تظاهر الآلاف في العاصمة الأردنية عمان، الجمعة، في إطار الحراك الشعبي المتواصل في عموم المملكة نصرة للشعب الفلسطيني والمقاومة وللمطالبة بإنهاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وهتف المتظاهرون الذين احتشدوا في وسط البلد عقب أداء صلاة الجمعة، معبرين عن تضامنهم مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، عقب استشهاد ثلاثة من أبنائه وعدد من أحفاده بغارة إسرائيلية غرب مدينة غزة.



"يا ابو العبد لا تهتم .. فلسطين فداها الدم" من هتافات الحشود الأردنية التي انطلقت بعد صلاة الجمعة في عمان تنديدا بالعدوان على غزة ودعما للمقاومة. pic.twitter.com/CvuMyD4xdx — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 12, 2024 انطلاق مسيرة حاشدة في وسط البلد بالعاصمة الأردنية عمان رفضا للعدوان على غزة ودعما للمقاومة pic.twitter.com/Azx3p4B68u — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 12, 2024
وردد المتظاهرون شعارات من قبيل "يا أبو العبد لا تهتم، فلسطين فداها الدم"، كما رفعوا صورا لإسماعيل هنية ضمن المظاهرة العارمة التي جددت المطالبات الشعبية الأردنية بوقف الحرب الدموية وفتح المعابر البرية أمام المساعدات الإنسانية.

وشدد المشاركون في التظاهرة على تضامنهم مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية.


ويواصل الشعب الأردني حراكه المناهض للاحتلال الإسرائيلي وعدوانه ضد الفلسطينيين للأسبوع الثالث على التوالي، حيث تصاعدت  حدة المظاهرات خلال شهر رمضان وتزايدت المطالبات بإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان.

ويوم العودة ما هو بعيد

مسيرة العاصمة الأردنية عمان دعما لأهلنا في قطاع غزة الصمود pic.twitter.com/kaJ4WqocFh — هيثم نبيل العياصرة (@HaetamNabil) April 12, 2024
ولليوم الـ189 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية عمان الفلسطيني غزة الاحتلال الاردن فلسطين غزة الاحتلال عمان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هنية يجري اتصالات مع الوسطاء وتركيا بشأن وقف إطلاق النار بغزة

الدوحة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ليلة الخميس، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى خلال الساعات الأخيرة اتصالات مع الوسطاء في قطر ومصر حول الأفكار التي تتداولها حماس معهم بهدف التوصل لاتفاق يضع حدا للعدوان الإسرائلي على قطاع غزة.

وأوضحت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أنه تم التواصل بين هنية والمسؤولين في تركيا بشأن التطورات الأخيرة.

وأكدت حماس أنها تعاملت بروح إيجابية مع فحوى المداولات الجارية.

ومساء الأربعاء، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران إن حركته حريصة على الوصول لاتفاق لوقف الحرب وتواصلها مع الوسطاء مستمر.

وأشار بدران إلى تبادل حركة حماس بعض الأفكار مع الوسطاء بهدف وقف الحرب وانسحاب الاحتلال الشامل من قطاع غزة، مؤكدا عدم تشدد حركته في مطالبها خلال التفاوض وأن الاحتلال يحاول التشويش والمراوغة.

مقالات مشابهة

  • هنية يجري اتصالات مع الوسطاء وتركيا بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • 4 شهداء بقصف للاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم والمقاومة تتوعد (شاهد)
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • أستاذ قانون فلسطيني عن دعم مهرجان العلمين لغزة: لافتة إنسانية من مدينة المستقبل
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • تعذيب وتنكيل.. شهادات مفزعة لأسرى من غزة أفرج عنهم الاحتلال (شاهد)
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة