أفاد نبأ عاجل عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، بأنَّ رئيس الوزراء النرويجي يوناس جار ستور، أعلن استعداد بلاده للاعتراف بدولة فلسطين ودعم عضويتها في الأمم المتحدة.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة القضية الفلسطينية النرويج الأمم المتحدة دولة فلسطينية

إقرأ أيضاً:

” مليئة بالأكاذيب”: بماذا وصف البرغوثي نتنياهو وجلسته في الكونجرس؟

رصد- أثير

عدّ د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحزب المبادرة الوطنية الفلسطينية مجيء رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في الكونغرس الأمريكي “جلسة عار لمجرم حرب، يرتكب جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والعقوبات الجماعية والتجويع”.

وهاجم البرغوثي في بيان نشرته وكالة الأناضول نتنياهو، قائلا إن خطابه حافلٌ بالأكاذيب وإن الحضارة التي يدعيها إنما هي انحطاط قتل 48 ألف فلسطيني في غزة وانحطاط قتل 17 ألف طفل وبتر أيدي وأرجل 1200 طفل فلسطيني وترحيل مليوني فلسطيني بعد هدم بيوتهم، معتبرا نتنياهو متفوقا في أكاذيبه على داعية الإعلام النازي غوبلز، إذ إنه يقول إن إسرائيل توصل المساعدات والعالم كله يُكّذب ذلك.

وفي خطابه أمام الكونغرس مساء الأمس، شكر رئيس وزراء الاحتلال أمريكا على نصف قرن من الدعم لإسرائيل، ومطالبا الولايات المتحدة بالمزيد من السلاح لمواصلة حربه، وكان 86 عضوا في الكونغرس قد أعلنوا عن اعتزامهم التغيب عن حضور الكلمة.

وقالت وكالة الأناضول بأن العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي شهدت احتجاجات ضخمة بمشاركة الآلاف، وأن العديد من المنظمات اليهودية غير الحكومية ونشطاء حقوق الإنسان شاركوا في الاحتجاجات إلى جانب المسلمين الأمريكيين والفلسطينيين، ومن المتوقع أن تستمر الاحتجاجات اليوم أيضا، لتتزامن مع لقاء متوقع بين نتنياهو والرئيس الأمريكي ونائبته.

وفي خبر تناقلته وسائل إعلام مختلفة في شهر يونيو الماضي، فإن رئيس وزراء الاحتلال تجنب التوقف في أوروبا في رحلته المرتقبة إلى أمريكا، خشية الاعتقال إثر طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحقه على خلفية جرائم في قطاع غزة، إذ إن غالبية الدول الأوروبية أعضاء فيها، مما قد يعرضه للاعتقال في حال صدرت مذكرة اعتقال.

وأسفرت الحرب على غزة عن أكثر من 129 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مصدر صورة الموضوع: وكالة القدس للأنباء

مقالات مشابهة

  • «قضاء أبوظبي» تعرف بإجراءات الطب الشرعي في حوادث الميدان
  • رئيس وزراء جيبوتي يستقبل نائب وزير الخارجية
  • ” مليئة بالأكاذيب”: بماذا وصف البرغوثي نتنياهو وجلسته في الكونجرس؟
  • نتنياهو أمام الكونجرس: على المتظاهرين ضد إسرائيل أن يخجلوا لأنهم يقفون مع الشر
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: أعضاء الكونجرس منحازون بشكل غير موضوعي لرواية إسرائيل
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نبذل جهودا متواصلة ليلا ونهارا لتنفيذ قرارات مجلس الأمن
  • رئيس وزراء إسرائيل الأسبق: من الخطأ تصديق خطاب نتنياهو للكونجرس والأميركيين
  • وزيرة فلسطينية للحرة: إسرائيل لا تحترم القانون الدولي
  • رئيس وزراء باكستان يدين الهجوم الإسرائيلى على مدينة خان يونس
  • رئيس الوقف السني: مستعدون للانخراط في التحول الرقمي والأتمتة الإلكترونية