شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملة مكبرة من إدارة تموين مركز يوسف الصديق تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل الوزارة، وقد تمكنت الحملة من ضبط تروسيكل محمل بـ 400 لتر مواد بتروليه ( بنزين وسولار) يحظر تداولها فى الاسواق خارج محطات الوقود المرخصة، وذلك بقصد التربح من بيعها فى السوق السوداء.

كما تمكنت الحملة من ضبط دقيق بلدى مدعم خاص بمنظومة المخابز بإجمالي عدد 4 شكائر زنه الشيكارة الواحدة 50 كجم كما تم ضبط إنتاج خبز ناقص الوزن وعدم مطابقته للمواصفات بإحدى المخابز البلدية.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وحُررت المحاضر اللازمة حيال المخالفات وجرى العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

يأتي ذلك بناءاً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وتعليمات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وفي إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين السوق السوداء محافظ الفيوم مديرية التموين والتجارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

صور.. ضبط 2.3 طن دقيق مدعم مهربة للسوق السوداء في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز يوسف الصديق على المستودعات والمخابز البلدية ومخازن الدقيق المدعم لضبط المخالفين والخارجين عن القانون، وضبط كمية كبيرة من الدقيق البلدي المدعم قبل تهريبه للسوق السوداء. 

حيث قامت الحملة بتحرير محضر جنحه تجميع والاستيلاء على واحد طن دقيق بلدي مدعم خاص بالمستودعات قبل بيعه ف السوق السوداء عباره عن ٣٣ شيكارة دقيق زنه الشيكارة ٣٠ كجم، وتحرير محضر جنحه التصرف فى ٨٠٠ كجم دقيق بلدى مدعم خاص بمستودعات الدقيق، وتم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم، وقيده بقسم الشرطة المختص تمهيدا للعرض على النيابه العامه.

كما تم تحرير محضر جنحه التصرف في ٥٠٠ كجم دقيق بلدي مدعم خاص بمستودعات الدقيق، وتم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم وقيده بقسم الشرطة المختص تمهيدا للعرض على النيابة العامة.


وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطن الفيومي. 

مقالات مشابهة

  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • ضبط مواد بترولية خلال بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • قبل تهريبه للسوق السوداء.. ضبط طن دقيق مدعم بمركز بدر في البحيرة
  • صور.. ضبط 2.3 طن دقيق مدعم مهربة للسوق السوداء في الفيوم
  • ضبط 6 أطنان ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بالفيوم
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • ضبط 730 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 40 ألف لتر سولار و4 أطنان سماد مدعمة بالبحيرة
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم