شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن إسرائيل تطلق خطا جويا جديدا يربط الصويرة المغربية بتل أبيب، أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة، الجمعة، توقيع اتفاقية شراكة مع شركة الطيران الإسرائيلية أركيا ، تضمنت إحداث خط مباشر يربط تل أبيب بمدينة .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إسرائيل تطلق خطا جويا جديدا يربط الصويرة المغربية بتل أبيب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إسرائيل تطلق خطا جويا جديدا يربط الصويرة المغربية...

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة، الجمعة، توقيع اتفاقية شراكة مع شركة الطيران الإسرائيلية "أركيا"، تضمنت إحداث خط مباشر يربط تل أبيب بمدينة الصويرة جنوبي المملكة.

وذكر المكتب (حكومي) في بيان، أن الاتفاقية الموقعة بالرباط "تهدف إلى تعزيز الرحلات الجوية بين المغرب وإسرائيل".

وأضاف أن الاتفاقية "ثمرة المجهود المبذول من أجل الترويج لوجهة المغرب".

وأشار البيان، إلى أن "الشركة الإسرائيلية التزمت بموجب الاتفاق، بإحداث خط مباشر يربط بين مدينتي تل أبيب في إسرائيل والصويرة ابتداء من سبتمبر/أيلول المقبل".

واتفق الطرفان، بحسب البيان، على "تعزيز الرحلات القادمة من مطار دافيد بن غوريون (الإسرائيلي)، إلى مدينة مراكش المغربية".

ونقل عن مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة عادل الفقير قوله، "إن الشراكة تندرج ضمن الدينامية الإيجابية التي أطلقها المكتب تجاه السوق الإسرائيلية".

وأضاف الفقير أن "نتائج هذه الدينامية التي بدأ المكتب يلامسها جيدة ومرضية".

وأردف: "واثقون من استمرارية هذه الدينامية عبر مضاعفة أعداد الرحلات الجوية المباشرة مع مختلف الوجهات السياحية المغربية".

من جانبه، أبدى جاد تيبير مدير عام شركة "أركيا"، وفق البيان، "تفاؤله وحماسه بفكرة فتح خط جوي صوب الصويرة في وجه الإسرائيليين".

وأضاف أن الخط "يشكل فرصة لاكتشاف أو إعادة اكتشاف الثقافة والأماكن والمآثر التاريخية والمشاهد الطبيعية التي يزخر بها المغرب".

وفي 10 ديسمبر/ كانون الأول 2020، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توقفها عام 2000.

ومنذ ذلك الوقت كثف الجانبان تعاونهما الاقتصادي والتجاري والعسكري بوتيرة متسارعة.

وفي 25 يوليو/ تموز 2021، أطلقت شركتا "إل عال" و"إسرا إير" الإسرائيليتان، أولى رحلاتهما المنتظمة من تل أبيب إلى مراكش.

وفي 21 يوليو الجاري، أعلن المغرب أن "الإسرائيليين استفادوا من 55 في المئة من التأشيرات الإلكترونية الممنوحة للأجانب" بعد عام من إطلاق هذه الخدمة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إسرائيل تطلق خطا جويا جديدا يربط الصويرة المغربية بتل أبيب وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تل أبیب

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

ترأس "عبد الوافي لفتيت"، وزير الداخلية، أمس الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، اجتماعا موسعا خصص لتدارس سير الاستعدادات المتعلقة بتنظيم بطولة كأس العالم 2030.

 هذا الاجتماع الذي عرف مشاركة كل من "فوزي لقجع"، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و"محمد مهيدية"، والي جهة الدار البيضاء-سطات، إلى جانب عدد من المسؤولين المعنيين بهذه الاستعدادات، تم خلاله الكشف عن التصميم الرسمي والنهائي للملعب الكبير ببنسليمان، والذي أطلق عليه اسم الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله.

وفي تصريح له على هامش هذا الاجتماع، قال "فوزي لقجع": "إن ملعب الدار البيضاء الكبير الذي أشرف عليه شخصيا الملك محمد السادس، سيكون ملعبا استثنائيا بكل المقاييس"، مشيرا إلى أنه سيكون أكبر وأحسن معلمة كروية في العالم، وأنه سيضيف إشعاعا آخرا للإشعاع الحضاري الذي تزخر به المملكة.

ومعلوم أن الملعب سالف الذكر، سيتم تشييده ضواحي إقليم بن سليمان، على مساحة تقدر بحوالي 100 هكتار، على أن تبلغ طاقته الإستيعابية 115 ألف متفرج.  

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يوم الأربعاء بالدار البيضاء، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم استعدادات مدينة الدار البيضاء الخاصة بتنظيم كأس العالم 2030. وضم هذا الاجتماع، الذي شارك فيه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة الدار البيضاء - سطات، عامل… pic.twitter.com/9l5MU6k8fU

— 2M.ma (@2MInteractive) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • اتفاق تمويل بـ 350 مليون دولار بين المغرب والبنك الدولي
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء "تطبيع" المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء تطبيع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • المغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • قنوات تلفزيونية عربية تخصص تغطيةً عالمية لقرعة كان2025 والقنوات المغربية نائمة
  • نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة
  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون طرق رئيسية في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو
  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء