلب على الحر، وتبريد جسمك لأن معصميك وكاحليك لديهم الكثير من نقاط النبض، أو الأماكن التي تكون فيها الأوعية الدموية قريبة من الجلد.
 

مقالات مشابهة

  • أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني 13 سبتمبر 2024
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن الخميس 12 سبتمبر 2024
  • صرف الريال السعودي في اليمن الخميس 12 سبتمبر 2024
  • الأخطر على وجه الأرض.. ما هو بحر الظلمات وسبب تسميته؟
  • نصائح للحصول على أفضل قيلولة خلال اليوم
  • أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني 11 سبتمبر 2024
  • اليابان تتغلب على البحرين بخماسية
  • الموجة الحارة بدأت.. 7 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024