حذر المهندس أحمد طارق، خبير الاتصالات والتكنولوجيا، من إرسال لينكات المعايدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن مثل هذه اللينكات قد تكون وسيلة للتنصت على صاحب الهاتف.

كما حذر المهندس أحمد طارق، خلال لقائه مع الإعلاميتين، فاتن عبد المعبود، وعبيدة أمير، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، من الانسياق وراء رسائل العروض عبر مواقع التواصل، لافتا إلى أنها تساعد في الوصول إلى برامج في الهاتف ومن ضمنها الكاميرا.

وأشار خبير الاتصالات والتكنولوجيا، إلى أن هناك تحديثات إلكترونية تظهر باستمرار ولا بد من الوعي الكامل لها، مشددا على أنه لا بد من الحذر الشديد خلال استخدام البرامج على الهاتف لعدم الاختراق للهاتف والتنصت على صاحب الهاتف والتعرض لعمليات الابتزاز الإلكتروني.

وأكد أن هناك ثغرة فيتنامية ظهرت في الآونة الأخيرة تساعد بسهولة في اختراق الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بدون الحاجة إلى للحصول على "الباس ورد" أو الرقم السري للهاتف، فلا بد من الحذر منها خلال التعامل على الهاتف أو الأجهزة مثل "اللاب توب".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: توك شو التوك شو اختراق الهواتف

إقرأ أيضاً:

خبير ياباني يحذر: استعدوا لزلزال قوي في 3 ولايات تركية

أنقرة (زمان التركية) – حذر خبير الزلازل الياباني يوشينوري موريواكي من زلزال قوته أكبر من 7 درجات على مقياس ريختر، في ثلاث ولايات تركية.

وذكر موريواكي أن خط الصدع في شرق الأناضول مثقل بالطاقة بعد زلزال كهرمان مرعش، ولفت الخبير الانتباه إلى خطوط الصدع في مرمرة وشرق الأناضول، وذكر الخبير أن الزلازل الكبرى يمكن أن تحدث في هذه المناطق.

وأضاف موريواكي: “تحدث زلازل بقوة 5 درجات كحد أقصى في منطقة بحر إيجة، ونادرًا ما تصل إلى 6 درجات. ومع ذلك، فإن هذا الوضع غير مؤكد، يجب أن يكون خط الصدع الذي يجب أخذه بعين الاعتبار هو خط صدع تونجلي، وبنغول وإيلازيغ. وتتجاوز نسبة توقع حدوث زلازل أعلى من 7 درجات في هذه المدن 85 في المائة”.

وأشار موريواكي إلى أن مستوى الطاقة في خطوط الصدع في شرق الأناضول وشمال الأناضول مرتفع، وقال إن التدمير الكبير قد يحدث في هذه المناطق.

وأضاف في مقابلته: “يبدو أن مخاطر الزلازل وشدتها على خط صدع شرق الأناضول عالية. في تركيا، كان شرق الأناضول وجنوب شرق الأناضول أكثر المناطق التي شهدت زلازل متكررة في السنوات الأخيرةـ كانت خطوط الصدع هنا هادئة لفترة طويلة.

وقد أدى الانفجار المفاجئ للطاقة إلى زيادة الكمية الأخرى في الداخل وتحريك خطوط الصدع الصامتة، إذا كان هناك زلزال كبير في المستقبل القريب، فسيكون إما في تونجلي أو بورصة”.

يذكر أنه وقع زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر في بنغول كارليوفا في حوالي الساعة 07:42 يوم أمس الأربعاء.

Tags: بحر مرمرةتركياخبير يابانيزلازلزلزال تكيا

مقالات مشابهة

  • خبير ياباني يحذر: استعدوا لزلزال قوي في 3 ولايات تركية
  • تدخل الدولة في مواقع التواصل يحصل على دعم المحكمة العليا الأميركية
  • بلقيس مطلوبة على مواقع التواصل بعد حذف إحدي أغانيها على "يوتيوب"
  • ارحل يا سيسي يتصدر مواقع التواصل من جديد.. والسبب الكهرباء
  • نائب "حزب الله" يشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)
  • المشعان تباشر الإجراءات القانونية ضد المسيئين لها في مواقع التواصل
  • مستندات تدين البلوجر أماني السورية أمام المحكمة
  • تنويه هام من البنك المركزي اليمني
  • خبير أمريكي يحذر من انهيار اقتصادي أكبر من أزمة 2008!
  • سائح أجنبي يدخل في نوبة ضحك أثناء تفتيشه بالمطار.. فيديو