قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي إن احتمال عبور سكان غزة إلى مصر من مدينة رفح الفلسطينية  هربا من هجوم عسكري من شأنه أن يجعل حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مستحيلا ويسبب "معضلة فظيعة" للأشخاص الفارين.

وأضاف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مقر المفوضية في جنيف أنه "علينا أن نفعل كل شيء بحماس" لتجنب مثل هذا التدفق لسكان غزة، بحسب تصريحاته لوكالة رويترز.

وأشار جراندي إلى أنه "يمكنني أن أؤكد لكم أن حدوث أزمة لاجئين أخرى من غزة إلى مصر سيجعل حل قضية اللاجئين الفلسطينيين نتيجة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني مستحيلا"، لافتا إلى أن الهجوم على رفح قد يجعل حركة سكان غزة إلى مصر "الخيار الوحيد المتاح للسلامة".

وتابع: "إن هذه المعضلة غير مقبولة، ومسؤولية تجنب هذه المعضلة تقع بشكل مباشر على عاتق إسرائيل، القوة المحتلة في غزة".

وأوضح جراندي أن المفوضية تقوم بتخزين الخيام والإمدادات وتعمل مع دول المنطقة لوضع خطط الطوارئ الخاصة بها لاحتمال وصول سكان غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مدينة رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إلى مصر سکان غزة

إقرأ أيضاً:

«دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي

أدان الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق لبنان، موضحًا أن الاحتلال يتعمد استهداف المدنيين واغتيال قيادات من حزب الله، كما يعمل على توسعه الصراع بما ينذر بحرب إقليمية.

إسرائيل ماضية في مخططها العدواني

وأشار «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن إسرائيل ماضية في مخططها العدواني، وتعمل على توريط الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يحدث من تصعيد خلال الفترة الأخيرة، مشددًا على أنه ما يبدو أن أمريكا هي شريك أساسي لإسرائيل في كل هذه الجرائم، من خلال الدعم السياسي والعسكري.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي تمكن من القيام بعمليات اختراق واسعة تسببت في جرائم غير مسبوقة في التاريخ، بما ينذر بمخاطر كبيرة، منوهًا بأن هناك إجماع في دولة الاحتلال الإسرائيلي بالاتجاه إلى تصعيد داخل لبنان، بعد أن كان هناك محاذير دولية لعدم توسيع الصراع للبنان.

 

وشدد على أن إسرائيل تتعمد استخدام القوة المفرطة بشكل غير مسبوق، كما جرى في عملية استهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وعدد من القيادات بالحزب.

مقالات مشابهة

  • وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سبل تطوير التعاون المشترك
  • عام على حرب غزة.. هكذا يرى الأميركيون تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • مفوضية اللاجئين بمصر: نسعي لجلب المزيد من التبرعات لدعم وتأمين الحماية للاجئين والمهاجرين
  • الأمم المتحدة: تدفق اللاجئين من لبنان إلى سوريا مستمر بسبب التصعيد
  • سليمان: تدفق اللاجئين السودانيين إلى الكفرة مازال مستمراً
  • مفوضية الأمم المتحدة للاجئين: 70 ألف شخص فروا من لبنان
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • الناطق باسم بلدية الكفرة: المدينة تمر بمأزق حقيقي سببه استمرار تدفق اللاجئين السودانيين نحوها
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة