عين ليبيا:
2024-09-07@02:30:22 GMT

شركة أمريكية تعتزم طرح بديل «للقهوة»

تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT

أعلنت سلسلة القهوة الأمريكية “بلوستون لين” عن بيع قهوة “اسبريسو” مصنعة من الأغذية ومستخلصة من بذور التمر والجوافة وعباد الشمس.

وأشارت “بلوستون لين”، أن هذا المنتج أكثر استدامة من حبوب البن، وسيتم توفير القهوة الخالية من الحبوب، بدءا من شهر أغسطس القادم، وسيتم بيعها في جميع متاجر السلسلة البالغ عددها 58 متجرا في الولايات المتحدة الأمريكية، من قبل شركة Atomo Coffee الناشئة في سياتل.

وقال نيكولاس ستون الرئيس التنفيذي لشركة “بلوستون لين”: “يمثل هذا فرصة لعملائنا للاستمتاع بخيار القهوة المبتكر الذي يحافظ على معاييرنا العالية للجودة والذوق بينما يتماشى مع التزامنا بمراعاة البيئة”.

وقالت شركة Atomo Coffee، “إنها قامت بمحاكاة التركيب الجزيئي للقهوة التقليدية باستخدام مواد خام كانت ستؤول إلى النفايات.”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أضرار القهوة القهوة السوداء بديل للقهوة شرب القهوة فوائد شرب القهوة

إقرأ أيضاً:

أسعار القهوة في تصاعد ومخزوناتها تتهاوى.. ما السبب؟

شهدت أسعار القهوة ارتفاعا ملحوظا مع قلق التجار من تراجع المخزون والجفاف المستمر في البرازيل، أكبر منتج للقهوة في العالم، وفق تقرير لبلومبيرغ.

وارتفعت أسعار كل من قهوة أرابيكا وروبوستا وسط مخاوف من نقص الإمدادات العالمية.

أبرز المستجدات ارتفعت أسعار روبوستا بنسبة 3.2% لتبلغ 4861 دولارا للطن. انخفض مخزون أرابيكا بأكثر من 34 ألف كيس في المستودعات المعتمدة في نيويورك هذا الأسبوع، في حين استمرت مخزونات روبوستا في الانخفاض. الظروف الجوية الجافة في البرازيل تؤثر على المحاصيل المستقبلية، حيث من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة أعلى من المتوسط حتى منتصف سبتمبر/أيلول الجاري.

أرجعت شركة "ليست + بيسلر"، المتداول الرئيسي للقهوة الأوروبية، هذا الوضع إلى انخفاض المستويات المعتمدة تاريخيا في سوقي نيويورك ولندن، بالإضافة إلى الظروف الجوية السلبية في البرازيل، وانخفاض التوقعات الإنتاجية في فيتنام.

وفي البرازيل، حذرت دايان فيغويريدو، أخصائية الأرصاد الجوية لبلومبيرغ، من أن الحرارة والجفاف يزيدان من الضغط على المحاصيل، مما قد يؤثر على إنتاج العام المقبل.

وبينما شهدت فيتنام -المصدر الأول في العالم لحبوب قهوة الروبوستا- تحسنا في الظروف الجوية، لا يزال القلق قائما بشأن انخفاض الإنتاج بعد تأثير الجفاف في وقت سابق من هذا العام.

ومع استمرار تراجع المخزون العالمي، يراقب التجار عن كثب الظروف الجوية في البرازيل وتوقعات الإنتاج في فيتنام، حيث من المحتمل أن تستمر هذه العوامل في التأثير على أسعار القهوة خلال الأشهر القادمة.

مقالات مشابهة

  • شركة سيارات كهربائية هندية تعتزم إقامة مشروع مشترك في المملكة
  • «الخارجية الأمريكية» تصدر بيانا هاما بعد مقتل أمريكية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • واشنطن تستعد لعرقلة استحواذ "نيبون ستيل" اليابانية على شركة الصلب الأمريكية
  • أسعار القهوة في تصاعد ومخزوناتها تتهاوى.. ما السبب؟
  • شركة أمريكية تستدعي 91 ألف سيارة بعد اكتشاف خلل بالمحرك
  • بديل محمد عبدالمنعم في تشكيل منتخب مصر أمام كاب فيردي
  • طريقة عمل القهوة العربية وفوائدها الصحية
  • "القهوة الشعبية" الفوائد والأضرار.. كل ما تحتاج إلى معرفته
  • دعاها لشرب القهوة فقتلها: جريمة صادمة تهز إسكندرون
  • إنفيديا تسجل أكبر هبوط في قيمة شركة أمريكية منذ تأسيس وول ستريت