شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن فرنسا ترفض الاعتراف بسلطة الانقلاب في النيجر أي صدمه يعيشها المستعمر الأوروبي؟، أعلنت فرنسا، أنها لن تعترف بالسلطات المنبثقة من الانقلاب الذي قاده الجنرال عبد الرحمن تشياني في النيجر، مؤكدةً أن الرئيس الوحيد للنيجر هو الرئيس .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فرنسا ترفض الاعتراف بسلطة الانقلاب في النيجر.

. أي صدمه يعيشها المستعمر الأوروبي؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فرنسا ترفض الاعتراف بسلطة الانقلاب في النيجر.. أي...

أعلنت فرنسا، أنها لن تعترف بالسلطات المنبثقة من الانقلاب الذي قاده الجنرال عبد الرحمن تشياني في النيجر، مؤكدةً أن الرئيس الوحيد للنيجر هو الرئيس محمد بازوم "المنتخب ديموقراطياً".

وطالبت وزارة الخارجية الفرنسية، أمس الجمعة، المجتمع الدولي بـ"استعادة النظام الدستوري والسلطة المدنية المُنتخبة ديموقراطياً في النيجر من دون أيّ تأخير".

الموقف الفرنسي جاء بعد بضع ساعات من إعلان رئيس الحرس الرئاسي الجنرال عبد الرحمن تياني، وعبر التلفزيون الرسمي في النيجر، أنّه أصبح رئيساً لمجلس انتقالي يحكم البلاد، بعد السيطرة على السلطة في انقلاب، يوم الأربعاء الماضي، ضد حكم الرئيس محمد بازوم.

ورفض الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الانقلاب العسكري في النيجر خلال زيارته بابوا غينيا الجديدة، وادّعى أنّه "يُشكّل خطراً" على المنطقة، في وقت يرى مراقبون أن الموقف الفرنسي يعكس أنها تلقت ضربة صادمة حيث يعد نظام بازوم من أبرز الأنظمة العميلة لها في القارة الأفريقية.

وكان عسكريون في جيش النيجر أعلنوا مساء الأربعاء الماضي عزل رئيس البلاد محمد بازوم، بعد محاصرته وإغلاق الحدود البرية والجوية وفرض حظر التجوال.

يُشار إلى أنّ باريس ركّزت بعد انسحاب قواتها من مالي، استراتيجيتها الجديدة تجاه أفريقيا على النيجر، وذلك بهدف تنفيذ أهدافها الجيوسياسية في غربي أفريقيا.

وتحتل النيجر المركز الرابع عالمياً في إنتاج اليورانيوم، فالنيجر تضيء فرنسا باليورانيوم، إذ تُغطي 35% من الاحتياجات الفرنسية من هذه المادة، وتساعد محطاتها النووية على توليد 70% من الكهرباء.

وكذلك، تضمّ النيجر قواعد عسكرية فرنسية، ونحو 1500 جندي فرنسي، وكانت قد أنهت عملية "برخان" لمكافحة الارهاب وسحبت قواتها من مالي بضغطٍ من المجلس العسكري في باماكو.

وأمس الجمعة، دان الاتحاد الأوروبي، الانقلاب العسكري في النيجر، مهدّداً بوقف المساعدات المالية لهذا البلد الواقع في منطقة الساحل الأفريقي.

وتُعدُّ النيجر، وهي دولة غير ساحلية في غرب أفريقيا، من أكثر البلدان التي تُعاني انعدام الاستقرار في العالم، وهي شهدت أربعة انقلابات منذ الاستقلال عن فرنسا في عام 1960، إضافة إلى العديد من محاولات الانقلاب. وكان آخر الانقلابات في شباط/فبراير 2010 ضد الرئيس مامادو تانجا. 

66.249.72.6



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فرنسا ترفض الاعتراف بسلطة الانقلاب في النيجر.. أي صدمه يعيشها المستعمر الأوروبي؟ وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين

لا يزال العديد من سكان ولايتي كارولاينا وجورجيا يعانون من انقطاع المياه وخدمات الهاتف المحمول والكهرباء يوم الأربعاء، بعد ما يقرب من أسبوع على الدمار الذي خلفه إعصار هيلين في الجنوب الشرقي للولايات المتحدة، وقد أودى الإعصار وتداعياته بحياة ما لا يقل عن 178 شخصًا.

اعلان

في المناطق الجبلية النائية، قامت المروحيات بإنقاذ العالقين، بينما خاضت فرق البحث عبر مياه الفيضانات وأزاحت الأشجار المتساقطة للبحث عن الناجين من منزل إلى آخر.

وما زال أكثر من 1.1 مليون مشتركا يعيشون دون كهرباء في ولايتي كارولاينا وجورجيا، حيث اجتاح إعصار هيلين المناطق الداخلية بعد أن ضرب ساحل خليج فلوريدا قبل ستة أيام.

أناس يركبون في الجزء الخلفي من شاحنة صغيرة في شارع مغطى بالطين في أعقاب إعصار هيلين، الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024، في مارشال، نورث كارولاينا الشمالية (AP Photo / Jeff RoJeff Roberson/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وتقول آنا رامزي وهي تحمل مع طفليها أكياسًا بلاستيكية مليئة بالمياه، حصلت عليها من موقع توزيع في أشفيل بولاية كارولاينا الشمالية: "ليس لدينا ماء ولا كهرباء، لكنني أعتقد أن أفعله الآن أهو أقل من يكمننا فعله تجاه أنفسنا".

