استهدف قصف مدفعي شنته قوات الاحتلال  الإسرائيلي على مكان يتواجد فيها صحفيون في قطاع غزة ما أدى إلى إصابة عدد منهم، الجمعة.

اقرأ ايضاًثالث أيام العيد.. 89 شهيـدا في 8 "مجـازر إسرائيليـة" ضد عائلات غزة

وقالت وكالة "الأناضول" للأنباء، بحسب شهود عيان، إن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف مجموعة من الصحفيين بينهم فريق قناة "تي آر تي" التركية كانوا يعملون على تغطية التطورات الميدانية في مخيم النصيرات الذي يشهد عملية عسكرية إسرائيلية.

  

تغطية صحفية: "رح أكمل رسالتي ولو على عكاز... " الزميل الصحفي سامي شحادة بعد تعرض قدمه للبتر نتيجة استهداف الاحتلال لمركبة صحفيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. pic.twitter.com/QLzfgxcoG3

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) April 12, 2024

 

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية في مستشفى "شهداء الأقصى" بمدينة دير البلح وسط القطاع، قولها إن القصف الإسرائيلي أسفر عن إصابة المصور الصحفي سامي شحادة أدى لبتر قدمه اليمنى وجروح متفرقة بأنحاء جسده، فيما أصيب سامي برهوم مراسل قناة "تي آر تي عربي" بجروح طفيفة.

 

 

 وذكرت المصادر أن الصحفي محمد الصوالحي أصيب بشظية في يده اليمنى في قصف مدفعي إسرائيلي آخر في المنطقة ذاتها.

 

من جانبها، قالت قناة "الميادين" إن سيارة طاقمها وعدد من عمال الكهرباء في منطقة حدودية (جنوب لبنان) تعرضوا لاستهداف "إسرائيلي" إلا أنها لم تسجل إصابات بشرية، واقتصر على خسائر مادية.

 

فيديو آخر لمهندس البث من السيارة الخاصة لقناة #الميادين يوثّق اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي من خلال إطلاق النار باتجاه الطريق في #عديسة #جنوب_لبنان أثناء مرورهم.@AlMayadeenNews @HusseinHsayed #الميادين_لبنان #لبنان pic.twitter.com/C6pDNEKvQX

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) April 12, 2024

 

نجا المسؤول المعتمد في صيانة خطوط الكهرباء في قضاء مرجعيون محمود الأحمد، بعد إصابة سيارته بأكثر من 10 رصاصات أطلقها الاحتلال الإسرائيلي من مستعمرة "مسكاف عام" أثناء مروره على طريق بلدة #عديسة متجهاً إلى مشروع مياه #الطيبة.@AlMayadeenNews #الميادين_لبنان #لبنان pic.twitter.com/lUhpVkAm3G

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) April 12, 2024

 وفي السياق ذاته، أفادت قناة "روسيا اليوم" أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على عمال يصلحون أعطال الكهرباء عند الحدود جنوب لبنان بهدف ترهيبهم دون وقوع إصابات.

 

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار من موقع "مسكاف عام" باتجاه الطريق في بلدة #العديسة أثناء مرور فريق #الميادين، وإصابة سيارتهم بالرصاص دون وقوع إصابات.@HusseinHsayed @AlMayadeenNews #الميادين_لبنان #لبنان pic.twitter.com/mM8oRmpz5G

اقرأ ايضاًوزير إسرائيلي سابق: تلقينا هزيمة حرب "استراتيجية" في غزة

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) April 12, 2024

 

المصدر: وكالات

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المیادین لبنان pic twitter com

إقرأ أيضاً:

إصابة عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح، فجر اليوم الاثنين، إثر قصف إسرائيلي استهدف مجموعة منهم في مدينة غزة. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
وأفادت مصادر طبية بوقوع الإصابات بعد انفجار قنبلة ألقتها طائرة مسيرة إسرائيلية بالقرب من مسجد المجمع الإسلامي في حي الصبرة.

وفي سياق متصل، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بنسف مبنى في منطقة الشاكوش شمال غرب رفح، مما أسفر عن تدميره بالكامل. كما شهد حي الشجاعية شرق مدينة غزة تجددًا للقصف المدفعي من قبل قوات الاحتلال.
ويواصل الاحتلال استهدافه وعدوانه وانتهاكاته ضد غزة والشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • إصابة عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • تونسيون يطالبون برحيل السفير الأمريكي وإغلاق السفارة تضامناً مع غزة ويشيدون بمواقف اليمن وحزب الله (فيديو)
  • جيش الاحتلال: إصابة 33 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا
  • إعلام إسرائيلي: إصابة شخصين بجروح خطيرة في هجوم بطائرة مسيرة من لبنان على الجولان
  • ‏قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة كفركلا بجنوب لبنان
  • مقاتلات الاحتلال تخرق حاجز الصوت فوق #بيروت وأجواء شرق وجنوب #لبنان
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • إصابة شخص في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية بين ميس الجبل وحولا جنوبي لبنان
  • صحفي إسرائيلي يكشف عدد ما دمرته المقاومة من آليات بغزة.. تفاصيل مثيرة