ثقافة وفن، مهرجان العلمين قصور الثقافة تشعل أجواء الاحتفالات بالفنون الشعبية،مهرجان العلمين   برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، دشنت الهيئة العامة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مهرجان العلمين .. قصور الثقافة تشعل أجواء الاحتفالات بالفنون الشعبية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مهرجان العلمين .. قصور الثقافة تشعل أجواء الاحتفالات...

مهرجان العلمين ..  برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، دشنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، أولى مشاركاتها بفعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الأولى، في حفل أقيم مساء على كورنيش العلمين، وسط حضور حتشد وتفاعل كبير من جمهور المهرجان.

فقرات استعراضية

وقدمت قصور الثقافة عبر عدة فرق فنية تابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، عددا من أروع فقراتها الاستعراضية المعبرة عن تراثها، حيث قدمت فرقة الحرية "الإسكندرية" للفنون الشعبية بقيادة الفنان نصر الدين محمد فقراتها الشهيرة منها "بنات بحري، السيالة"، وغيرها من التابلوهات المعبرة عن الفلكلور السكندري، كما قدمت فرقة العريش للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد محروس مجموعة من الاستعراضات منها "الدبكة السيناوي وقيمو الأفراح" وغيرها من فقرات الفلكلور السيناوي.

بينما قدمت فرقة التنورة التراثية بقيادة الفنان محمد صلاح مجموعة من الاستعراضات الفنية بالتنورة بمصاحبة المزمار والطبلة والصاجات.

وفي تناغم فني رائع قدمت الفرق المشاركة ديفيليه فني راقص على كورنيش المدينة، كما شارك في المهرجان فريق السيرك القومي بقيادة الفنان وليد طه بعدة فقرات فنية ممتعة من فقرات السيرك القومي. وجاءت الفعاليات بحضور محمد حجاج مدير عام الفنون الشعبية، ومن المقرر أن تقدم الفرق ذاتها عروضها بالعلمين غدا السبت.

ويعد المهرجان أكبر ملتقى ثقافي وفني ورياضي في الشرق الأوسط، وانطلق في 13 يوليو الحالي وتستمر فعالياته حتى 26 من شهر أغسطس المقبل، تحت شعار "العالم علمين".

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مهرجان العلمين .. قصور الثقافة تشعل أجواء الاحتفالات بالفنون الشعبية وتم نقلها من بوابة الوفد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

محمد عبد الحافظ ينفي صدور قرار بتعيينه رئيسًا لـ«قصور الثقافة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد عبدالحافظ ناصف نائب  رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة في بيان له عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه لم يصدر له قرارا برئاسة الهيئة العامة لقصور الثقافة، ولكن القرار الذي صدر  هو تفويض لي من وزير الثقافة د.أحمد فؤاد هنو  كنائب للهيئة العامة لقصور الثقافة  في بعض سلطات الوزير  لكى أسيير أعمال الهيئة لحين تعين رئيس لها.

ووجه «حافظ» الشكر لعمرو البسيوني رئيس الهيئة السابق على الفترة التي خدم فيها قصور الثقافة كأحد أبناء الهيئة المخلصين.

وكانت قد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تهنئات كثيرة لمحمد عبدالحافظ لتعيينه رئيسا للهيئة العامة لقصور الثقافة والذي نفاه عبر صفحته الشخصية منذ قليل.

محمد عبد الحافظ ناصف كاتب مسرحى وقاص، وكاتب أدب أطفال، وسيناريست ومترجم، شغل عددا كبيرا من الوظائف القيادية بقطاعات وزارة الثقافة، ومنها رئيس إقليمي شرق الدلتا، والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ونائب ورئيس مجلس إدارة الهيئة لقصور الثقافة، وأدار أربع إدارات مركزية بالمجلس الأعلى للثقافة، ومنها الشعب واللجان الثقافية، والشئون الأدبية، والمسابقات، ومكتب رئيس المجلس الأعلى ورئيس المركز القومى لثقافة الطفل.

مقالات مشابهة

  • محمد عبد الحافظ ينفي صدور قرار بتعيينه رئيسًا لـ«قصور الثقافة»
  • محمد عبد الحافظ ناصف قائما بأعمال هيئة قصور الثقافة
  • الخميس.. قصور الثقافة تطلق مهرجان "أهالينا الصيفي"بالشرقية
  • قصور الثقافة تختتم ورش مصر جميلة بعرض مسرحي لمواهب دمياط
  • قصور الثقافة تختتم ورش "مصر جميلة" بعرض مسرحي لمواهب دمياط
  • مراكش تحتفي بالفنون الشعبية المغربية
  • أجندة قصور الثقافة .. احتفالات بالعام الهجري الجديد وانطلاق ملتقى مواهب مصر بالأقاليم
  • تعرف على آجندة قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • «قصور الثقافة» تكشف عن أجندة فعالياتها احتفالا بالعام الهجري الجديد وذكرى «30 يونيو»
  • برومو حفل محمد منير في مهرجان العلمين.. ينطلق الجمعة المقبل