توزيع الطعام والماء

وقالت وزارة الدفاع يوم الأربعاء إن وزيرها قد أذن بتعبئة 1000 جندي من القوات العاملة للمساعدة في توفير الإمدادات، فيما تتولى طائرات الشحن الحكومية عملية جلب الطعام والماء إلى المناطق الأكثر تضررًا.

ومع ذلك، فقد يستغرق الأمر أسابيع قبل استعادة المياه بالكامل في أشفيل، التي تزود ما يقرب من جميع سكان مقاطعة بونكومب البالغ عددهم 275 ألف نسمة.

منزل متنقل مدمر ومركبات متناثرة على أرض موحلة، الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024، في هندرسونفيل بولاية نورث كارولينا الشمالية، في أعقاب إعصار هيلين. (AP Photo/Brittany PetersBrittany Peterson/Copyright 2023. The AP. All rights reserved.

وقال المتحدث باسم نظام المياه كلاي تشاندلر إن آلاف الأقدام المكعبة من الأنابيب من أحد الخزانات قد جرفت، وسيتعين إعادة بنائها، كما أن مدخل المياه الثاني لا يعمل.

وأضاف تشاندلر: قائلا: "هناك أجزاء من نظام التوزيع لدينا سيتعين إعادة بنائها بالكامل".

وقالت إدارة حاكم ولاية كارولاينا الشمالية روي كوبر يوم الثلاثاء إن أكثر من عشرين محطة مياه لا تزال مغلقة.

ومع وصول فرق الإنقاذ إلى المناطق النائية، ظهر المزيد من الدمار، فقد تداعت المنازل على جوانب التلال وضفاف الأنهار التي جرفتها المياه.

جو بايدن بتفقد الأضرار في ولايتي كارولاينا

وفي بلدة سوانانوا الصغيرة خارج أشفيل، كشفت مياه الفيضانات المتراجعة عن سيارات مكدسة فوق بعضها البعض ومنازل متنقلة طافت بعيدًا، كما ظهرت الحفر في الطرق المغطاة بالطين والحطام.

وتولى الرئيس جو بايدن تفقد الأضرار في ولايتي كارولاينا يوم الأربعاء، بينما أوكل إلى نائبة الرئيس كامالا هاريس زيارة ولاية جورجيا المجاورة.

برايان ماكورماك يتوقف مؤقتًا بعد استخدام عربة يدوية لتنظيف الحطام الذي خلفه إعصار هيلين، 1 أكتوبر/تشرين الأول 2024، في مارشال، نورث كارولاينا الشمالية (AP Photo / Jeff RobersoJeff Roberson/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وقد تسبب الدمار الواسع والانقطاعات التي أثرت على البنية التحتية للاتصالات في حرمان العديد من الأشخاص من الوصول المستقر إلى الإنترنت وخدمة الهاتف المحمول.

وقال عمدة كانتون بولاية كارولاينا الشمالية، زيب سماذرز: "الناس يمشون في شوارع كانتون وهواتفهم مرفوعة في الهواء محاولين التقاط إشارة للهاتف المحمول كما لو كانت فراشة".

شخص يحمل أكياسًا من المياه العذبة بعد تعبئتها من صهريج في موقع توزيع في أعقاب إعصار هيلين يوم الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول 2024 في آشفيل، نورث كارولاينا (AP Photo / Jeff RobeJeff Roberson/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وقد جعلت تضاريس المنطقة وانتشار السكان الجهود المبذولة لاستعادة الخدمة أكثر صعوبة، وفقًا لديفيد زومولت، رئيس ومدير تنفيذي لجمعية النطاق العريض بدون حدود.

Relatedفيضانات إعصار جون تخلف 17 قتيلاً على ساحل المحيط الهادئ في المكسيكارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقلإعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكان

يشار إلى أنّ إعصار هيلين ضرب ساحل فلوريدا يوم الخميس الماضي، كإعصار من الفئة الرابعة وقلب الحياة في جميع أنحاء الجنوب الشرقي، مع الإبلاغ عن وفيات في ست ولايات، هي: فلوريدا وجورجيا وتينيسي وفيرجينيا، بالإضافة إلى ولايتي كارولاينا (الشمالية والجنوبية).

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وصول الإمدادات بالطائرات وعلى ظهور البغال إلى كارولينا الشمالية مع تجاوز قتلى إعصار هيلين 100 قتيل الإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباء عاصفة هيلين تتحول إلى إعصار يهدد فلوريدا مصوحبا برياح عاتية وأمطار غزيرة إعصار الولايات المتحدة الأمريكية فيضانات - سيول اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next

مقالات مشابهة

  • أوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلين
  • رئيس جامعة الأزهر السابق: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» دليل على أهميتها
  • المحرصاوي: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» لها دليل على أهميتها لبناء الإنسان
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • مصرع شخص صدمه القطار فى بنى سويف
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • الحزب الديمقراطي: تعيين محافظ للمركزي ونائبًا له قطع الطريق أمام محاولة الانقلاب على الإعلان الدستوري
  • حالةً من التوهان يعيشها الجناح السياسي للميليشيا
  • أيام سوداء يعيشها الحوثي.. دعوة عاجلة للشرعية وفرصة ثمينة قبل أن تتحول صنعاء إلى ركام وتصبح البلاد تحت احتلالات متعددة
  • بوريل: نثمن جهود فرنسا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لدعم اللبنانيين في ظل الظروف الحالية