تلقى الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، تقريراً مفصلاً من الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، يوضح عدد الحالات التي ترددت علي قسم استقبال الطوارئ خلال عطلة عيد الفطر المبارك حيث بلغت ٧٠٢ حالة وإجراء عدد ١١٠ عملية جراحية ايام الأول والثاني والثالث من أيام العيد، في الفترة من ٩ /٤ الي ١٢  ابريل الجاري.

 

وقال "النعماني" أنه في إطار المتابعة المستمرة والتأكيد على تقديم خدمات علاجية ذات جودة لتقليل قوائم الانتظار، فإن طوارئ المستشفي الجامعي علي اتم الاستعداد لاستقبال أي حالات طوارئ أو مرضية وعلى مدار الساعة طوال أيام عيد الفطر سواء للتدخل الجراحي السريع او للعلاج السريري  وذلك بالمقرين القديم والجديد، موجهاً شكر مستحق لجميع الكوادر الطبية والهيئات الادارية لما يبذلونه من جهود مضنية في سبيل اتقاذ الأرواح والحفاظ علي سلامة المرضي.

من جانبه أكد الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن مجلس إدارة المستشفيات الجامعية يحرص على ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين وعلى أعلى مستوى من الفعالية والجودة.

وأشار إلى أن قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى الجامعي الجديد استقبل ٧٠٢ حالة طوارئ  خلال عطلة العيد، منهم ٢٩٣ حالة استقبال عام تم حجز ١٩٢ حالة منهم، وعدد ٤٠٩ حالة حوادث تم حجز ١٦٨ حالة.

وأوضح أنه وفقاً للمتابعة المستمرة من الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة،يتم تفقد اقسام المستشفي بالكامل خلال عطلة العيد بشكل يومي صباحاً ومساءً، للتأكد من حسن سير العمل وانتظامه،  وأن جميع الفرق الطبية وأطقم التمريض مستعدة للتعامل الفوري والسريع مع جميع الحالات التي قد تطرأ.

تسمم طفلة تناولت صبغة شعر في سوهاج وفد من جامعة سوهاج يزور ديوان عام المحافظة للتهنئة بعيد الفطر مستشفى سوهاج الجامعي

وأضاف الدكتور احمد حامد مدير المستشفي الجامعي الجديد ومدير الطوارئ انه تم إجراء عدد ١١٠ عملية جراحية خلال اول وثاني ايام العيد وذلك تأكيداً على حرص إدارة مستشفيات جامعة سوهاج، علي العناية بمرضى حالات الطوارئ، وتقديم الخدمات العلاجية المجانية طوال فترة إجازة العيد، مؤكدا علي تواجد جميع النواب الاداريين  باستمرار خلال تلك الفترة.

 الجدير بالذكر أن عدد اسره العناية المركزه والمتوسطة بلغت ١٠٥ سرير بتسبة أشغال ١٠٠%، بينما بلغ عدد أسرة العناية المركزة  للأطفال وحديثي الولاده  ٢٥ سرير، منهم نسبة أشغال ٢٣ حالة فقط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج عيد الفطر عملية جراحية خلال عطلة

إقرأ أيضاً:

" أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والمفوض بتيسير أعمال جامعة أسيوط الأهلية؛ عن خريطة الفعاليات، والأنشطة الطلابية التي تنظمها، وتشارك فيها جامعة أسيوط الأهلية، خلال الأجازة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024.

ووجه الدكتور المنشاوي؛ بضرورة تفعيل الأنشطة الطلابية، وتوسيع قاعدة المشاركة بين الشباب؛ لتسليحهم بالوعي؛ من أجل الوطن، ودعمهم في اكتشاف، وتنمية إبداعاتهم، ومواهبهم، وتوسيع مجالات النشاط الطلابي؛ بما يدعم الابتكار، والإبداع، ودعم أصحاب المواهب الرياضية، والفنية؛ للاستفادة من طاقات الشباب، وتنمية روح الانتماء، والولاء لديهم.

  وأشار الدكتور المنشاوي؛ إن ذلك يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية داخل الجامعة الأهلية، وإتاحة الفرصة لطلاب الجامعة؛ لتنمية مواهبهم، وإبراز العناصر المتميزة منهم في مختلف المجالات؛ إيمانا بدور الأنشطة الطلابية في صقل شخصية الطالب، وفتح مداركها، وآفاقها، وذلك بما يتواكب مع رؤية  مصر 2030  ، وما تتضمنه من مساع، وجهود؛ تهدف إلى  بناء الإنسان؛ فكرياً، وثقافياً على نحو سليم.

 وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي؛ بحرص الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ على إنشاء الجامعات الأهلية على نحو متميز؛ يواكب جامعات الجيل الرابع الذكية في الدول المتقدمة، والتي حققت إضافة حقيقية في منظومة التعليم العالي في مصر، لافتاً إلى أن جامعة أسيوط الأهلية تضم عدداً من الملاعب، والصالات الرياضية المتميزة التي تخدم كافة مجالات الأنشطة الطلابية، والمؤهلة؛ لإقامة المباريات الرياضية لشتى الألعاب الفردية، والجماعية.

 ودعا الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية؛ الطلاب للمشاركة في معسكرات التدريب، وفعاليات الأنشطة الطلابية من كافة كليات الجامعة، ومن المقرر لها أن تشمل: الأنشطة الرياضية، والاجتماعية، والثقافية، والفنية؛ حيث يتضمن المجال الرياضي؛ إقامة معسكرات لتدريب الطلاب، ومسابقات في ألعاب كرة قدم ، و كرة طائرة ، وتنس طاولة ، وكذلك مسابقات في  المجالات العلمية المختلفة، وعدد من المسابقات الترويحية يعقدها المتخصصون في مجال الأسر، والاتحادات الطلابية ، أما فيما يخص  النشاط الثقافي، والاجتماعي؛ فمن المقرر أن تتضمن فعاليات الأنشطة الصيفية على عدد من الرحلات تتوجه لمحافظات الجمهورية المختلفة؛ لزيارة بعض المشروعات القومية ، ورحلات شاطئية، وزيارة لعدد من المعالم السياحية ، وندوات تثقيفية؛ إلى جانب دوري فى مجالات الثقافة، والمعلومات العامة، كما تقدم جامعة أسيوط الأهلية؛ عدداً من الأنشطة الفنية تشمل معسكرات تدريب فى مجالات ؛الرسم ، والعزف ، والغناء، ومسابقات متخصصة في الفنون التشكيلية، والرسم بالقلم الرصاص؛ لإبراز مواهب الطلاب، وتميزهم في المجالات السابق ذكرها.
تأتي معسكرات التدريب، وممارسة الأنشطة الطلابية الصيفية تحت إشراف الأستاذ مصطفى حسن أمين عام الجامعة الأهلية، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام رعاية شباب جامعة أسيوط، والأستاذ خالد ذي الفقار مراد مسئول رعاية الشباب، والدكتور أحمد صلاح صبري ، والأستاذة سهام بكر محمد، والأستاذ ميسرة أحمد ثابت مسئولي النشاط.
 

مقالات مشابهة

  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء
  • الصحة: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية العناية بصحة الأم والجنين
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية لـ "العناية بصحة الأم والجنين"
  • «الصحة»: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • المالية العراقية تنأى بنفسها عن تأخير الرواتب: عطلة العيد الطويلة أخّرت التمويل
  • بالصور.. تونس تعلن حالة طوارئ عقب ظهور وانتشار مرض معدٍ وخطير بـالجزائر
  • بركة: المغرب يعيش “حالة طوارئ مائية” بسبب الجفاف