عبد الله غلوش لـ«كلام في الفن»: الأطفال خطفوا الأنظار في دراما رمضان 2024
تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT
استضاف الكاتب الصحفي مصطفى عمار مقدم برنامج «كلام في الفن»، المذاع على راديو «أون سبورت إف إم»، الناقد الفني عبد الله غلوش، في حلقة خاصة عن حصاد الدراما الرمضانية 2024، التي حظيت باهتمام كبير من الجمهور وشهدت تنوعا في المحتوي الفني بقوالب متعددة.
عبد الله غلوش: الأطفال قدموا أعمالا مميزة في رمضان 2024وقال الكاتب الصحفي عبد الله غلوش، إن الموسم الدرامي الرمضاني 2024، شهد ظهور مواهب عديدة للأطفال خطفوا الأنظار بتقديم أدوار مميزة وبطولات لا تقل أهمية عن كبار النجوم، مستشهدًا بالطفل سليم يوسف في مسلسل بدون سابق إنذار، الذي جسد معاناة حقيقية مع المرض، مشيدًا بموهبته الكبيرة، إضافة إلى الطفلة بيلا حنون في مسلسل الحشاشين، وأدت دور ابنة حسن الصباح، موضحا أنها لا تخشى من التمثيل والكاميرات والوقوف أمام الفنان كريم عبد العزيز أو هيبة اللوكيشن والمعارك والسيوف من حولها، وغيرهم من الأطفال.
أضاف «غلوش» أن من بين المواهب الحقيقية في الموسم الرمضاني الفنان الشاب أحمد داش، الذي بدأ التمثيل منذ طفولته واستمر في تطوير موهبته حتى أصبح من النجوم الشباب في الدراما الرمضانية للعام الثاني على التوالي.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: دراما رمضان 2024 الدراما الرمضانية الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية
إقرأ أيضاً:
من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. بيت العيلة
#بيت_العيلة
من أرشيف الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي
نشر بتاريخ .. 29 / 12 / 2015
ليس من باب الصدفة او الترف أن تستخدم كلمة «بيت» للدلالة على «الغرفة» في ذاكرتنا الشعبية ..فنقول البيت الشرقي والبيت الغربي والبيت الوسطاني عند وصفنا لغرف الدار…فالبيوت القديمة كانت مكوّنة بالأصل من غرفة واحدة يضاف اليها غرفة أخرى اذا ما تيسّر من الحجر والطين ما يكفي لبناء بيت جديد ملاصق واذا تحسّن الحال يختتم الحلم العائلي بغرفة ثالثة ملاصقة لمن سبقتها ليصبح صاحب الدار يملك «3 بيوت صفّ»..وكانت عبارة «ثلاث بيوت صف بوجهن لمشرّق»…و»ثلاث بيوت صف بوجهن لمغرب» …الخ…مدعاة للتفاخر عندما يريد ان يصف الرجل بيته لشخص ما…
**
كان «بيت العيلة»..يشبه قلوب أصحابه ، واسعاً دافئا، فوضوياً لكن ودود ..فيه «صوبة بواري» تنبض بالدفء وتؤنس الأولاد ، تنكة عامرة بالفاصولياء تغلي فوق رأس الصوبة المتوهج..كتب مفتوحة على عين الامتحانات ، حرامات ولحف ثقيلة تغطي الأكتاف الساهرة ،فراش احتياطي يطلّ بكرشه فوق مطوى الخشب ،يشبه احتياطيات الجيوش العربية التي لم ولن يستدعى في يوم ما… «نيون» طويل نصف مضاء عند نهايتيه «سواد» يشي بقرب انعطابه ، وثمة «مطّاطة» تشدّ من أزره ليبقى صامداً في وجه العتمة لحين انقضاء منخفض الامتحانات…نملية في قاعها مونة الزيت، وقطرميزات المقدوس ،وأكياس الورق التي حوت في أسبوع ما اكعاب الهريسة الحمراء حيث يأتي الاحتفاظ بها من باب الوفاء ..وقرب الخابية معجن متخم بعجين الصباح يختمر على مهل تحت دفء فروة قديمة وسجادة صلاة ، وقرب العتبة خلف الباب إبريق كاز ومحقان حديد، ومكنسة ما زالت بذور القشّ عالقة بها، تكسو رأسها «شريطة» مخيّطة جهة المقبض..وفي صدر البيت طفل نام على ركبة أمه..وآخر أطبق دفاتره على خطوط الرصاص ووضع يده تحت رأسه ونام…وثالث يحاول تقشير برتقالة بشكل لولبي دون ان تنقطع القشرة الطويلة ..ورابع يخربش على ورق»الماعون» مسائل معقدة فيها سين وصاد…
«بيت العيلة» هذه الأيام..كصالة انتظار في مطار..الكل يدير ظهره للآخر بسبب انشغاله بهاتفه النقال ، جرس تنبيه رسائل الواتساب هو الناطق الوحيد في بيوتنا الصامتة ..لا أحد يسأل الآخر او يحاوره الا في الحدود الدنيا ثم يغرق السائل والمجيب في أيقونات التطبيق من جديد…
**
«بيت العيلة» شئنا ام أبينا هو مرآة قلوبنا … في السابق كان فوضوياً وفقيراً لكن عواطفه مرتبة…صار الآن مرتّباً وغنياً لكن عواطفه مبعثرة…
حتى الحب صار يقوى ويضعف مع شبكة الواي فاي…
احمد حسن الزعبي
مقالات ذات صلة الدكتور عاطف نايف زريقات يكتب .. غطيني يا كرمة العلي 2024/11/22ahmedalzoubi@hotmail.com
#144يوما
#أحمد_حسن_الزعبي
#كفى_سجنا_لكاتب_الأردن
#متضامن_مع_أحمد_حسن_الزعبي
#الحرية_لأحمد_حسن_الزعبي