أوقفت هيئة الإذاعة والتلفزيون في جنوب غرب ألمانيا (SWR)، الممولة جزئيًا من الحكومة، مذيعة ومقدمة الأخبار الشهيرة هيلين فارس، ذات الأصول السورية، عن عملها بعد أن دعت إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

اقرأ ايضاًمقاطعة مطعم شيك شاك

ونشرت الهيئة يوم الاثنين الماضي، 8 أبريل، بيانًا كشفت فيه السبب وراء اتخاذ قرار فصل هيلين من القناة، مدعية بأن الأخيرة "انتهكت مبدأ الحياد".

وجاء في بيان الهيئة: "قد يكون لدى الصحافيين بالتأكيد وجهة نظر سياسية، إلا أنه لا ينبغي المساس باستقلالية هيئة الإذاعة والتلفزيون في جنوب غربي ألمانيا أو التشكيك فيها، من خلال أنشطتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. وترى الهيئة أن هذا المبدأ قد انتُهك في هذه الحالة بالذات".

هيلين فارس تدعو لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

وكانت هيلين فارس، مقدمة برنامج “MixTalk”، قد نشرت عبر حسابها الخاص في تطبيق "إنستغرام"، حيث يتابعها أكثر من 100 ألف متابع، مقطع فيديو روّجت فيه لتطبيق يكشف للمستهلك بلد المنشأ لجميع المنتجات المباعة في الأسواق.

وشرحت هيلين في الفيديو الكثير من التفاصيل عن التطبيق الذي يحمل اسم "لا شكرا"، والذي أنشأه أحمد بباشباش، وهو رجل فلسطيني يعيش في هنغاريا.

هيلين فارس تشرح عن تطبيق "لا شكرًا"

وتقوم فكرة التطبيق على توفير خاصية مسح الباركود للمنتجات في محلات السوبر ماركت للتحقق مما إذا كانت المنتجات الموجودة على الرف مصنوعة في إسرائيل أو ما إذا كانت الشركات أو أصحاب الشركات يدعمون إسرائيل.

فارس لم يتوقف عند هذا الحد؛ كما أعلنت أنها توقفت عن استخدام منتجات شركة ألبرو، رغم ولعه بحليب الشوكولاتة الذي تنتجه الشركة، بعد أن اتضح لها أن المالك يستثمر في الشركات الناشئة الإسرائيلية وفي الاقتصاد الإسرائيلي.

اقرأ ايضاًهل عصير تانج – Tangمقاطعة؟

أما في منصة “إكس”، لا تتوقف  هيلين فارس عن دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في نضاله لتأسيس دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني ومهاجمة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما تواصل هيلين  وصف النظام في إسرائيل ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في منصة "إكس" بـ "الفاشيين"، وتصف إسرائيل بـ "دولة الفصل العنصري" التي ترتكب "الإبادة الجماعية" بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وعقب فصلها من العمل قالت فارس في بيان: "وسائل الإعلام الألمانية تحاول إسكات كل الأصوات التي تتحدث باسم فلسطين، ولهذا السبب نحن في حاجة إلى التحدث أكثر وبصوت أعلى".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ألمانيا مقاطعة المنتجات الإسرائيلية غزة فلسطين دولة الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل جيش الاحتلال الإسرائيلي سوريا

إقرأ أيضاً:

مذيعة بريطانية تحتفل بعيد ميلادها مع قناديل البحر (فيديو)

احتفلت الإعلامية البريطانية السابقة لويز مينشين بعيد ميلادها الـ56 بطريقة غير تقليدية، حيث اختارت اختبار مرونة جسمها وقدرة تحملها عبر السباحة في مياه مليئة بقناديل البحر والتعرض للسعاتها المؤلمة. في حديثها لصحيفة "ديلي ميل" خلال حفل إطلاق روايتها الجديدة "جزيرة العزلة" في لندن، عبّرت مينشين عن سعادتها بنجاحها في هذه التجربة الفريدة في "أرخبيل جزر سيلي" البريطاني، مشيرة إلى أنها تستمتع بمواجهة التحديات التي ترفع مستوى الأدرينالين في جسمها.

وأظهرت مينشين الندوب على يديها خلال اللقاء، مؤكدة أنها ارتدت بدلة غوص، لكنها تلقت لسعات في الأماكن التي لم تغطيها البدلة من قناديل البحر الأرجوانية، ووصفت التجربة بأنها كانت "مؤلمة حقاً". وقد وثقت تجربتها بفيديو نشرته عبر حسابها على إنستغرام، حيث ظهرت تسبح برفقة آخرين ومُسعفين على قوارب الكاياك، وشاركت تعليقاً مع متابعيها يعبر عن فرحتها بهذه المغامرة الفريدة للاحتفال بعيد ميلادها.

مازحت مينشين في تعليقها قائلة: "من يريد رؤية شكل قنديل البحر، فليستمر في المشاهدة حتى النهاية!.. إنها ليست لضعاف القلوب، بل هي قاسية ولاذعة". وبهذا استعرضت روحها المغامرة وشغفها بتجربة أشياء جديدة ومختلفة.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تخوض فيها مينشين تجارب خطرة. ففي عام 2021، شاركت في برنامج "أنا المشهور.. أخرجني من هنا" وخاضت خلاله تحديات صعبة، من بينها الغمر في صندوق زجاجي مليء بالصراصير والديدان.

 

      Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Louise Minchin (@louiseminchin)

مقالات مشابهة

  • سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات
  • الشركات الناشئة "الإسرائيلية" تحصل على إعفاءات للعمل في باكو
  • دعوات لمقاطعة الدخان أو الإقلاع عنه بعد ارتفاع سعره
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • حقيقة خطوبة شادي شامل من مذيعة شهيرة
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • إطلاق سراح مواطن عراقي اختطف خلال رحلة زواج من فتاة سورية
  • مذيعة تحتفل بعيد ميلادها بلسعات قناديل البحر
  • جاليتنا في قبرص تنظّم وقفة احتجاجية تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على سورية
  • مذيعة بريطانية تحتفل بعيد ميلادها مع قناديل البحر (فيديو)