وصل مائة مدرب عسكري روسي إلى عاصمة النيجر نيامي، يوم الأربعاء، ومعهم معدات عسكرية ونظام دفاع مضاد للطائرات.

اعلان

وقال التلفزيون الرسمي في الدولة الواقعة في منطقة الساحل إن العسكريين الروس سيقومون بتدريب القوات النيجرية.

وحملت طائرة نقل من طراز إليوشن-76 على متنها المعدات العسكرية التي قدمتها روسيا وكذلك القوات التي ستقوم بتدريب جيش النيجر على هذه المعدات.

وجاء في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي للتلفزيون الرسمي أن الإمدادات عبارة عن نظام دفاع مضاد للطائرات.
وقال أحد السكريين الروس الذين وصلوا على متن الطائرة: "نحن هنا من أجل تدريب القوات على استخدام المعدات العسكرية التي جلبناها".

مع زيادة حدة التوتر.. مالي والنيجر وبوركينا فاسو تنسحب من "إيكواس"خروج فرنسا من النيجر بعد مالي وبوركينا فاسو ينهي النموذج الغربي لمواجهة الجهاديين في الساحل

والخطوة تأتي بعد اتفاق أبرم بين المجلس العسكري الحاكم في النيجر وروسيا.
وسحبت فرنسا قواتها من النيجر بعد سيطرة المجلس العسكري على البلاد والذي ألغى بدوره جميع الاتفاقيات العسكرية مع فرنسا والولايات المتحدة وطالب باريس بسحب جنودها من الأراضي النيجرية.

المصادر الإضافية • أ ب + وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عام من الحرب في السودان.. ملايين النازحين في تشاد يواجهون خطر المجاعة مظاهرات وصدامات في بوينس آيرس ضد إجراءات التقشف الحكومية شاهد: تدفق المياه من صدع بطول أكثر من 18 مترًا في سد ولاية يوتا يعرض السكان إلى الخطر النيجر روسيا فرنسا انقلاب قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غزة تحت القصف| 13 ألف فلسطيني في عداد المفقودين والمجاعة جارية في غزة يعرض الآن Next رئيسا وزراء أيرلندا وإسبانيا يناقشان في دبلن الاعتراف بفلسطين يعرض الآن Next عاجل. بلجيكا تعلن فتح تحقيق بشأن تدخل روسي مفترض في الانتخابات لتقويض دعم الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا يعرض الآن Next خفر السواحل الإيطالي ينقذ العشرات من المهاجرين وينتشل 9 جثث من بينها جثة طفلة رضيعة يعرض الآن Next عام من الحرب في السودان.. ملايين النازحين في تشاد يواجهون خطر المجاعة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات حرب غزة: عملية عسكرية واسعة وسط القطاع وواشنطن تحذر طهران من استخدام هجوم دمشق "ذريعة للتصعيد" الحرب تسلب سكان غزة بهجة العيد والمئات يبكون أقاربهم في مقابر القطاع شاهد: كسوف الشمس يحوّل النهار إلى ليل طويل ويحبس أنفاس الأمريكيين وفاة أسطورة كرة القدم الأمريكية السابق أو جيه سيمبسون عن 76 عاما

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فيضانات - سيول مجاعة روسيا الاتحاد الأوروبي إيطاليا إيران Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فيضانات سيول إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فيضانات سيول النيجر روسيا فرنسا انقلاب قوات عسكرية إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط فيضانات سيول مجاعة روسيا الاتحاد الأوروبي إيطاليا إيران السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

فريد زهران: نحن أمام نظام إسرائيلي هدفه توسيع دائرة الحرب والصراع

قال فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن انعقاد المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي في هذه اللحظة السياسية أمر مهم وله تأثير إيجابي لدراسة التحديات التي تواجه الأحزاب في المنطقة، وعلى رأسها تحدي العدوان الإسرائيلي الذي يهدد الأمن العالمي.

المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي

وأضاف «زهران» خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إننا أمام نظام إسرائيلي يعمل على توسيع دائرة الحرب بإدخال المزيد من القوى لساحة الصراع، مؤكدا أن الوضع في السودان مأساوي ولا أحد يذكر ما يحدث هناك، وكذلك الوضع في اليمن يتطلب المزيد من التعاون وبحث حلول جادة وحقيقية لصياغة رؤية تمكنا من السيطرة على الأزمات الراهنة.

وتابع: «نخاطب الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية الأوروبية أن تقوم بدورها تجاه ما يحدث في فلسطين، فلا يمكننا الترويج للخطاب الاجتماعي الديمقراطي في العالم العربي والأداء الديمقراطي في أوروبا يكيل بمكيالين وبشكل واضح، فالجنوب يعاني من غياب الديمقراطية».

رفض وقف إطلاق النار 

وأشار إلى أن فكرة وقف إطلاق النار أصبحت إسرائيل ترفضها وتلقى دعما من أوروبا وأمريكا ومن حكومات دول تحكمها أحزاب ديمقراطية اشتراكية، فكيف يعقل الكيل بمكيالين في مبادئ العدالة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • نصر الله إمافوف يهزم المقاتل الأمريكي ألين في مواجهة مثيرة
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمسية بنسبة 30%
  • تصعيد عسكري وشيك: هل تشعل اغتيالات نصر الله فتيل الحرب في الشرق الأوسط؟
  • حزب الله وإسرائيل.. تصعيد عسكري واغتيالات تعيد المنطقة إلى حافة الحرب
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • خبير عسكري: ما يحدث الآن في لبنان يعبر عن حرب شاملة (فيديو)
  • بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال
  • فريد زهران: نحن أمام نظام إسرائيلي هدفه توسيع دائرة الحرب والصراع