دبي- محمد إبراهيم
تستقبل مدارس الدولة الحكومية والخاصة الطلبة في جميع حلقات التعليم، والهيئات التدريسية والإدارية والفنية، الاثنين المقبل 15 أبريل الجاري، إيذانا ببدء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي (2023-2024)، عقب الانتهاء من إجازتي الربيع وعيد الفطر.
وبحسب التقويم المدرسي المعتمد للعام الدراسي الجاري، تبلغ مدة الفصل الدراسي 11 أسبوعاً بما يعادل (53 يوماً دراسياً)، فيما حدد التقويم الفترة من 22-26 أبريل الجاري لتحليل نتائج الفصل الدراسي الثاني وإصدارها.


ويبدأ الدوام المدرسي للطلبة والكوادر التعليمية والإدارية غدًا، وسيتضمن الفصل الدراسي الثالث اختباراً تجريبياً خلال الفترة من 29 مايو إلى 4 يونيو المقبلين، وفي الفترة ذاتها يخوض الطلبة امتحانات مواد المجموعة (B)، ثم يؤدون امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث في الفترة من 5-14 يونيو المقبل.
ويتخلل الفصل الثالث إجازة عيد الاضحى المبارك خلال الفترة 15-18 يونيو، ويتم تحليل نتائجه وإصدارها في 5 يوليو المقبل، فيما تعقد امتحانات الإعادة خلال الفترة 8-12 يوليو المقبل، على أن يتم تحليل نتائجها في الفترة 13-15 يوليو،
ومن المتوقع أن يكون آخر يوم دراسي 14 يونيو المقبل للطلبة الذين يبدأون إجازة الصيف في 1 يوليو، فيما تبدأ الإجازة للكوادر التدريسية والفنية والإدارية 15 يوليو.
وأكد عدد من مديري المدارس الحكومية والخاصة لـ"الخليج"، جاهزية إدارتهم لاستقبال المعلمين والإداريين والفنيين والطلبة في مختلف حلقات التعليم، وفقًا للمستجدات وتوجيهات الجهات المعنية بالتعليم في الدولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

الفنان أحمد عزمي ضيفا على «صاحبة السعادة» الاثنين المقبل

أعلن الفنان أحمد عزمي أنه سيحل ضيفا على الفنانة إسعاد يونس في حلقة الاثنين المقبل من برنامج «صاحبة السعادة»، على قناة dmc، ووجه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. 

وكتب «عزمي» عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»: «انتظروني يوم الاثنين في برنامج (صاحبة السعادة) على قناة dmc، شكرا للإعلامية والفنانية الراقية إسعاد يونس».

أضاف: «مفيش أحلى منك في الدنيا، ربنا يسعد قلبك، شكرا للأستاذ أحمد فايق رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة، وكل المحبة والشكر لفريق عمل البرنامج مروه حربي، وعبد الجليل حسن، زيزو، والمخرج المتميز محمد مراد، والشركة المتحدة، اللهم إنا نسألك القبول».

وتستضيف الفنانة إسعاد يونس في برنامجها «صاحبة السعادة» على قناة dmc، في حلقة الاثنين المقبل، الفنان أحمد عزمي وابنه آدم.

وفي وقت سابق، حرصت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على تلبية نداء الفنان أحمد عزمي، وتوقيعه عقدا للمشاركة في دراما رمضان 2025، ونشر أحمد عزمي، صورة مع عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»، أثناء توقيع العقد.

مقالات مشابهة

  • برج الدلو.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر: تغييرات إيجابية مهنية وعاطفية
  • «الأعلى للجامعات» يتابع انتطام الفصل الدراسي الأول خلال اجتماعه الدوري اليوم
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” ينطلق 5 أكتوبر
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • إدارة المسابقات تحدد مواعيد الديربيات الاثنين المقبل
  • انتظام الدراسة بكليات جامعة الزقازيق في أولى أيام العام الدراسي الجديد
  • قرار جمهوري بدعوة مجلس النواب للانعقاد أول أكتوبر المقبل
  • «المنشآت السياحية»: وصول نسب إشغال مطاعم القاهرة إلى 90% خلال الأسبوع الجاري
  • جامعة كفر الشيخ تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد.. ينطلق غدا
  • الفنان أحمد عزمي ضيفا على «صاحبة السعادة» الاثنين المقبل