شهدت حدائق القناطر الخيرية في محافظة القليوبية، إقبال كبير من الزائرين للاحتفال بعيد الفطر المبارك وذلك في ثالث أيام العيد، حيث بدأت في استقبال المواطنين في الساعة السابعة صباحًا، للاستمتاع بجمال نهر النيل.

وتألقت الحدائق في ثوبها الجديد بعد أعمال التطوير التي طالت الحدائق التي تشملها القناطر الخيرية، تحت إشراف وزارة الري والموارد المائية، وبأيدي عمال الحدائق والمهندسين، حيث تمت تلك الأعمال بالجهود الذاتية.

ورفعت إدارة ري القناطر الخيرية حالة الطوارئ، وجرى تكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق، بالإضافة لتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات.

ويقوم فريق عمل من مهندسي وعمال الوزارة في القناطر الخيرية بأعمال إدارة ونظافة وصيانة وتأمين الحدائق خلال فترة العيد وذلك من خلال أجهزة الوزارة واعتمادًا على مهندسي وعمال الوزارة وباستخدام المعدات والورش والمشاتل والصوب التابعة لها.

وأكد المهندس خالد إبراهيم مدير إدارة ري القناطر الخيرية، أن أعمال التطوير التي تمت وتقوم بها وزارة الموارد المائية والري يتم تنفيذها ذاتيًا، كما يتم تنفيذ أعمال إدارة ونظافة وصيانة وتأمين الحدائق ذاتيًا بمعرفة مهندسي وعمال الوزارة بالقناطر الخيرية.

وأشار مدير إدارة ري القناطر في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن أسعار دخول حدائق القناطر المنتشرة بالمدينة وتكون مقصدا لكل أهالي القليوبية والقرى المجاورة في العيد والمناسبات المختلفة في متناول الجميع، حيث تبلغ أسعار تذاكر الدخول بحدائق "الجامع أمام سجن نساء بالقناطر والتوفيقي" بـ5 جنيهات للفرد، وحدائق "النخيل والتوفيقي أ، والحديقة النموذجية أ، وحديقة الياسمين"، بـ10 جنيهات للفرد، وحدائق "لؤلؤة الشرق، والمركز الثقافي، والبحيرة، والنيل"، بـ20 جنيها للفرد.
 

حدائق القناطر FB_IMG_1712919002798 FB_IMG_1712919000546 FB_IMG_1712918995980 FB_IMG_1712918998181 FB_IMG_1712918994019

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الفطر المبارك محافظة القليوبية وزارة الموارد المائية والري وزارة الموارد المائية حدائق القناطر القناطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

تنبيه من نقيب «مهندسي المنوفية» للمتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء

أكد المهندس أشرف فرحان نقيب المهندسين بمحافظة المنوفية، أن النقابة لا تدخر جهدا في ملف التصالح في مخالفات البناء، خلال الفترة الماضية بالتعاون مع المحليات والجهات المعنية من أجل إنجاز أكبر عدد من ملفات التعديات، مشيرًا إلى أن الإقبال يتزايد يومًا بعد يوم لثقة المواطنين في القيادة السياسية.

نصيحة للمواطنين المقدمين على التصالح

ووجّه «فرحان» في تصريحات لـ«الوطن»، رسالة إلى المواطن الذي يقدم على طلبات التصالح أن يذهب إلى المكاتب الهندسية مباشرة دون التردد على المحامين أو السماسرة، لأن ذلك يؤدي إلى زيادة التكلفة والمصاريف طوال مراحل التقديم، كما حث المواطنين على المشاركة في قانون التصالح الجديد لأن الحكومة المصرية حريصة على سرعة إنجاز الملف بالكامل.

مشاركة النقابة في ملف التصالح

وأضاف نقيب المهندسين، أن النقابة يتردد عليها أكثر من 30 ملف يوميا ويتم الانتهاء منها في ذات اليوم وتحويلهم إلى الجهة المعنية، كما أن تكليف عدد كبير من المهندسين النقابيين وإرفاق لهم 30 ملفا والاستشاري 45 ملفا والاستشاري المختص 60 ملفا، وذلك من أجل إسراع وتيرة العمل وانتهاء أكبر عدد من طلبات التصالح.

وقال «فرحان»: أحث المواطنين على سرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية للتقديم على طلبات التصالح بدون تأخير، مؤكدا أنه تم إنجاز عدد كبير من الملفات داخل النقابة خلال الآونة الأخيرة وما زال العمل مستمرا.

مقالات مشابهة

  • “البيئة” تستحدث نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه
  • شركات القطاع الخاص تعلن عن وظائف جديدة للشباب.. التفاصيل
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • إقبال كبير على حدائق ومتنزهات طريف تزامنًا مع إجازة الصيف
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • التحريات تكشف سبب وفاة شاب عثر على جثته داخل شقة بمنشأة القناطر
  • تنبيه من نقيب «مهندسي المنوفية» للمتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء
  • الضمان الاجتماعي.. ماذا تعرف عن البحث الاجتماعي للفرد المستقل أو الأسرة؟
  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل