عقد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أمس الجمعة اجتماعا مع وفد صيني رفيع المستوى يزور بيونغ يانغ لحضور الاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ70 لانتهاء الحرب الكورية (1950-1953).

وخلال اللقاء مع أعضاء الوفد الذي يرأسه لي هونغ تشونغ، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب، أعرب كيم عن امتنانه للصين لمساعدتها خلال الحرب الكورية، وقال إن كوريا الشمالية ستتذكر دائما الإسهامات الكبيرة التي قدمتها لها الصين في "أصعب فترة"، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية.

AP

كما أعرب كيم عن تقديره للزعيم الصيني شي جين بينغ لإرسال وفد ورسالة شخصية له.

وحسب الإعلام الكوري الشمالي، فقد تم خلال المحادثة "التأكيد مجددا على عزم الحزبين والحكومتين في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والصين.. على الاستجابة بشكل استباقي للوضع الدولي الصعب من خلال التعاون الاستراتيجي والتكتيكي الوثيق بين البلدين، وتطوير الصداقة والتعاون الرفاقي باستمرار، والارتقاء بهما إلى مستوى عال جديد".

وذكرت الوكالة أنه أقيمت أيضا مأدبة على شرف الوفد، جرت في "جو دافئ مليء بروح التعاون الرفاقي".

إقرأ المزيد شويغو يحضر عرضا عسكريا في كوريا الشمالية ويودع زعيمها (صور)

وشارك في الفعاليات الاحتفالية بمناسبة انتهاء الحرب الكورية وفد من روسيا برئاسة وزير الدفاع سيرغي شويغو الذي غادر بيونغ يانغ مساء الخميس.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا بكين بيونغ يانغ شي جين بينغ

إقرأ أيضاً:

مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب

 نظم أعضاء أكثر من 90 مجموعة من مجموعات الدفاع عن حقوق المرضى مسيرة في وسط سول اليوم الخميس حيث طالبوا الأطباء بإنهاء الإضراب المستمر منذ نحو خمسة أشهر والذي عطل خدمات الصحة العامة.


وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن المظاهرة التي شارك فيها أعضاء من منظمة التحالف الكوري للمرضى والمنظمة الكورية للأمراض النادرة في الوقت الذي ما زال الأطباء المتدربون والمقيمون مضربين عن العمل منذ أواخر فبراير الماضي، مما تسبب في اضطرابات في المستشفيات الكبرى والشاملة، بما في ذلك إلغاء وتأخير العمليات الجراحية.


وقالت المجموعتان في بيان مشترك :"لا ينبغي تحت أي ظرف من الظروف تعليق الخدمات الطبية للمرضى، ولا ينبغي أن يكون هناك أي مبرر لإمكانية إيقافها، مما يسبب القلق، وأن المرضى وعائلاتهم، وكذلك الجمهور، يشعرون بالغضب والقلق والإرهاق وسط الصراع بين الحكومة غير المسؤولة والأطباء المتدربين والمقيمين وأساتذة الطب الطائشين".


وتأتي هذه الوقفة وسط عدم إحراز تقدم بين الحكومة والأوساط الطبية لبدء الحوار، حيث انضم أساتذة الطب، الذين يشغلون مناصب عليا في المستشفيات الشاملة، إلى الإضراب تضامنا مع الأطباء المبتدئين.
وفي الوقت الذي شكل فيه المجتمع الطبي لجنة لإنشاء هيئة تمثيلية موحدة للأطباء، قاطع الأطباء المتدربون والمقيمون وطلاب الطب هذه المبادرة، بدعوى أنها لا تراعي مواقفهم بالدرجة الكافية.


وفي خضم هذا النزاع المستمر، بدأ كبار الأطباء في مركز "أسان" الطبي، أحد أكبر خمس مستشفيات في سول، في تقليل رعاية المرضى اليوم ، مدعين أن هذا الإجراء يهدف إلى التركيز على علاج المرضى ذوي الحالات الحرجة في ظل الفراغ الطبي المستمر.
وقالت وزارة الصحة الكورية إنه من اللافت للنظر أن الأساتذة في مركز أسان الطبي لم يشرعوا في إضراب شامل عن علاج المرضى.


وقال "كيم جوك-إيل" مسؤول كبير في الوزارة "نطلب من أساتذة الطب الامتناع عن اتخاذ تدابير متطرفة، مثل الإضراب الجماعي إلى أجل غير مسمى"..وحث الأطباء المتدربين والمقيمين على العودة فورا إلى مستشفياتهم، مشيرا إلى أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لمساعدتهم على إكمال تدريبهم.


كما قام الأطباء في بمستشفيات "سيفيرانس" و"جانجنام سيفيرانس" و"يونجين سيفيرانس" بتعليق علاج المرضى الخارجيين والعمليات الجراحية غير الطارئة وغيرها من الخدمات منذ أواخر الشهر الماضي..وسينظم أساتذة الطب في مستشفى جامعة كوريا ومستشفى جامعة "تشونجبوك" الوطنية إضرابا عن العمل يومي 12 و26 يوليو.
 

مقالات مشابهة

  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • محللان كوريان شماليان: تحالف بوتين وكيم يونج أون .. تطور خطير في التحالفات العالمية
  • رئيس الوزراء المجري يصل كييف في أول زيارة منذ بداية الحرب
  • كوريا الشمالية تعلن نجاحها في اختبار صاروخ باليستي تكتيكي من نوع جديد
  • كوريا الشمالية تعلن إطلاق صاروخ قادر على حمل رأس حربي ضخم
  • العالم في 24 ساعة.. حرب غزة تقترب من النهاية وعاصفة مدمرة تهدد أمريكا
  • رسالة إلى “حافة الحرية”.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب