أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إدخال أولى شاحنات المساعدات من شمال قطاع غزة، وذلك في سابقة هي الأولى منذ شن الحرب على القطاع في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال جيش الاحتلال في بيان: "بناء على قرار المستوى السياسي، وبالتنسيق مع الجيش الإسرائيلي ووحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، تم لأول مرة أمس الخميس، إدخال عدد من شاحنات المساعدات الأولى المحملة بالمواد الغذائية عن طريق المعبر الشمالي إلى قطاع غزة".



وأشار البيان إلى أن ذلك "يندرج ضمن الجهود الرامية لزيادة مسارات إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وخاصة إلى الجزء الشمالي منه".

وذكر أن الشاحنات خضعت لتفتيش أمني صارم، من قبل الجهات الأمنية التابعة لجيش الاحتلال عند معبر كرم أبو سالم جنوب القطاع.

ولم يوضح جيش الاحتلال مصدر المساعدات وكمياتها، ولم يقدم معلومات حول المعبر البري الجديد الذي تحدث عنه.

والخميس، أعلن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، إقامة معبر شمال قطاع غزة لإدخال المساعدات الإنسانية.



وقال هاغاري: "نبني معبرا بريا جديدا من إسرائيل إلى شمال غزة، لتمكين مرور مزيد من المساعدات مباشرة إلى المدنيين في القطاع".

وأضاف: "نتوقع مرور 50 شاحنة يوميا من الأردن إلى غزة، وسيتم جلب مزيد من المساعدات من خلال ميناء أسدود والتي ستوجه عبر المعابر إلى غزة".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة، إن الخطوة جاءت بعد المكالمة الهاتفية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأسبوع الماضي.

ويقيد الاحتلال إدخال المساعدات إلى غزة، ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأحدث مجاعة تحصد أرواح أطفال ومسنين في القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، بينهم نحو مليوني نازح جراء الحرب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال المساعدات غزة الحرب المعابر غزة الاحتلال معابر الحرب المساعدات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية فضلا عن 12 شاحنة من الوقود توجهت اليوم إلى غزة، مشيرا إلى أن هذه الشاحنات توجهت صوب معبر رفح الفلسطيني لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تضع العراقيل أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية من الأراضي المصرية.

وأضاف "إبراهيم" في رسالة له على الهواء، على فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، أن هناك إعاقة شديدة لعملية تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت حوالي 4 شاحنات من المساعدات التي تحمل المواد الغذائية، كما أن هناك 25 شاحنة من المساعدات الإنسانية أفرغت حمولتها، فضلا عن إفراغ حمولة 4 شاحنات من الغاز الطبيعي ومن ثم عادت إلى معبر رفح البري من الجانب المصري.

وتابعت: "لازالت باقي الشاحنات تخضع لآلية التدقيق والمراجعة من قبل قوات الاحتلال، بهدف عرقلة عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة".

وأردف مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه توجهت حوالي 34 شاحنة من المساعدات بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن تم السماح بدخول حوالي 14 شاحنة فقط وجرى رفض الباقي من قبل الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن أن مناطق المطلة ومسجاف وكفار جلعادي شمال إسرائيل "مناطق عسكرية مغلقة"
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس