أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي أطلق قنابل فسفورية تجاه المخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة، حسبما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

ثالث أيام عيد الفطر.. سعر الدولار اليوم الجمعة 12 إبريل 2024 بالبنوك والسوق السوداء قائد ميلان يفتح النار على روما في الدوري الآوروبي الدور المصري في غزة

قال أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن مصر على مدار الصراع الطويل للقضية الفلسطينية الممتد منذ أكثر من 76 عامًا، تبذل جهودًا متواصلة لوقف الحروب وحقن دماء الشعب الفلسطيني.

وأضاف “الرقب” خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، أن القيادة المصرية تؤكد على ضرورة إنهاء هذا الصراع وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو عام 67.

وأشار إلى أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها وأن الشعب الفلسطيني جزء أصيل من المنطقة ويجب الحفاظ عليه، منوها بأن هذا أصبح ثابتا من الثوابت الواضحة المصرية والعربية، ودائمًا نقول إنه لولا الموقف المصري في 7 اكتوبر حتى الآن، لضاعت القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة وسائل إعلام فلسطينية الاحتلال الاسرائيلي القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال إزاء التوغل البري جنوب لبنان

كشفت وسائل إعلام أمريكية خطة الاحتلال الإسرائيلي بعد تنفيذ خطوة التوغل داخل الأراضي اللبنانية في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.

وبحسب شبكة "سي أن أن"، فقد قال مسؤول أمريكي إن "إسرائيل قد تتوغل بشكل محدود قريبا في جنوب لبنان، وذلك بعد مناقشات أجريت بين البلدين"، مشيرا إلى أن "التوغل البري سوف يستهدف البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود مع إسرائيل".

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن "القوات الإسرائيلية من المفترض أن تنسحب بعد عمليات التوغل التي تمت الثلاثاء"، مؤكدا أن أمريكا تعتقد أن العملية "لن تشبه حرب 2006 التي استمرت 34 يوما، بل نسخة مخففة بشكل كبير منها ومما كان مخططا له مسبقا".


ومن جهته أكد مسؤول أمريكي آخر، لشبكة "سي بي أس نيوز"، أن "إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة أنها تنوي شن عملية برية محدودة داخل لبنان"، فيما قال مسؤول لصحيفة "واشنطن بوست"، إن "إسرائيل أبلغت واشنطن بأن العملية ستكون أصغر مما كانت عليه في حربها ضد حزب الله في عام 2006".

وستركز الخطة "على تطهير البنية التحتية لحزب الله على طول الحدود" لإزالة التهديد الذي يشكله للمدن في شمال إسرائيل.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت، في وقت سابق، أن "قوات إسرائيلية خاصة دخلت إلى أنفاق لحزب الله على الحدود مع لبنان، لجمع معلومات استخباراتية من داخل الأراضي اللبنانية، واستكشاف قدرات حزب الله".

ومن ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن مسؤولين أمريكيين "يعتقدون أنهم أقنعوا إسرائيل بعدم شن هجوم بري كبير في جنوب لبنان".


قلق أمريكي

في السياق، أشار مصدر لشبكة "سي أن أن" إلى قلق الإدارة الأمريكية من أن يتحول هذا التوغل المحدود إلى عملية أكبر على المدى البعيد.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال الاثنين، لدى سؤاله عن احتمالات حدوث توغل بري إسرائيلي في جنوب لبنان: "يجب وقف إطلاق النار الآن".

ومن ناحية أخرى قال وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، في حديث مع رؤساء المجالس في البلدات الحدودية الشمالية، إن "المرحلة التالية في الحرب ضد حزب الله ستكون عاملاً مهماً في تغيير الوضع الأمني وستسمح لنا باستكمال الجزء المهم من أهداف الحرب".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يطلق النار تجاه مركبات المواطنين في بيت لحم
  • إلغاء فعاليات في القدس المحتلة بعد استهداف صواريخ حزب الله لـتل أبيب
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال إزاء التوغل البري جنوب لبنان
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف خطة الاحتلال من التوغل البري جنوب لبنان
  • حزب الله يطلق 5 صواريخ تجاه تل أبيب
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق قنابل مضيئة بالقرب من بلدة رميش جنوب لبنان
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي اغتال الصف الأول لحزب الله بأكمله