شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مسؤول أممي يحذر العالم من الدخول في “حلقة الهلاك الإنساني”، يمن مونيتور قسم الأخبار قال مسؤول أممي إن العالم يدخل 8220;حلقة الهلاك الإنساني 8221; لأن روسيا لم تقدم حبوبًا مجانية لوكالة .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤول أممي يحذر العالم من الدخول في “حلقة الهلاك الإنساني”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤول أممي يحذر العالم من الدخول في “حلقة الهلاك...

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال مسؤول أممي إن العالم يدخل “حلقة الهلاك الإنساني” لأن روسيا لم تقدم حبوبًا مجانية لوكالة الإغاثة الغذائية التابعة للأمم المتحدة حتى الآن.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لنائب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، كارل سكاو ، عقد يوم الجمعة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال سكاو إن سياسة البرنامج المتمثلة في شراء الإمدادات من أوكرانيا استندت إلى سعره وجودته التنافسية.

وقال المسؤول الكبير في برنامج الأغذية العالمي إن انهيار مبادرة حبوب البحر الأسود بعد أن أنهت روسيا مشاركتها “أمر مؤسف على أقل تقدير”.

وبموجب هذه المبادرة، قام برنامج الأغذية العالمي بشحن أكثر من 725 ألف طن من الحبوب ، لتخفيف الجوع في بعض أكثر مناطق العالم تضرراً ، بما في ذلك أفغانستان والقرن الأفريقي واليمن.

قال السيد سكاو: “اعتمد برنامج الأغذية العالمي على مصدر القمح الأوكراني ذي الأسعار التنافسية وسهولة الوصول إليه وعالي الجودة” ، مضيفًا: “على الرغم من الحرب وبفضل هذا الاتفاق ، ظلت أوكرانيا أكبر مورد للقمح لبرنامج الأغذية العالمي في عام 2022”.

ويعد فقدان هذا المصدر الآن مصدر قلق كبير ، بالطبع ، لأن هذا يتعلق حقًا بإبقاء باب الحظيرة مفتوحًا فقط عندما يطرقه الملايين.

“العالم بحاجة إلى الوصول دون عوائق إلى الإمدادات الغذائية الرئيسية.”

ورد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعد بتزويد ست دول أفريقية بالحبوب مجانًا في قمة عقدت في وقت سابق من الأسبوع بعد انهيار المبادرة.

وردا على سؤال، قال سكاو إن برنامج الأغذية العالمي لم يجر بعد محادثات مع روسيا بشأن أي حبوب مجانية.

وتابع: “نحن نعمل على استرداد التكلفة بالكامل. لذا، فنحن لا نخدم أي دولة بالعينية. لم يتم الاتصال بنا لإجراء أي نقاش من هذا القبيل حتى الآن”، مشيرًا إلى أن وكالة الأمم المتحدة تشتري الحبوب حيث تكون الأرخص والأسرع للوصول إلى المستفيدين منها.

ومضى السيد سكاو مشيرًا إلى أن بعض البلدان التي تشتد فيها الاحتياجات هي أيضًا “حيث ينخفض ​​تمويل عمليات الإغاثة، مما يضطر العاملين في المجال الإنساني إلى تقليل أو قطع المساعدة”.

وقال: “في حالة برنامج الأغذية العالمي، يتعين علينا إجراء مقايضات مستحيلة لإعطاء الأولوية للمساعدة”.

وقال إنه بالإضافة إلى ذلك قال إن وكالة الأمم المتحدة كانت في خضم “أزمة تمويل معطلة، مما يجبرها على تقليص المساعدات المنقذة للحياة، حيث وصل الجوع الحاد إلى مستويات قياسية”.

وشهدت 38 عملية قطرية على الأقل من بين 86 عملية قطرية للبرنامج تخفيضات أو أنها تخطط لتقليص برامج المساعدة الغذائية.

وتشمل هذه العمليات في أفغانستان وسوريا وفلسطين واليمن وعدة دول في غرب إفريقيا.

وأوضح أنه بسبب هذه التخفيضات، فإن الناس في “مستويات الأزمة” من الجوع سينخفضون إلى “مستويات كارثية”.

ويعاني حوالي 345 مليون شخص من حالة حادة من انعدام الأمن الغذائي. في الوقت نفسه، يتعرض مئات الملايين غيرهم لخطر تفاقم الجوع بسبب تأثيرات تغير المناخ، والكوارث الطبيعية، وارتفاع أسعار الغذاء، والتباطؤ الاقتصادي، والصراع وانعدام الأمن.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسؤول أممي يحذر العالم من الدخول في “حلقة الهلاك الإنساني” وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس برنامج الأغذیة العالمی یمن مونیتور

إقرأ أيضاً:

مقرر أممي: تلوث المياه في غزة قنبلة تأثيرها أكبر من التي تدمر المباني

#سواليف

قال المقرر الأممي المعني بمياه الشرب الآمنة والصرف الصحي بيدرو أروخو أغودو، الاثنين، إن “الشخص الواحد في قطاع #غزة يحصل على نحو 4.7 لترات فقط من المياه يوميا”.

وأضاف أغودو، أن “إسرائيل تمنع دخول نحو 70 بالمئة من المواد اللازمة لتنقية #المياه في غزة”.

وأكد أن #تلوث_المياه في غزة ” #قنبلة صامتة تأثيرها أكبر من تلك التي تدمر المباني”.

مقالات ذات صلة “الحوثيون” يعرضون مشاهد لإطلاق صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي.. تعرفوا إلى مزاياه 2024/09/16

وكانت سلطة المياه (تابعة للسلطة)، أعلنت الأحد، الانتهاء من إدخال وتوزيع 37 ألف لتر من الوقود اللازم لاستمرار تشغيل العديد من آبار المياه في محافظتي غزة وشمال غزة.

وقالت السلطة إنه “سيتم توزيع الوقود على 41 مرفقا مائيا تتضمن 37 بئرا و4 مضخات صرف صحي”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 346 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 226 شهيدا، وإصابة 95 ألفا و413 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

مقالات مشابهة

  • فلسطين تُقدم مشروع قرار أممي حاسم والتصويت غدا
  • غيتس يحذر من انتشار جائحة مقبلة لن يتمكن العالم من مواجهتها
  • مقرر أممي: تلوث المياه في غزة قنبلة تأثيرها أكبر من التي تدمر المباني
  • روسيا تدعو إلى سرعة تعيين مبعوث أممي جديد في ليبيا
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي
  • مقرر أممي: "إسرائيل" تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي... عاجل
  • في يومه العالمي.. متى يختفي ثقب الأوزون نهائيا؟
  • «وباء جديد أم حرب عالمية».. بيل جيتس يحذر من كارثة تجتاح العالم
  • اتفاق أممي تونسي على ضرورة الاستقرار في ليبيا