#سواليف

رغم عراقيل #الاحتلال وإجراءاته المشددة في البلدة القديمة ومدينة #القدس المحتلة، أدّى عشرات آلاف #الفلسطينيين صلاة #الجمعة في رحاب #المسجد_الأقصى المبارك، في ثالث أيام عيد الفطر.

وتمكن نحو 30 ألف مصلٍ من أداء صلاة الجمعة في الأقصى، متجاوزين حواجز #الاحتلال العسكرية وقيوده المفروضة على المسجد المبارك.

وشهدت أبواب المسجد الأقصى توافد المصلين منذ ساعات الصباح، وتحديداً عبر بابي الأسباط والعمود، فيما أوقفت قوات الاحتلال شباناً ودققت في هوياتهم، ضمن انتهاكاتها وتضييقاتها على الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال يستهدف 3 صحفيين خلال تغطيتهم في مخيم النصيرات / شاهد 2024/04/12

وكان أكثر من 60 ألف مصلٍ أدوا #صلاة_عيد_الفطر في المسجد الأقصى الأربعاء الماضي، قبل أن تقوم قوات الاحتلال بالاعتداء على عدد من المصلين أثناء خروجهم من المسجد.

وجاءت حشود المصلين تلبية لدعوات أطلقتها حراكات شبابية لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، في المسجد الأقصى، ومواصلة الرباط فيه في الأيام التي تليه.

وأكدت الدعوات على ضرورة التواجد الدائم في الأقصى في ظل ما يحاك من مؤامرات استيطانية تهويدية، رامية لذبح البقرة الحمراء وتدنيس المسجد الأقصى وفرض تقسيمه زمانياً ومكانياً، وصولاً لهدم المسجد وإقامة الهيكل المزعوم.

عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة الأولى بعد رمضان في رحاب المسجد #الأقصى المبارك#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/NpcEUNKzDm

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) April 12, 2024

تغطية صحفية: " لقطات من صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك". pic.twitter.com/yJbwnNu4Iw

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) April 12, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال القدس الفلسطينيين الجمعة المسجد الأقصى الاحتلال صلاة عيد الفطر الأقصى حرب غزة فيديو المسجد الأقصى صلاة الجمعة عید الفطر الجمعة فی

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًّا من الضفة

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك فى مدينة القدس المُحتلة، بحماية شرطة الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المُستوطنين اقتحموا باحات المسجد على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين إلى الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة، التي حولتها إلى ثكنة عسكرية، حيث انتشر مئات من عناصر شرطة الاحتلال على مسافات متقاربة، خصوصًا عند بوابات الأقصى.

اقرأ أيضاًالعالمالجيش يقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا وسط حديث عن انقلاب

وعلى صعيد الاعتقالات، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، إن قوات الاحتلال اعتقلت، منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم، 28 شخصًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طالبة من الخليل، وأسرى سابقون.

وأوضح البيان، أن عمليات الاعتقال في محافظة جنين والتي طالت 16 مواطنا، أبقى الاحتلال على اعتقال 9 منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس، والقدس.وإلى جانب ذلك، واصلت قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء عمليات الاعتقالات، رافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل.

مقالات مشابهة

  • 30 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب الأقصى
  • بسبب المنع... 30 ألف فلسطيني فقط يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الصدر يصدر توجيهًا بشأن صلاة الجمعة: اشفق على المصلين من الحر الشديد
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًّا من الضفة
  • عاجل.. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى اليوم الخميس