شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن روسيا مُسيَّرة للتحالف اقتربت من مقاتلة لنا في الأجواء السورية، روسيا مُسيَّرة للتحالف اقتربت من مقاتلة لنا في الأجواء السوريةepa03843259 A Russian Su 34 multi purpose fighter bomber pilot performs at the .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا: مُسيَّرة للتحالف اقتربت من مقاتلة لنا في الأجواء السورية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا: مُسيَّرة للتحالف اقتربت من مقاتلة لنا في...
روسيا: مُسيَّرة للتحالف اقتربت من مقاتلة لنا في الأجواء السوريةepa03843259 A Russian Su-34 multi-purpose fighter-bomber pilot performs at the Moscow International Aviation and Space Salon MAKS-2013, in the city of Zhukovsky, outside Moscow, Russia, 30 August 2013. EPA/SERGEI CHIRIKOV29/7/2023

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن الأدميرال أوليغ غورينوف، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، قوله إن طائرة مسيرة تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا اقتربت بما ينذر بالخطر من طائرة عسكرية روسية طراز سو-34 صباح أمس الجمعة.

وأوضح غورينوف أن الحادث الذي شاركت فيه طائرة مسيرة من طراز "إم. كيو-9" وقع فوق محافظة الرقة. وأضاف "اتخذ الطياران الروسيان، اللذان أظهرا مهنية عالية، على الفور الإجراءات اللازمة لمنع الاصطدام بطائرة مسيرة تابعة للتحالف".

يذكر أن مثل هذا النبأ يترد بشكل متكرر من قبل روسيا والولايات المتحدة حول وقائع مشابهة، ففي يوم 7 يوليو/تموز الجاري أعلنت القوات الجوية الأميركية أن طائرات روسية "ضايقت" مسيّرات أميركية خلال مشاركتها في عمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وذلك للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

على الجانب الآخر، اعتبر السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف اتهامات واشنطن للقوات الجوية الروسية في سوريا "سلوكا غير مهني وغير لائق".

من جانبه، أعلن أوليغ غورينوف أن القوات الروسية في سوريا سجلت 12 انتهاكا من قبل مسيرات تابعة لقوات التحالف الدولي بالمجال الجوي لمنطقة تدريبات سورية روسية مشتركة، وأن الجانب الروسي غير مسؤول عن سلامة الرحلات الجوية غير المنسقة للمسيرات.

المصدر : وكالات

34.222.16.168



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل روسيا: مُسيَّرة للتحالف اقتربت من مقاتلة لنا في الأجواء السورية وتم نقلها من الجزيرة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی سوریا

إقرأ أيضاً:

بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية

روسيا – أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش في اجتماع في أستانا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، القضايا المتعلقة بالمشكلة السورية.

وأضاف بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كان سيتم التطرق إلى القضايا السورية خلال المباحثات بين بوتين وأردوغان “بالطبع سيكون هذا على جدول الأعمال بالطبع. اليوم سيتم التطرق (للقضية) بالتأكيد”.

وقال بيسكوف في رد على سؤال لموفد آر تي الزميل محمد قصاب: “نحن نرحب بعملية إحلال السلام في سوريا وهي عملية شديدة الأهمية، وروسيا بذلت جهودا جبارة في هذا الاتجاه، ونحن نرحب بالاتصالات مع دول الجوار التي تتيح تطوير هذه العملية”.

في وقت سابق، توقع صحفي تركي أن يكون هناك لقاء يجمع الرئيسين التركي ونظيره السوري بشار الأسد، في أستانا عاصمة كازاخستان، على هامش قمة قادة منظمة شنغهاي في اليومين القادمين.

وقال الصحفي عبد القادر سيلڤي، بمقال رأي له في صحيفة “حرييت”: “يبدو أن دبلوماسية الباب الخلفي التي تمارسها روسيا، قد وصلت إلى مرحلة معينة.. وقد يتم عقد هذا الاجتماع في أستانا أو في مكان آخر”.

يذكر أن أردوغان كان قد صرح قبل أيام بأنه لا يستبعد عقد اجتماع مع الأسد للمساعدة في استعادة العلاقات الثنائية بين البلدين.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • أردوغان يلمح لاحتمال دعوة الأسد مع بوتين إلى تركيا
  • سوريا.. رئاسة الجمهورية تعلن موت المستشارة الخاصة لونا الشبل
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب إلى حد الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض
  • ما مصير الوجود المضطرب للاجئين السوريين في تركيا؟
  • بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية
  • تركيا تغلق الحدود مع سوريا بعد اندلاع أعمال عنف في البلدين