شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن يمر أعلى النيل وتكلفته 315 مليون جنيه ما لا تعرفه عن محور المراغة ساقلتة بسوهاج، تشهد محافظة سوهاج اهتمامًا كبيرًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بمنظومة الطرق والكباري، بعد أن ظلت المحافظة على مدار عقود لا توجد .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يمر أعلى النيل وتكلفته 315 مليون جنيه.

. ما لا تعرفه عن محور «المراغة - ساقلتة» بسوهاج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يمر أعلى النيل وتكلفته 315 مليون جنيه.. ما لا تعرفه...

تشهد محافظة سوهاج اهتمامًا كبيرًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بمنظومة الطرق والكباري، بعد أن ظلت المحافظة على مدار عقود لا توجد بها محاور أو كباري باستثناء كوبرى أخميم العلوي والذي تم إنشائه فى التسعينيات.

وخلقت منظومة الطرق التي نفذتها القيادة السياسية في الفترة الأخيرة بمحافظة سوهاج، فرص عمل كبيرة من ناحية وخلقت مجتمعات عمرانية جديدة من ناحية أخرى جذبت المواطنين من داخل التكدس السكاني والشريط الضيق إلى المدن الجديدة التي تم إنشاؤها بالقرب من تلك الطرق والمحاور.

وتقدم «الأسبوع» أبرز المعلومات عن مشروع محور «المراغة ـ ساقلتة»، خلال السطور التالية:

- يمر أعلى نهر النيل من الناحية الغربية بـ مدينة المراغة ومن الناحية الشرقية مدينة ساقلتة.

- يبلغ طول المحور 4 كيلو مترات تقريبًا.

- المحور يربط بين الطريقين الزراعي الغربي بالمراغة والزراعي الشرقي بساقلتة.

- بلغت التكلفة الإجمالية للمحور مبلغ 315 مليون جنيه.

- المحور يعبر نهر النيل بكوبرى بطول 570 مترًا تقريبًا.

محور «المراغة ـ ساقلتة» بسوهاج مشروعات محافظة سوهاج

وكان أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن بدء العمل في إقامة محوري مركزى المراغة، ودار السلام بالمحافظة، بإجمالى تكاليف تبلغ مليار و165 مليون جنيه.

وأوضح محافظ سوهاج، أن مشروع محور «المراغة / ساقلتة» أعلى النيل يتم تنفيذه بطول 4.3 كيلو مترات، بتكلفة 315 مليون جنيه، ويربط بين طريق أسوان الزراعي الغربي، وطريق أسوان الزراعي الشرقي، ويعبر نهر النيل بكوبري طوله 570 مترًا.

وأشار «الفقي» إلى أن محور «دار السلام / أبو تشت»، يتم تنفيذه بطول 28 كيلو متر بتكلفة وصلت إلى 850 مليون جنيه، حيث تقع مساحة 12.5 كيلو متر من المشروع بمركز دار السلام بسوهاج، و15.5 كيلو متر من المحور بمركز أبو تشت بمحافظة قنا.

وزيرة التخطيط: 5.5 مليار جنيه استثمارات محافظة سوهاج بخطة 2023

محافظة سوهاج تستقبل 120 سائح أجنبي لزيارة المناطق السياحية والأثرية

انطلاق أول قافلة شاملة للتحالف الوطني للعمل الأهلي بمحافظة سوهاج (فيديو)

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل يمر أعلى النيل وتكلفته 315 مليون جنيه.. ما لا تعرفه عن محور «المراغة - ساقلتة» بسوهاج وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

حملة «100 يوم صحة» تقدم 3.6 مليون خدمة طبية في سوهاج منذ انطلاقها

أعلن الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، عن تقديم 3 ملايين و600 ألف و612 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ انطلاقها يوم 31 يوليو 2024، تماشيًا مع المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

الخدمات الصحية المقدمة لمواطني سوهاج

وأضاف «دويدار» في بيان، أن الخدمات المقدمة منذ انطلاق الحملة تمثلت في تقديم مليون و296 ألفًا و945 خدمة من خلال خدمات الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 214 ألفًا و995 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما جرى تقديم 569 ألفًا و161 خدمة طبية وقائية، بالإضافة إلى 511 ألفًا و528 خدمة تنظيم أسرة، و48 ألفًا و825 خدمة صرف ألبان، و359 ألفًا و242 خدمة متنوعة بوحدات ومراكز الرعاية الأساسية.

ودعا «دويدار» جميع مواطني المحافظة إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة وأماكن تمركز العيادات المتنقلة للاستفادة بخدماتها، منوهًا عن قيام فرق التوعية والتثقيف والتواصل المجتمعي، بتقديم خدمات التوعية للجمهور لرفع مستوى الوعي لديهم.

المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة

يذكر أن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، هي نتاج وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، وتسعى إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى 100 يوم، وضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة مع التأكيد على استمرارية وجودة نظم الإحالة والتشخيص والعلاج.

مقالات مشابهة

  • 3.6 مليون مواطن يتلقون الخدمات الطبية بمبادرة 100 يوم صحة بسوهاج
  • إصابة طالبين وعامل في حادث تصادم بسوهاج
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم 3.6 مليون خدمة طبية في سوهاج منذ انطلاقها
  • حبس سيدة استولت على 750 ألف جنيه بغرض الاتجار بالملابس الجاهزة بسوهاج
  • إصابة شاب بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • انطلاق قافلة طبية وتعليمية من جامعة سوهاج لخدمة أهالي المراغة
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • ضبط 4 أشخاص بينهم مصاب في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • ضبط عاملة استولت على 750ألف جنيه من ضحاياها بزعم استثمارها فى التجارة بسوهاج
  • إصابة 5 أشخاص فى مشاجرة بالشوم بسوهاج