حدد مجلس الوزراء المصري تاريخ استئناف انقطاعات الكهرباء في البلاد، بعد أن كان قد أوقف جدول تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان، ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ الجدول مجددًا بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، استعدادًا لمواجهة التحديات المرتقبة مع قرب حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة. 

موعد انقطاع الكهرباء في فصل الصيف حلول: طرق تشغيل الراوتر خلال انقطاع الكهرباء موعد عودة انقطاع الكهرباء

كشف مجلس الوزراء المصري عدم تنفيذ العمل بجدول تخفيف الأحمال إلى نهاية إجازة عيد الفطر، بالتعاون مع وزارتي الكهرباء والبترول، ويرجع الهدف من تمديد فترة عدم قطع التيار الكهربائي، من أجل إمكانية استمتاع المواطنين بقضاء إجازة العيد مع الأسر بشكل جيد دون وجود منغصات مثل قطع الكهرباء عليهم، وسيكون موعد القطع من الساعة 11صباحًا إلى الخامسة مساءً، ليتم الفصل ساعتين بين كل مجموعة والأخرى، ومن المتوقع أيضًا أن يتم تقليص ساعات قطع الكهرباء عن المواطنين، إذ كانت تتجاوز 4 ساعات في اليوم.

 

لمدة ساعتين، إنقطاع الكهرباء عن 7 مناطق بـ المنيا (تعرف عليهم) مواعيد انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان 2024 "تسهيل العبادات" جدول تخفيف الأحمال للكهرباء في مصر 

وإلى الآن لم يحدد اليوم الذي ستُقطع فيه الكهرباء، إذا سيتم العودة بجدول تخفيف الأحمال بعد العيد المبارك وذلك بعد تحديد المجلس الوزراء اليوم الذي سيبدأ فيه العمل بالجدول، وجدير بالذكر أنه تم تنفيذ جدول الأحمال العام الماضي نظرًا للتحديات التي تواجهها وزارة الكهرباء لتوفير الغاز لمحطات إنتاج الكهرباء لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة صيفًا، وينتظر المواطنين إصدار الجدول لمعرفة توقيت قطع الكهرباء لديهم، لذا على الأفراد متابعة صفحتين وزارة الكهرباء ورئاسة مجلس الوزراء المصري للحصول على الجدول. 

متحدث الوزراء يكشف مواعيد انقطاع الكهرباء موعد انقطاع الكهرباء في شهر رمضان 2024.. وهذا عدد الساعات يوميا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موعد عودة انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء قطع الكهرباء قطع التيار الكهربائي التيار الكهرباء عودة انقطاع الكهرباء جدول تخفيف الاحمال انقطاع الکهرباء تخفیف الأحمال الکهرباء فی

إقرأ أيضاً:

"تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك تعاونا كبيرا ما بين وزارة الكهرباء والبترول وكافة الجهات المعنية لملف أزمة الكهرباء التي تعتبر شيئًا أساسيًا في حياة المواطنين.

وتابع "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن تخفيف الأحمال انخفض من 3 ساعات لساعتين، بداية من اليوم مع وصول شحنات الغاز المستوردة من الخارج. 

السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء

ولفت إلى أن وزارة الكهرباء ستقوم بوقف تخفيف الأحمال مع الأسبوع الثالث ومع زيادة شحنات الغاز المستوردة من الخارج، معقبًا: "إن شاء الله يكون تخفيف الأحمال من الماضي مثلما اعتادنا بعد 2014، واللي جاي أفضل وأحسن بإذن الله".

وقال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.


وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.


وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.


وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: «كنا في ظروف طارئة وكان لابد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل».


ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.

مقالات مشابهة

  • سيكون من الماضي.. متحدث الكهرباء يكشف موعد وقف تخفيف الأحمال
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية
  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • عاجل:- حقيقة تخصيص أرقام للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال في 2024
  • موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر