شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الهجرة و قومي المرأة ينفذان تدريبا لـ18 سيدة بمحافظة الغربية، 10 22 ص السبت 29 يوليه 2023 كتب إسلام لطفي أعلنت وزارة الهجرة تنفيذ برامج توعية على مدار يومي 23 إلى 24 يوليو الجاري لعدد .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الهجرة" و"قومي المرأة" ينفذان تدريبا لـ18 سيدة بمحافظة الغربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الهجرة" و"قومي المرأة" ينفذان تدريبا لـ18 سيدة...

10:22 ص السبت 29 يوليه 2023

كتب- إسلام لطفي:

أعلنت وزارة الهجرة تنفيذ برامج توعية على مدار يومي 23 إلى 24 يوليو الجاري لعدد 13 سيدة من الفئات العمرية من 18 لـ45 سنة من السيدات اللاتي تدربن حرفيا على المجال الإنتاجي في نشاط الخياطة والتفصيل، بقرية كفر شبرا اليمن بمحافظة الغربية، ضمن برنامج "صاحبات المشروعات يمضين قدما Get Ahead" في إطار برامج تنموية أخرى تشمل تدريبهم على مكون ريادة الأعمال والتثقيف المالي وذلك في الفترة من 23 يوليو وحتى 3 أغسطس 2023.

يأتي ذلك في ضوء التعاون بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج والمجلس القومي للمرأة لتنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، وفي إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية"، بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

من جانبها، قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، إنه تم تنفيذ برنامج التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بالبدائل الإيجابية الآمنة ضمن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية.

واعتمد البرنامج على المشاركات التفاعلية والأسئلة الحوارية لتسليط الضوء على أهمية دور المرأة في نشر الوعي بمخاطر الهجرة غير الشرعية والآثار المترتبة عليها، إلى جانب التعريف بأهمية التدريب المهني وريادة الأعمال كبدائل إيجابية آمنة وغيرها من الموضوعات المهمة.

وأضافت أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" يهدف إلى العمل على تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة، وتضمن التدريب العديد من الموضوعات المهمة منها التوعية المالية وكيفية التسويق للمشروع والتسعير وكيفية التمويل وكيفية الإدارة الجيدة للمشروع وكذلك أهمية مشاركة الأسرة في كل قرار يخص مشروعاتهن.

وتابعت أنه سيتم تنفيذ برامج التوعية والتدريب على ريادة الأعمال والتثقيف المالي في نفس الفترة وفي إطار برنامج التعاون بين وزارة الهجرة والمجلس القومي للمرأة، في قرية كوم البركة بمحافظة البحيرة لإجمالي 18 سيدة من الفئات العمرية من 18 لـ45 سنة ممن تدربن حرفيا على المجال الإنتاجي في مجال الخياطة والتفصيل، و21 سيدة في قرية القرنة بمحافظة الأقصر ممن تدربن حرفيا على مجال الإنتاج الزراعي.

جدير بالذكر أن المجلس القومي للمرأة بالغربية يعد إحدى الجهات التي تشارك في تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، عن طريق تدريب النساء ورائدات المجتمع على نشر رسائل الحملة وتوعية المجتمع بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتأكيد أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار داخل البلاد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "الهجرة" و"قومي المرأة" ينفذان تدريبا لـ18 سيدة بمحافظة الغربية وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس للهجرة غیر الشرعیة الهجرة غیر الشرعیة قومی المرأة

إقرأ أيضاً:

جنايات المنيا تؤجل محاكمة 16 متهمًا بتهمة الهجرة غير الشرعية وتقضي بالمشدد لتاجري مخدرات

قضت محكمة جنايات المنيا اليوم الاثنين، الموافق 2 سبتمبر، بعدد من القضايا الجنائية ما بين التأجيل والعقوبات المشددة. نستعرض في هذا التقرير أبرز القضايا التي تم تداولها.


وأجّلت محكمة جنايات المنيا جلسات محاكمة 16 شخصًا من أبناء مركز بني مزار، المتهمين بالهجرة غير الشرعية والدفع بالشباب خارج البلاد دون اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث تقرر تأجيل الجلسة إلى الخميس المقبل، 5 سبتمبر، لاستكمال المرافعات.

ترأس الجلسة المستشار صلاح الشربيني، وضمّت هيئة المحكمة المستشارين مصطفى عبدالعظيم رحيل وأحمد محمد صادق، استمعت المحكمة لطلبات الدفاع وممثل الادعاء، واستعرضت قرار الإحالة الخاص بالمتهمين، وقررت التأجيل.


في قضية أخرى، قضت محكمة جنايات المنيا بالسجن المشدد لثلاثة أشخاص من مركز مطاي، حيث تراوحت العقوبات بين 6 إلى 10 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم، وتمت مصادرة المضبوطات في هذه القضايا.

أحكام المحكمة جاءت كالتالي:

- مصطفى س. م. (24 سنة): السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.
- سعيد أ. ع. (22 سنة): السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.
- ميلاد ف. ك. (23 سنة): السجن 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

كما عاقبت المحكمة عاطلًا من مركز العدوة بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، مع إلزامه بالمصاريف الجنائية.

تعود أحداث الواقعة إلى 21 مايو الماضي، حيث تلقى مدير أمن المنيا بلاغًا عن محاولة سرقة كابلات التليفون والإنترنت. وتم القبض على المتهم، الذي أحيل إلى النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • جنايات المنيا تؤجل محاكمة 16 متهمًا بتهمة الهجرة غير الشرعية وتقضي بالمشدد لتاجري مخدرات
  • المرأة الجديدة واتحاد الفلسطينية تنظمان تدريبا حول تأسيس مكافحة التمييز
  • بسبب منشورات تُحرّض على الهجرة السرّية.. الشرطة المغربية تلقي القبض على ستة أشخاص
  • أمن المنافذ يضبط 10 قضايا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • القومي للمرأة ينظم تدريبا على حرفة الخياطة بالبحيرة
  • توقيف 6 أشخاص بينهم قاصر للتورط في منشورات تحرض على الهجرة غير الشرعية
  • حتى لا تقع فريسة لسماسرة الهجرة غير الشرعية.. خطوات مطلوبة قبل السفر للخارج
  • أمن المنافذ يضبط 6 قضايا في مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية
  • إيطاليا تعزز المراقبة البحرية التونسية للحد من تدفقات الهجرة غير الشرعية
  • «حماد» يزور تشاد ويبحث ملفات الهجرة غير الشرعية والتعاون الأمني