تفقد الدكتور خالد علي أبو شادي وكيل وزارة الزراعه بالغربية، سير العمل بالادارات الزراعية ذلك في إطار المتابعة النستمرة خلال أجازة عيد الفطر المبارك.

 قام صباح اليوم الجمعة ثالث أيام عيد الفطر المبارك، بجولة ميدانية للإدارة الزراعية ببسيون، وذلك للاطمئنان على سير العمل وانتظامه بالإدارات والجمعيات الزراعية.

وحرص بالمرور على زمام الإدارة الزراعية ببسيون، وتفقد المحاصيل القائمة وبداية حصاد القمح، والتأكيد على سعر التوريد هذا العام وتوعية المزارعين بأهمية التوريد.

وتابع حالة محاصيل البصل والبنجر والبطاطس، وكذلك متابعة ملف حماية الأراضي وعدم التهاون في تطبيق القانون علي اي تعدي مع الإزالة الفورية، والإلتزام التام بالمساحات المقررة لدورة الارز وعدم المخالفه لها ، والتوسع في الزراعات الإستراتيجية مثل القطن والذرة الشاميه وفول الصويا، والإطمئنان على توفر كافه مستلزمات الإنتاج الزراعي من تقاوي، واسمدة، ومبيدات في منافذ الإرشاد الزراعي والجمعيات التعاونية الزراعية وتفقد مشروعات المجلس الزراعي ببسيون.


رافق وكيل وزارة الزراعة، خلال الجولة المهندس فخرى باز مدير عام الإدارة العامة للارشاد الزراعى والمهندس محمد حسن مدير الإدارة الزراعية ببسيون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل زراعة الغربية متابعة مستمرة الإدارات الزراعية سير العمل ثالث أيام العيد

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بجامعة الوادي الجديد لتطوير زراعة النخيل.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 شهد الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، وأعضاء لجنة العلوم الزراعية بالمجلس الأعلى للجامعات، اليوم الإثنين، توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الزراعة جامعة الوادي الجديد وإحدى الشركات المتخصصة في التنمية الزراعية بشأن التعاون المشترك في إطار التنمية الزراعية المستدامة ضمن "رؤية مصر 2030"، وذلك على هامش زيارة لجنة قطاع العلوم الزراعية بالمجلس الأعلى للجامعات لجامعة الوادي الجديد.

وقع البروتوكول كلا من الدكتور أيمن يوسف كساب عميد كلية الزراعة جامعة الوادي الجديد يرافقه عددا من أساتذة كلية الزراعية والمهندس الشوربجى على غريب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية المتحدة القابضة للتنمية الزراعية يرافقه المهندس بهاء عز العرب مدير عام الشركة وعددا من قيادات الشركة.

وقال الدكتور أيمن كساب عميد كلية الزراعة بجامعة الوادي الجديد، أن البروتوكول يستهدف تفعيل الأبحاث المتعلقة بالمنتجات الثانوية للنخيل على المستوى التجريبي والإنتاجي بما يتواكب مع المنظور البيئي للوصول إلى صفر مخلفات وكذلك دعم أنشطة البحث العلمي الزراعي بما يسهم في تحقيق أهداف الجهتين من خلال تمويل بعض الأبحاث ذات الجدوى الاقتصادية والمجتمعية والبيئية.

وأوضح أن البروتوكول يستهدف كذلك دعم الشركة لعدد من طلاب الماجستير والدكتوراه والأبحاث ذات الصلة بإنتاج بذور محسنة وجودة منتجات النخيل وزراعة الأشجار الخشبية و انتاج تقاوي البطاطس وتنظيم الندوات واللقاءات الإرشادية لتعميق الممارسات الزراعية المستدامة داخل الجامعة والمحافظة.

وأوضح كساب بأن البروتوكول يستهدف البروتوكول تنفيذ المشاريع البحثية ذات الجدوى الاقتصادية والبيئية والمجتمعية الموجودة لدى الطرفين وذلك على مستوى النطاق التجريبي والإنتاجي بمحافظة الوادي الجديد.

 

لتطوير زراعة النخيل ...بروتوكول تعاون بجامعة الوادي الجديد (1) لتطوير زراعة النخيل ...بروتوكول تعاون بجامعة الوادي الجديد (2) لتطوير زراعة النخيل ...بروتوكول تعاون بجامعة الوادي الجديد (3)

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • الإرشاد الزراعي: تغطية عذوق النخيل خلال فصل الصيف يمنع الإضرار بثمارها
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش
  • اتفاقية لتأجير وحدة لتأسيس مركز بحوث الروبوتات والطائرات المسيّرة
  • اختتام فعاليات الملتقى الزراعي الأول بطاقة.
  • توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية
  • نقيب الفلاحين: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من ظاهرة التصحر
  • البنك الزراعي يواصل جهوده في استلام محصول القمح من المزارعين
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"
  • بروتوكول تعاون بجامعة الوادي الجديد لتطوير زراعة النخيل.. صور