صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أمريكا تدعو روسيا لوقف سلوكها في سوريا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي دعا وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، روسيا إلى الالتزام بالقوانين التي تحمي المجالات الجوية .، والان مشاهدة التفاصيل.

أمريكا تدعو روسيا لوقف سلوكها في سوريا

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، روسيا إلى الالتزام بالقوانين التي تحمي المجالات الجوية للدول ووقف السلوك غير المسؤول، وذلك عند سؤاله عن الهجمات الروسية على طائرة أمريكية مسيرة في سوريا.

وقال الجيش الأمريكي، إن طائرة مسيرة من طراز إم.كيو-9 تعرضت لأضرار بالغة عندما أصيبت بمقذوف ناري من طائرة مقاتلة روسية في أثناء تحليقها فوق سوريا الأسبوع الماضي، في أحدث مواجهة قريبة المدى بين الطائرات العسكرية الروسية والأمريكية في المنطقة.

وقال أوستن عند سؤاله عن الحادث في مؤتمر صحفي في مدينة برزبين الأسترالية: «ندعو القيادة الروسية إلى التأكد من أنها تصدر توجيهات لقواتها للالتزام بقوانين السماء والتأكد من وقف هذا السلوك غير المسؤول».

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمريكا تدعو روسيا لوقف سلوكها في سوريا وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو إلى حرمان الغرب من إمكانية "التلاعب" بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي إلى حرمان الغرب من إمكانية "التلاعب بمجلس الأمن الدولي" من خلال استغلال حق الفيتو.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة استخدمت الفيتو خمس مرات فيما يتعلق بالنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، و"منعت مجلس الأمن الدولي من إدانة أعمال حماس"، وفقا لـ "روسيا اليوم" الروسية.

وقال بوليانسكي تعليقا على تصريحات المندوبة الأمريكية ليندا توماس غرينفيلد، يوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة "تصنف دول العالم إلى مجموعتين.

والأولى تضم مالكي الكون، كما يعتبرون أنفسهم، ويحق لهم القيام بكل ما يرغبون فيه لتفعيل مصالح حكومة الولايات المتحدة، والثانية تضم باقي دول العالم".

وأضاف أن "الفيتو هو ليس امتيازا بل أداة لمنع اتخاذ قرارات أحادية الجانب. وإن الولايات المتحدة بالذات تستغله، مثلما كان مع قطاع غزة. وإضافة إلى ذلك، تمتلك الولايات المتحدة وحلفاؤها أغلبية المقاعد في المجلس وبإمكانهم استخدام الفيتو الخفي من خلال الضغط بواسطة العدد وعرقلة اتخاذ القرار دون استخدام الفيتو فعليا".

وتابع: "ولذلك نحتاج إلى إصلاح لمجلس الأمن الدولي، سيحرم الغرب من الأغلبية العددية وإمكانية التلاعب بمجلس الأمن".

وكانت المندوبة الأمريكية ليندا توماس غرينفيلد قد صرحت بأن الولايات المتحدة تستخدم حق الفيتو في مجلس الأمن لتفعيل مصالحها و"لا تعتزم تبرير ذلك".

مقالات مشابهة

  • بوتين: القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • مع زيارة عباس.. إسبانيا تدعو لوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام
  • «البنتاجون»: أوستن يجدد التأكيد لجالانت على أولوية التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • روسيا تدعو إلى حرمان الغرب من إمكانية "التلاعب" بحق الفيتو في مجلس الأمن الدولي
  • أمنستي تدعو لوقف اضطهاد الكشميريين المسلمين وقمع مناصريهم
  • ‏أوكرانيا: إسقاط 46 من 52 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا الليلة الماضية
  • مصدران لـCNN: وزير دفاع أمريكا ونظيره الإسرائيلي تحدثا هاتفيا مرتين الثلاثاء
  • السفير حسين هريدي: القضية الفلسطينية أبرز ملفات الحوار بين أمريكا ومصر
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا