نابلس- متابعات- وجهت مجموعات عرين الأسود ثلاث رسائل في الذكرى الأولى لاستشهاد المؤسس القائد محمد العزيزي ورفيق دربه القائد عبود صبح وأسد العرين محمد حرز الله. وحول الرسالة الأولى التي كانت لمدينة نابلس وكل أبناء الشعب الفلسطيني، فقال العرين في بيانـه ” لنتوحد جميعا خلف مقاومتنا أيًا كان الانتماء وأيًا  كان المسمى لنتوحد جميعا أمام ما يحاك لقضيتنا من مؤامرات أكبر بكثير مما دبر لهذه القضية في أي وقت مضى” وتابع ” فقد تآمر على شعبنا العالم كل وغضَّ الطرف عن حق هذا الشعب بالعيش على أرضه وعودة لاجئيه  الذين شردوا دون سبب في ليلة وضحاها الشعب الوحيد في العالم  الذي ما زالت أرضه محتلة وفي نفس الوقت يبارَك  هذا الاحتلال من  العالم سرا وعلنا هذا العالم الساقط  هو نفسه الذي يتباكى ويدعم أوكرانيا  في حقها وحق شعبها بالدفاع عن نفسه ويحارب أي جهة تدعم أي فلسطيني في حقه بالدفاع عن نفسه وأرضه وشعبه” وبشأن الرسالة الثانية التي وجهها العرينُ للاحتلال الصهيوني “نقول لك سيعبر أبناء العرين وجند العرين كخيط من شمس لن تستطيع إيقافهم ولن تعلم من أين وكيف ومتى ستوجه لك الضربة تلو الأخرى”.

وأردف العرين بالقول موجهًا رسالته للاحتلال ” منذ أكثر من أربعة أشهر تنفذ العمليات ضد جنودك والمستوطنين  والحواجز العسكرية دون أي إعلان ولكنك تعلم علم اليقين وتخفي على شعبك أن المقاومة في الضفة الغربية  أعَّدت وتعد وهي في تطور مستمر وأنها توجه لك الضربات والمفاجئات واحدة تلو الأخرى ونعدك بمزيد من الضربات”. وواصل العرينُ بالقولِ “وتعد لك المفاجئات  كما تفاجأت في شارع تل في نابلس وتفاجأت في مخيم جنين وتفاجأت  في نور شمس وتفاجأت في عملية عيلي و عملية جرزيم التي نفذها الشهداء العظام الخراز وسلامه والعارضة   وأنت تعلم أن ما  أخفي فيها  أعظم  وها أنت  الآن لا تعلم ماذا بعد ولكن نقول لك سيعبر المقاومون ويعبر جند العرين كما تتسلل خيوط الشمس يعبرون من كل مكان لا تتوقعه”. وحملت الرسالة الثالثة توجيهًا لمقاتلي عرين الأسود والمقاومة “نقول لكم في زمن كثرة الكلام وكثرة البيانات وكثرة القنوات الوهمية حق علينا أن نصمت  جميعا وأن يكون الحديث  فقط للميدان والبنادق نحاورهم  هناك فقط  باللغة التي يفهمها العدو لغة الدم والحراب”. وكانت شاركت جماهير غفيرة قد شاركت في حفل تأبين قادة عرين الأسود الشهيدين عبد الرحمن صبح ومحمد العزيزي، بمدينة نابلس مساء اليوم الجمعة. وردد المشاركون في حفل التأبين هتافات مؤيدة للشهداء ومسيرة المقاومة ومشيدة بتضحياتِ عوائل الشهداء. واصطفت أمهات الشهّداء رافعات إشارات النصر صوب السّماء، وقد تلقين إشادة واحتفاء واسعين من المشاركين في حفل التأبين. وساد حفل التأبين أجواء من الحماسِ والافتخار بالمقاومة، حيث وجّه المتحدث بالحفل التحيات إلى أرواح الشهداءِ وأمهاتهم. وأكد المتحدثون في الحفل على أن خيار السلاح والبندقية هو الخيار الوحيد لتحرير فلسطين ولجم الاحتلال ومقارعته.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: عرین الأسود

إقرأ أيضاً:

إدانة فلسطينية لجريمة قتل جيش العدو متضامنة أجنبية في نابلس

الثورة نت/..
أدانت فصائل وقوى فلسطينية اليوم الجمعة قتل جيش العدو الصهيوني ناشطة أجنبية على جبل صبيح جنوب نابلس في فعالية سلمية وطالبت بمحاسبة الاحتلال على جرائمه.

وقتلت المتضامنة الامريكية من أصول تركية أيسينور إزجي إيجي ، اليوم الجمعة، متأثرة بإصابتها الحرجة برصاص قوات العدو الصهيوني الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وادانت حركة المقاومة الإسلامية حماس بأشد العبارات، الجريمة التي ارتكبها جيش العدو الصهيوني، باستهدافه للمتضامنة الأمريكية وقتلها معتبرة أن ذلك امتداداً لجرائم الاحتلال المتعمدة بحق المتضامنين الأجانب مع شعبنا الفلسطيني، والتي راح ضحيتها العشرات منهم.

وقالت حماس أن حكومة المتطرفين وجيشها ، تسعى من خلال هذه الجرائم لإرهاب وقمع كل صوت ينادي بحريّة شعبنا الفلسطيني، أو يتضامن معه في ظل مشاريع استيطان وتهويد إجرامية، وحرب إبادة شاملة مستمرة تشنها عليه، دون أن يحرّك العالم الرسمي ساكناً لوقفها.

ودعت حماس المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، وكافة مؤسساتها السياسية والإنسانية والحقوقية والقضائية، إلى العمل فوراً للجم حكومة العدو، ومحاسبتها على سلوكها الفاشي المتنكّر لكافة القوانين الدولية.

وطالبت الإدارة الأمريكية إلى مراجعة سياستها المنحازة والداعمة لجرائم ومجازر العدو بحق شعبنا الفلسطيني، والتي أدت اليوم إلى مقتل مواطنة أمريكية برصاص جيشه المجرم.

من جانبه اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ أن قتل العدو الصهيوني متضامنة أمريكية مناهضة للاحتلال والاستيطان، جريمة أخرى تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكب يومياً من قبل قوات الاحتلال والتي تتطلب محاسبة مرتكبيها في المحاكم الدولية.

وقال المجلس الوطني الفلسطيني إن هذا الاعتداء الإجرامي على متضامنة أجنبية جاء ليعبر عن الوجه الحقيقي العنصري للعدو الذي لا يتوانى عن استهداف الأبرياء والمتضامنين الذين يقفون إلى جانب شعبنا في نضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال.

وأضاف أن استهداف المتضامنين الدوليين هو استمرار للسياسات القمعية والعدوانية والإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد شعبنا وضد كل من يدعم حقوقنا المشروعة.

وطالب المجلس الوطني، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بالتحرك العاجل لحماية المتضامنين والمواطنين الفلسطينيين، ووضع حد لهذه الجرائم المتكررة.

بدورها قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن قتل الناشطة أيسينور إزجي إيجي ، جريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكبها دولة العدو بحق الشعب الفلسطيني والمتضامنين معه والمؤمنين بعدالة قضيته.

وأضاف رئيس الهيئة مؤيد شعبان، إن دولة العدو الصهيوني باستهدافها للناشطة الأجنبية تريد أن توصل رسالة تهديد بالرصاص والدماء لكل من يفكر أن يتضامن مع القضية الفلسطينية وأن يشارك في فعاليات حماية الأرض الفلسطينية وصد اعتداءات المستعمرين المسلحين.

وأشار شعبان، أن اعتداء اليوم لا يمكن فصله عن الاعتداء الذي نفذه مستعمرون قبل شهر طال متضامنين أجانب في قرية قصرة، بل يأتي في إطار تبادل وظائف الرعب والاعتداء التي تتولاها المؤسسة الرسمية والعصابات المسلحة للمستعمرين.

وأكد شعبان، أن حادثة اليوم تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك النيّة المبيتة لدولة الاحتلال في استهداف كل الأنشطة والفعاليات الشعبية، وأن فعالية اليوم توصل رسالة لكل دول العالم بدموية هذا النظام.

من جانبها اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن مقتل الناشطة امتداد لمسلسل طويل من استهداف الاحتلال لكل الأصوات الحرة و جريمة صهيونية جديدة تضاف إلى سجل الاحتلال الأسود في استهداف الناشطين الأجانب المتضامنين مع الشعب الفلسطيني.

وقالت الشعبية ة إن هذه الجريمة تعيد إلى الأذهان سلسلة طويلة من الجرائم التي ارتكبها العدو بحق المتضامنين الدوليين، من اغتيال المتضامنة الأمريكية راشيل كوري، والمتضامن البريطاني توم هرندل في رفح، إلى الهجوم على سفينة “مرمرة” لكسر الحصار، الذي أدى لاستشهاد عشرة من المتضامنين، وغيرها من الاعتداءات والممارسات المستمرة بحق المتضامنين.

ودعت الجبهة كافة الأحرار في العالم إلى توحيد الجهود لمواجهة هذا الكيان الصهيوني والمدعوم أمريكياً وغربياً، والعمل على توثيق هذه الجرائم باعتبارها جرائم حرب ضد الإنسانية، بما يساهم في تعزيز الجهود الدولية لعزل هذا الكيان ، ومحاكمة قادته كمجرمي حرب أمام المحاكم الدولية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله
  • مساجد لها تاريخ.. جامع سيدي شبل الأسود بني على ضريح صاحبه
  • العدوان الاسرائيلي على غزة يدخل شهره ال12 بمزيد من الشهداء والدمار والحصار
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • مدرب إندونيسيا: سنكون الحصان الأسود في تصفيات كأس العالم 2026
  • الصرامي : تحس بين مانشيني والمسحل اتفاق في التصاريح .. فيديو
  • استشهاد طفلة فلسطينية بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • إدانة فلسطينية لجريمة قتل جيش العدو متضامنة أجنبية في نابلس
  • العدو ينسحب من جنين ومخيمها مخلفا عشرات الشهداء والجرحى ودمارا واسعا