الأسبوع:
2024-06-27@10:40:42 GMT

بعد انتهاء رمضان والعيد.. أفضل الطرق لإنقاص الوزن

تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT

بعد انتهاء رمضان والعيد.. أفضل الطرق لإنقاص الوزن

يواجه البعض بعد انقضاء شهر رمضان وعيد الفطر مشكلة زيادة الوزن نتيجة الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات وغيرها، ولهذا ترتفع معدلات البحث من قبل الكثيرين عن طرق مختلفة لإنقاص الوزن الزائد بالجسم.

ويستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره خلال السطور التالية، أفضل طرق ريجيم لإنقاص الوزن

أفضل طرق لإنقاص الوزن1-تناول وجبة الإفطار

تخطي وجبة الإفطار لن يساعد على إنقاص وزن الجسم، ولكن يتسبب في تفويت العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم حتى يشعر بالشبع ويستطيع مواصلة اليوم.

2-تناول وجبات منتظمة

تناول الطعام في أوقات منتظمة خلال اليوم يساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، كما يساعد في تقليل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة من الأطعمة الغنية بالدهون والسكر.

3-تناول الكثير من الفاكهة والخضروات

تساعد الفاكهة والخضروات على إنقاص الوزن الزائد من الجسم، نظرا لاحتوائها على نسبة منخفضة في السعرات الحرارية والدهون، ونسبة عالية من الألياف بالإضافة إلى إحتواء الفاكهة والخضروات على الكثير من الفيتامينات والمعادن

4-ممارسة التمارين الرياضية

يساعد ممارسة التمارين الرياضية على حرق المزيد من السعرات الحرارية الزائدة، مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد من الجسم.

أفضل طرق لإنقاص الوزن5-شرب الكثير من الماء

يساعد شرب الماء على الشعور بالحيوية والنشاط والشبع وبالتالي يقلل من تناول الأطعمة طوال اليوم.

6-تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يعتبر تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف يساعد على الشعور بالشبع، وتوجد الألياف في النباتات، مثل الفاكهة والخضار والشوفان وخبز الحبوب الكاملة والأرز البني والمعكرونة والفول والبازلاء والعدس.

اقرأ أيضاًفي 8 خطوات فقط.. روشتة إنقاص الوزن في رمضان استعدادًا للصيف

ماء الشمر أبرزها.. 5 مشروبات ساخنة تساعد في إنقاص الوزن في الشتاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إنقاص الوزن خسارة الوزن فقدان الوزن انقاص الوزن طرق انقاص الوزن الوزن كيفية انقاص الوزن طريقة انقاص الوزن افضل طريقة لانقاص الوزن تناول الأطعمة لإنقاص الوزن إنقاص الوزن یساعد على الکثیر من

إقرأ أيضاً:

7 نصائح للحصول على نوم عميق خلال الصيف.. تخلص من الأرق في دقائق

يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من الأرق واضطرابات النوم  في فصل الصيف، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، وفقدان الجسم قدرا هائلا من السوائل، ما يؤدي إلى عدم استطاعتهم أداء الأنشطة اليومية على الوجه الأكمل لأن الجسم لم يحصل على الراحة اللازمة.

 لذا قدم مجموعة من الخبراء البريطانيين 7 نصائح تساعدك على الاستغراق في نوم عميق خلال فصل الصيف، وفقًا لما ذكرته  «ديلي إكسبريس» البريطانية، كالتالي:

النوم في وضعيات تحافظ علي رطوبة الجسم: أكد الخبراء أن النوم على جانب الجسم تعد الأفضل لأن مقدار التلامس بين المرتبة والجسد يكون أصغر، كما يساعد النوم بوضعية نجم البحر، بمعنى أن الشخص يكون مستلقي على ظهره مع مدّ ذراعيه وساقيه يساعد على تبخر العرق من الجسم بشكل أفضل بما يستعيد رطوبة الجسم بشكل أسرع.

إيقاف تشغيل الأجهزة الإلكترونية  النوم في درجة حرارة ملائمة: إذ ينبغي الحرص على تهوية الغرفة وضبط مكيّف الهواء على درجة التبريد المناسبة للإغفاء في نوم عميق. إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية في غرفتك قبل وقت النوم لتجنب تراكم الحرارة غير الضروري. أخذ حمام دافئ: يساعد الاستحمام بماء دافئ على استرخاء الجسم ومن ثم النوم بعمق. رش ملاءات السرير بخليط من الماء وزيت النعناع العطري للحصول على إحساس بالبرودة ورائحة منعشة. عدم تناول الطعام في وقت متأخر  الحد من تناول الطعام في وقت متأخر من الليل: تناول الطعام قبل موعد النوم مباشرة يؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم، مما يجعل النوم أكثر صعوبة، لذا ينبغي ترك ساعتين على الأقل بين وجبتك الأخيرة ووقت النوم. حافظ على رأسك باردًا : تعريض رأسك للهواء البارد كافيًا لتنظيم درجة حرارة جسمك، لذا حاول وضع قطعة قماش باردة ورطبة على الجبهة أو الرقبة.

في إطار هذا، نصح الدكتور محمد إسماعيل، استشاري أمراض الباطنة خلال حديثه لـ «الوطن»،  بضرور تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر المستطاع في موجات الحر، مع الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم، وتقليل تناول المنبهات كالقهوة والشاي لاحتوائها على معدلات عالية من الكافيين تسبب الأرق واضطرابات النوم.

مقالات مشابهة

  • كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن
  • قواعد التغذية الصحية لإنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • 9 أسباب تجعلك تتناول الفاكهة الشهيرة.. إليك فوائد التين الشوكي
  • تناول هذه الأطعمة لتحسين نومك
  • 7 نصائح للحصول على نوم عميق خلال الصيف.. تخلص من الأرق في دقائق
  • خطوات بسيطة أثناء التسوّق “تمنع” زيادة الوزن
  • خطوات بسيطة أثناء التسوّق "تمنع" زيادة الوزن
  • عقاقير إنقاص الوزن تضعف مبيعات شركات غذائية لصالح الأطعمة الصحية
  • أهمية تناول الماء في موسم الصيف
  • عقارات إنقاص الوزن تضعف مبيعات شركات غذائية لصالح الأطعمة الصحية