شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مستجدات المبادرة الأفريقية لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية، تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، إلى جانب قادة الدول الأفريقية المشاركين في مبادرة الوساطة الأفريقية لتسوية الأزمة .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مستجدات المبادرة الأفريقية لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مستجدات المبادرة الأفريقية لتسوية الأزمة الروسية...

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، إلى جانب قادة الدول الأفريقية المشاركين في مبادرة الوساطة الأفريقية لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية مستجدات المبادرة الأفريقية للوساطة بين روسيا وأوكرانيا، مع تأكيد أن أفريقيا لها مصلحة أساسية في العمل على إنهاء هذا النزاع بالنظر لآثاره السلبية الهائلة على عدد من القطاعات الحيوية، مثل أمن الغذاء والطاقة والتمويل الدولي.

وتم التوافق على استمرار العمل المكثف على دفع المبادرة الأفريقية من خلال بلورة الآليات اللازمة لتشجيع الجانبين الروسي والأوكراني على الانخراط فيها بشكل إيجابي خلال الفترة المقبلة

السيسي يشارك في اجتماع الوساطة الأفريقية لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة سان بطرسبرج في اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى جانب قادة الدول الأفريقية المشاركين في مبادرة الوساطة الأفريقية لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية.

كما شارك الرئيس السيسي في القمة الروسية الإفريقية الثانية، حيث استعرض الرئيس الرؤية المصرية لأولويات الشراكة الأفريقية الروسية، على النحو التالي:

أولا: تعزيز السلم والأمن في القارة، في ضوء حرص مصر على دعم القدرات الأفريقية في هذا الصدد، بما في ذلك عبر تفعيل ريادة مصر لملف إعادة الإعمار والتنمية بعد النزاعات على مستوى الاتحاد الأفريقي، والذي تستضيف القاهرة في إطاره مركز إعادة الإعمار والتنمية، بالإضافة للحفاظ على دورية انعقاد منتدى أسوان للسلم والأمن والتنمية المستدامة كمنصة نقاش مهمة ورئيسية.

ثانيا: تدرك مصر عمق الرابطة بين التنمية من ناحية وبناء واستدامة السلام من ناحية أخرى. لذا، تحرص مصر في إطار تولي رئاسة لجنة النيباد خلال العامين المقبلين عل الدفع بتنفيذ برنامج تفعيل الرابطة بين السلم والأمن والتنمية، وكذا تكثيف جهود حشد الموارد للاستثمار في البنية التحتية ومشروعات الربط القاري.

ثالثا: تعزيز قدرات القارة على تحقيق أمنها الغذائي عبر إيجاد حلول لتوفير الغذاء والأسمدة والتكنولوجيا الزراعية وآليا التمويل اللازم لها.

رابعا: مواجهة تحديات تغير المناخ واتخاذ خطوات جادة وصادقة نحو توفير التمويل اللازم لدعم الدول الأفريقية في مساعيها ذات الصلة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مستجدات المبادرة الأفريقية لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدول الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

تحركات الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة السودانية.. جهود مصرية مكثفة لإنهاء معاناة الأشقاء وإحلال السلام

انطلاقًا من مسؤوليتها ودورها التاريخي والإقليمي والحضاري، سخّرت مصر كل إمكانياتها لاحتواء الأزمة السودانية وحقن دماء الشعب السوداني الشقيق، وذلك في إطار ثابت لا يتغير يتمثل في موقف السياسة الخارجية المصرية وثوابتها، المتمثلة  في استقرار ووحدة السودان وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، وسلامة الشعب السوداني الشقيق، وتقديم كل المساعدات الممكنة له.

الرئيس السيسي أجرى اتصالات ومقابلات مكثفة من أجل حل الأزمة

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على ضرورة نزع فتيل الأزمة وأجرى اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف السودانية، الأفريقية العربية والدولية، حيث أكدت مصر حرصها على وحدة السودان وأمنه وسلامة أراضيه واستقرار شعبه، وأهمية التوصل إلى تسوية دائمة وشاملة للنزاع في أسرع وقت، وشددت على رفض التدخل الخارجي في الشأن الداخلي السوداني.

وأحصت الهيئة العامة للاستعلامات عبر موقعها اتصالات الرئيس السيسي وتحركاته لاحتواء الأزمة منها اتصالات بنظرائه فى أفريقيا.أو استقباله للزعماء والقادة للتباحث حول الأزمة مثل استقبال  الفريق أول توت جلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية في شهر مايو قبل الماضي، والتي تسلم خلالها رسالة من أخيه الرئيس سلفا كير استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والتشاور حول الجهود الرامية لتسوية الأزمة حفاظًا على سلامة وأمن الشعب السوداني الشقيق.

مقابلات واتصالات مكثفة لأجل حل الأزمة

كما استقبل السيسي في نفس الشهر وفدًا رفيع المستوى من مجلس النواب الأمريكي، برئاسة كيفن مكارثي رئيس المجلس شهد اللقاء التباحث التطورات الأخيرة في السودان، حيث أكد الرئيس أهمية تكثيف الجهود للتوصل إلى حلول سياسية للأزمة السودانية القائمة، بما يحافظ على وحدة الدول ويصون مقدرات شعوبها، ويمنع الانزلاق نحو الفوضى والدمار، لافتا الى بذل مصر أقصى الجهد لدفع مسار الحوار السياسي السلمي في السودان الشقيق ووقف إطلاق النار وحماية المدنيين من التداعيات الإنسانية للنزاع.

يأتي ذلك فضلا عن اتصالات الرئيس السيسي بنظيره الكيني ولقائه فوميو كيشيدا، رئيس وزراء اليابان، وكارل نيهامر، المستشار الفيدرالي لجمهورية النمسا، واتصاله بشارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، واتصاله رئيس وزراء المملكة المتحدة حينها، ريشي سوناك، واتصالات هاتفية مع أنطونيو جوتيريش، أمين عام الأمم المتحدة، والرئيس سلفا كي رئيس جمهورية جنوب السودان، وذلك من أجل حل الأزمة السودانية.

 

مقالات مشابهة

  • على أرض الواقع.. وزير الإسكان يشاهد آخر مستجدات شقق "سكن لكل المصريين" ببرج العرب الجديدة
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره السوري لبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية
  • الرئيس السيسي يبحث هاتفيا مع بشار الأسد مستجدات الأوضاع الإقليمية
  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: مستعدون لمناقشة الفروق الدقيقة حول الأزمة الأوكرانية
  • تحركات الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة السودانية.. جهود مصرية مكثفة لإنهاء معاناة الأشقاء وإحلال السلام
  • مدبولي: الرئيس السيسي وجه بحل أزمة العملة بصورة نهائية
  • زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام