توافد المواطنين من محافظة الاسكندرية والوافدين من محافظات اخرى الى الشواطئ والكورنيش للاحتفال بثالث ايام عيد الفطر المبارك 

وسط حالة من البهجة والسرور وحرص العديد من المواطنين على التقاط الصورة التذكارية والاستمتاع بالكورنيش ومياه البحر  بعد تحسن الأحوال الجوية علي عروس البحر المتوسط.

ويعتبر كورنيش الإسكندرية بمثابة مزار في حد ذاته، حيث يتم الإقبال عليه من جميع المواطنين في كافة الأوقات والفصول صيفًا وشتًاء للتمتع بالمنظر الخلاب للبحر الأبيض المتوسط.

 

وساهمت الأجواء الربيعية بالمدينة الساحلية في زيادة إقبال المواطنين على شواطئ البحر وعددها 66 شاطئا ممتدة بطول ساحل المدينة من منطقة أبو قير شرقاً إلى العجمي غربا.حيث يسود الإسكندرية، اليوم الجمعة، ثالث أيام عيد الفطر المبارك، طقس مستقر نسبيًا، معتدل الحرارة، على كافة أحياء الإسكندرية، إذ تراوحت درجات الحرارة بين 17 للصغرى و22 للعظمى مع تراجع فرص هطول الأمطار وسطوع الشمس، فيما سجلت سرعة الرياح 12 كيلو متر/ساعة والرطوبة 68%.  ويعد الطقس مناسب لقضاء «فسحة» ثالث أيام عيد الفطر المبارك والخروج للمتنزهات والشواطئ.

اكد المواطنين ان العيد بالنسبة للكثير من السكندريين هو الخروج إلى أحد الشواطئ لقضاء يوم مميز مع الأسرة مع تناول وجبات الفسيخ والرنجة المعدة مسبقا، وفى المساء تبدأ زيارات الأقارب.

كما شهدت حدائق المعمورة والمنتزه وحديقة الحيوان بمنطقة النزهة , والحديقة الدولية وحدائق أنطونيادس، إقبالا كبيراً من جانب المواطنين الذين توافدوا عليها من الإسكندرية والمحافظات المجاورة للاستمتاع بقضاء وقت ممتع في العيد بصحبة أسرهم ” .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية ثالث أيام عيد الفطر الكورنيش اقبال كبير المواطنين

إقرأ أيضاً:

ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد

شهد مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، العرض المسرحي "شمس في مدينة الظل" ضمن عروض مسرح الطفل المجانية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

نجوم العرض المسرحي 

 

المسرحية تأليف عبير سعد، إخراج رنا بركات، وتناقش مشكلة إدمان الأطفال للإنترنت وما تسببه من تفكك أسري، وذلك في إطار غنائي استعراضي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لمدة ساعة، من خلال الطفلة "شمس" ذات الست سنوات التي تقضي معظم أوقاتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إلى أن تصل إلى حد الإدمان مما يؤثر بالسلب على مستوى تحصيلها الدراسي، وتتدهور علاقاتها بأقرانها.

 

وتوجه المسرحية رسالة توعوية بضرورة الالتزام بالقيم والتقاليد، مع مواكبة التطور التكنولوجي بشكل مقنن.

صناع العرض المسرحي 

 

"شمس في مدينة الظل" شريحة الطفل قصر ثقافة الشاطبي، شارك به 45 طفلًا بمشاركة نجمة السينما الطفلة لوسيندا سليمان، الفنانة أميرة سعيد والفنان القدير محمد فؤاد. والعرض ألحان وتوزيع محمد مصطفى، تصميم ديكور وفيديو مابينج محمد المأموني، استعراضات مصطفى عبده، هندسة صوتية محمد منصور، تصميم إضاءة جاسر الفرن، إكسسوارات أنجي عز الدين ويحيى عصام، تصميم وتنفيذ الملابس علا جابر، مخرج مساعد نرمين الباشا وسارة ممدوح، مخرج منفذ مهند مختار.

لجنة التحكيم 

 

شهد العرض لجنة التحكيم المكونة من مهندس الديكور محمود جمال، والمخرجين شاذلي فرح، ناصر عبد التواب، وعمرو حمزة مقرر اللجنة، ويحضور أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، الفنان حسن عبد الفتاح، عزت عطوان مدير عام فرع ثقافة الإسكندرية، سهير عبد الغفور موجه عام المسرح الأسبق بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

 

العرض إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.چيهان حسن، وإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وقدم بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة، وفرع ثقافة الإسكندرية.

 

مقالات مشابهة

  • استمرار حبس 20 شخصا بتهمة قتل شخص واستعراض القوة بالإسكندرية
  • حبس 20 متهما لاستعراضهم القوة بالأسلحة وقتل شخص بالإسكندرية
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك
  • إقبال المصطافين على شواطيء الإسماعيلية مع إرتفاع درجات الحرارة
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • تحذير من طقس الإسكندرية غدا.. رفع الرايات الحمراء على الشواطئ بسبب الأمواج
  • ثقافة الإسكندرية تقدم "شمس في مدينة الظل" بمسرح كامل العدد