أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح

قررت قناة "موفيستار" الإسبانية، إنهاء خدمات محللها الأرجنتيني خيرمان بورغوس، المعروف بلقب "إيل مونو" ، وذلك على خلفية تعليقه المسيء في حق لاعب برشلونة من أصل مغربي لامين جمال، أمس الأربعاء، خلال الاستوديو التحليلي لمباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وأعلنت القناة الناقلة لمباريات الدوري الإسباني وكذا المسابقات الأوروبية، إنهاء التعامل مع بورغوس بشكل فوري، وكذا توجيه إنذار لمقدمي الاستوديو التحليلي للمباراة بقيادة الإعلامية  المعروفة سوزانا غواش، لعدم تدخلهم من أجل تنبيه المحلل الأرجنتيني، بشأن تعليقه المسيء.

وقال بورغوس خلال فترة الإحماء قبل انطلاق مواجهة بسان جيرمان وبرشلونة، إن ابن السادسة عشرة "سينتهي به الأمر عند إشارات المرور"، ملمحا إلى تسوله من أجل الحصول على المال عبر القيام بحركات استعراضية.

ووصفت الصحف الإسبانية التعليق بـ"الطبقي" و"العنصري"، مذكرة بنشأة  اللاعب في حي روكافوندا الشعبي في كاتالونيا، من والدين مهاجرين (أب مغربي وأم غينية استوائية). 

ورغم خروج المساعد السابق للأرجنتيني دييغو سيميوني في أتلتيكو، إلى الاعتذار بعد مقاطعة الفريقين مقابلات ما بعد المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 3-2، معّبرين عن احتجاجهما، إلا أن القناة الإسبانية كانت صارمة وقررت توقيف التعامل معه بشكل نهائي.

وقدمت موفيستار بدورها اعتذارها على التعليق الذي استهدف الموهبة الصاعدة وخلق ضجة كبرى في الأوساط الكروية بإسبانيا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد للشحن توسع شبكة رحلاتها إلى مدريد

أعلنت شركة الاتحاد للشحن، ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابع للاتحاد للطيران، اليوم، عن تفعيل مسار شحن جديد بين أبوظبي والعاصمة الإسبانية مدريد، اعتباراً من يوم 15 يوليو 2024 بمعدل رحلتين أسبوعياً على متن طائرة بوينج 777.

وتسهم هذه الخطوة التوسعية في تعزيز حجم البضائع التي تنقلها الشركة إلى أوروبا بأكثر من 200 طن وزيادة إجمالي رحلاتها إلى إسبانيا لتبلغ 25 رحلةً في الأسبوع.

أخبار ذات صلة إسبانيول يصعد إلى «الليجا» فيرستابن يجدد التألق في «جائزة إسبانيا»

ويركّز هذا التوسع على الأهمية الاستراتيجية للوجهات الإسبانية، لا سيما مدريد بوصفها أحد المراكز الأساسية للأزياء على مستوى أوروبا والعالم، كما يهدف إلى تعزيز ربط التجارة الإلكترونية بين آسيا وأوروبا انطلاقاً من مركز أعمال الاتحاد للشحن في أبوظبي.

وقال ستانيسلاس برون، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الشحن التجاري لدى الاتحاد للشحن: "يأتي تسيير رحلات شحن إلى مدريد ليلبي الطلب المتزايد على تدفقات التجارة الإلكترونية بين آسيا وأوروبا. وتشكّل العاصمة الإسبانية محطة أساسية لشبكة الشحن لدينا".

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • صراع شرس بين الاتحاد وبرشلونة على التعاقد مع نيكو ويليامز
  • ضحية التنمر.. فتاة فلسطينية تنهي حياتها
  • برسالة اعتذار.. رانيا فريد شوقي تنهي التعامل مع إحدى شركات التواصل الاجتماعي
  • ضمن ألبوم «خليني أشوفك».. رامي جمال يطرح أغنية «يا دمعي»
  • البنك المركزي اليمني يعلن حظر التعامل مع خدمات الدفع الإلكتروني وعدد من المحافظ والكيانات المصرفية (الأسماء)
  • تريزيجيه يعلن اعتذاره عن المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • درب إسبانيا وبرشلونة وتجربة ناجحة بالسعودية.. من هو باربيتو مدرب الزمالك الجديد؟
  • الإجابات النموذجية لامتحان اللغة الإسبانية لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • كاتب صحفي: مصر تتصدر دول إفريقيا في الاستثمار الأجنبي المباشر
  • الاتحاد للشحن توسع شبكة رحلاتها إلى مدريد