أفادت قناة NHK بارتفاع عدد المصابين الذين أدخلوا المستشفى بعد تناول مكملات أرز الخميرة الحمراء التي تنتجها شركة الأدوية اليابانية "كوباياشي فارماسيوتيكال" إلى 226 شخصا.

إقرأ المزيد وفاة شخصين بعد تناول مكمل غذائي في اليابان

وأضافت القناة أن 1344 شخصا طلبوا المساعدة الطبية، فيما اتصل نحو 3 آلاف شخص بالخط الساخن كما اتصل نحو 73 ألف شخص بشركة "كوباياشي فارماسيوتيكال".

وفي مارس الماضي تم تسجيل أول وفاة شخص تناول المكملات التي تحتوي على أرز الخميرة الحمراء لفترة طويلة بسبب مرض الكلى.

وحتى الآن تم الإعلان عن وفاة 5 أشخاص تناولوا المكملات المذكورة، وجميعهم تجاوزوا 70 عاما من العمر وكانوا يتناولون المكملات المنتجة بعد سبتمبر 2023.

وفي البداية قالت شركة "كوباياشي فارماسيوتيكال" إنه تم العثور على مكونات أجنبية في مكملاتها الغذائية. وأعلنت الشركة عن سحب 8 مكملات غذائية تستخدم أرز الخميرة الحمراء. وتقدر تكلفة استدعاء هذه المكملات الغذائية بنحو 1.8 مليار ين (11.8 مليون دولار).

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

5 فئات ممنوعة من العنب.. ماذا يحدث عند الإفراط في تناوله؟

العنب من الفواكه الصيفية التي يحبها عدد كبير من الناس، ويزداد الإقبال عليه مع ارتفاع درجات الحرارة، لكن هناك بعض الفئات الممنوعة من تناوله، لأنه يمثل خطرا على صحتهم، لذا نجيب على سؤال ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في تناول العنب؟.

الفئات الممنوعة من تناول العنب

أبرز الأضرار الجانبية عند الإفراط في تناول العنب، تكمن في ظهور ردود فعل تحسسية، بحسب ما أوضح الدكتور رامي ناجي، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، لأنه يعمل على ارتفاع المؤشر الجلايسيمي في الجسم، ما يؤثر على المعدة ويزيد من سرعة ضربات القلب، متسببا في الإصابة بالإسهال أوالإمساك، وتحديدا للفئات المرضية التالية:

مرضى السكري. مرضى الكوليسترول. مرضي الجلطات الدموية والسيولة. مرضى الكلى. مرضى القولون.

ماذا يحدث للجسم عند تناول العنب؟

ونصح «ناجي»، خلال حديثه لـ«الوطن»، بعدم الإفراط في تناول العنب، لما يسببه من أضرار كثيرة حتى إذ أن أضراره تتمثل في حتى للأشخاص غير المصابين بأية أمراض صحية:

حدوث اضطراب المعدة. تهيج القولون.  التأثير سلبًا على سيولة الدم. زيادة الغازات. حدوث انتفاخ شديد في البطن. زيادة مستوى السكريات في الجسم. اضطرابات الجهاز الهضمي. الكمية المسموحة من تناول العنب 

وقدم أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة مجموعة من النصائح أبرزها:

الأشخاص الذين لا يعانون من أمراض عليهم تناول 20 سعرة حرارية من العنب، وحبة العنب الواحدة تحتوي على سعرتين حراريتين، أي ما يعادل تناول 10 حبات من العنب. والأشخاص المصابين بهذه الأمراض عليهم تناول مقدار 5 حبات من الحبات. وبالنسبة إلى العصير فهو ممنوع لأصحاب الأمراض المذكورة ومسموح بنصف كوب للأشخاص العاديين لعدم ارتفاع السكر في الدم. احتياطات تناول العنب 

وأوضح أن تناول العنب يجب غسله جيدًا، مُوجهًا بضرورة الأخذ في الاحتياطات بالطرق التالية:

شرب الماء للتقليل من تأثيره الضارة. ضرورة اختيار الحبات الناضجة. منع تناول أكثر من الكمية المسموحة. الابتعاد عن تناوله في المساء أو قبل النوم، لما يحتوي على كم هائل من السكريات. لا ينصح بتناوله مع السكريات.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي إثر تناول وجبة كريب فاسدة داخل مطعم بزفتى
  • ارتفاع إعداد المصابين والوفيات إثر انهيار منزل بأسيوط
  • 5 فئات ممنوعة من العنب.. ماذا يحدث عند الإفراط في تناوله؟
  • وزير الصحة لـ”النهار”: “لم نسجل انتشار ولا ارتفاع عدد المصابين بالسيدا”
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شخصا
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا
  • ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادث أتوبيس مطروح ليصل إلى 5
  • مصرع 2 وإصابة 35 شخصاً في حادث انقلاب أوتوبيس بالساحل الشمالي