أكدت هبة راشد المدير التنفيذي لمؤسسة مرسال عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ان التحالف قدم دعما غير مسبوق للفئات الاولى بالرعاية خلال شهر رمضان الكريم فضلا عن دوره في دعم الشعب الفلسطيني بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرة إلى أن مؤسسات التحالف لديها قاعدة بيانات عن الفئات التي تستحق الدعم.


وأضافت راشد في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قواعد البيانات التي تمتلكها مؤسسات التحالف ساعدت في القضاء على ازدواجية المنفعة بعد توحيد  جهود مؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين عبر حزمة من المساعدات النقدية والعينية.
وأشارت مرسال إلى أن مبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي ساهمت في تعزيز الأمن الاقتصادي والاجتماعي عبر توفير الأمن الغذائي للمواطنين الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، من خلال إطلاق  العديد من مبادرات خلال شهر رمضان أو طوال العام.

ونوهت بان مؤسسة مرسال خلال شهر رمضان قدم وجبات افطار على مدار الشهر كما تم توزيع كروت مشتريات مجانيه فضلا عن تقديم مساعدات مالية لما يقرب من ٣آلاف أسرة على مدار الشهر فضلا عن توزيع ملابس وكحك العيد على الأطفال والأسر الاولى بالرعاية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحالف الوطنى التحالف الوطني للعمل الأهلي مرسال مؤسسة مرسال رمضان شهر رمضان العدوان الإسرائيلى فلسطين إسرائيل غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي

سجل عدد ليالي المبيت بمختلف مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بإقليم الحوز خلال الأشهر السبعة الأولى من 2024 ارتفاعا بنسبة 15 في المائة، بحسب معطيات لمرصد السياحة.

وأوضح المرصد في إحصائياته برسم شهر يوليوز الماضي، أن عدد ليالي المبيت بهذه المؤسسات بلغ في متم يوليوز الماضي، 446 ألف و404 ليلة مقابل 388 ألف و521 ليلة خلال نفس الفترة من سنة 2023.

وأضاف المصدر ذاته، أن معدل الملء بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بالحوز خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية وصل إلى 69 في المائة مقابل 64 في المائة خلال نفس الفترة من 2023.

وخلال شهر يوليوز الماضي لوحده، سجل عدد ليالي المبيت بهذه المؤسسات تراجعا بنسبة 3 في المائة.

وبلغ عدد ليالي المبيت بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بالحوز خلال شهر يوليوز الماضي، 78 ألف و607 ليلة مقابل 80 ألف و633 ليلة خلال الفترة نفسها من سنة 2023.

وأشار المرصد إلى أن نسبة الملء في هذه المؤسسات بلغ خلال شهر يوليوز الماضي 83 في المائة مقابل 74 في المائة خلال الفترة ذاتها من سنة 2023.

وعلى المستوى الوطني، وصل عدد ليالي المبيت إلى أكثر من 15.35 مليون ليلة خلال الأشهر السبعة الأولى من سنة 2024، أي بارتفاع بنسبة 8 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وفي شهر يوليوز الماضي، سجل عدد ليالي المبيت زيادة بنسبة 6 في المائة مقارنة بشهر يوليوز من سنة 2023.

كلمات دلالية المغرب زلزال سياحة كوارث

مقالات مشابهة

  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • بمختلف التهم الإرهابية والجنائية.. الأمن الوطني العراقي يكشف حصيلة عملياته لهذا الشهر
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • المنتخب الوطني يبدأ تجمعه في طرابلس تحضيرا للتصفيات الإفريقية
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • عضو التحالف الوطني تنظم حملة «كف بصري» للتوعية بصحة العين
  • السعودية تحقق نموا غير مسبوق بأعداد السياح الوافدين
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في دعم كل مؤسسات الدولة
  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية