صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@03:08:15 GMT

«الريال» بين «نارين»!

تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT

 
مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة إنفانتينو يدعو إلى مكافحة العنصرية التسلل «شبه الآلي» في «البريميرليج»


سيكون المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أمام مهمة صعبة على أرض ريال مايوركا «السبت»، في المرحلة 31 من الدوري الإسباني، لأن تركيز فريقه ريال مدريد مشتتاً بين السعي للإبقاء على فارق النقاط الـ8 الذي يفصله عن جاره اللدود برشلونة، والاختبار الذي ينتظره الأربعاء المقبل في دوري الأبطال ضد مانشستر سيتي الإنجليزي «حامل اللقب».


بجملة «أقول للجماهير أن يثقوا في الفريق، كما هي الحال دائماً، لأننا نثق بأنفسنا»، توجّه أنشيلوتي الى مشجعي ريال بعد التعادل المثير 3-3 في «سانتياجو برنابيو» أمام مانشستر سيتي، في ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.
ويدرك أنشيلوتي أن هذا التعادل الذي تحقق بصعوبة، عقد مهمة فريقه الساعي الى لقبه الخامس عشر في المسابقة، لاسيما بعد الذي حصل الموسم الماضي، حين تعادل الفريقان في نصف النهائي 1-1 في مدريد، قبل أن يتلقى النادي الملكي هزيمة مذلة إياباً في مانشستر 0-4.
واستناداً إلى ما ينتظره الأربعاء ضد فريق لم يخسر في عقر داره في آخر ثلاثين مباراة في دوري الأبطال منذ عام 2018، من المرجح أن يلجأ أنشيلوتي الى إجراء تبديلات في مباراة مايوركا، ولكن من دون المبالغة في ذلك، لأن الهزيمة ستمنح برشلونة الأمل بإمكانية اللحاق بغريمه، وتقليص الفارق الذي يفصله عنه إلى 5 نقاط قبل سبع مراحل على الختام.
وما يزيد من أهمية تجنب تكرار سيناريو الموسم الماضي، حين سقط فريقه على أرض مايوركا 0-1، أن ريال يستضيف برشلونة الأحد المقبل، مباشرة بعد زيارته الشاقة جداً الى استاد الاتحاد.
ويتواجه النادي الملكي مع فريق وصل إلى نهائي الكأس، حيث خسر بركلات الترجيح أمام أتلتيك بلباو السبت الماضي، وبالتالي يحظى ضد فريق أنشيلوتي باستقبال حار من جماهيره، رغم فشله في إحراز اللقب الأول منذ 2003.
وما زال فريق المدرب المكسيكي خافيير أجيري في وضع حرج على صعيد الدوري، إذ يحتل المركز الخامس عشر، بفارق ست نقاط فقط عن منطقة الهبوط، ما يجعله متحفزاً الى أقصى الحدود لمحاولة تجنب الهزيمة على أقل تقدير.
وفي حال قرّر أنشيلوتي إراحة نجومه، يزيد ذلك من فرص مايوركا، رغم أن المدرب الإيطالي يملك أسلحة من العيار الثقيل، تمثل خيارات بديلة، مثل المغربي براهيم دياز، خوسيلو أو المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش، مع احتمال أن يمنح أيضاً المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو فرصة اللعب أساسياً للمرة الأولى منذ الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة جداً.
وبعد المباراة ضد السيتي، أشاد أنشيلوتي بمهاجميه البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريجو والإنجليزي جود بيلينغهام الذين قدموا كل ما لديهم، مضيفاً «العمل الذي قاموا به في المقدمة كان جيداً جداً، لم يتمتعوا ربما بالحيوية الاعتيادية، لكنهم قاموا بعمل دفاعي مذهل سمح لنا بالسيطرة على المباراة».
وهذا الجهد الذي بذله الثلاثي سيترك أثره الأسبوع المقبل في حال لم يتلقط أنفاسه السبت، لاسيما في ظل المواجهة المرتقبة مع برشلونة بعد الزيارة لمانشستر.
وفي حال مشاركته، سيحاول فينيسيوس ألا يتأثر أداؤه بما حصل الموسم الماضي، حين سخر منه المدافع بابلو مافيو، متظاهراً أنه يبكي في إشارة منه الى مطالبة البرازيلي بالأخطاء على الدوام.
والسبت الماضي، بكى مافيو فعلياً، حين خسر مايوركا نهائي الكأس أمام بلباو، ما دفع جمهور ريال إلى السخرية منه على مواقع التواصل الاجتماعي.
وألغى المدافع حسابه على موقع «أكس» بسبب الإساءات التي طالته من جمهور الريال، ما يجعله متحفزاً لتحقيق ثأره الشخصي من النادي الملكي في مواجهة السبت.
من جهته، وبمعنويات الفوز خارج الديار على باريس سان جيرمان الفرنسي 3-2، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، يبدو برشلونة مرشحاً السبت لتخطي مضيفه قادش الثامن عشر، لاسيما أن الفريق الكاتالوني لم يخسر في 12 مباراة خاضها منذ إعلان مدربه تشافي هرنانديز أنه سيرحل في نهاية الموسم.
وسيكون ملعب «متروبوليتانو» على موعد السبت مع مواجهة نارية بين أتلتيكو مدريد، الفائز الأربعاء على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-1 في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، وضيفه جيرونا.
ويحتل أتلتيكو المركز الرابع بفارق نقطتين فقط عن أتلتيك بلباو الخامس الذي يستضيف الأحد فياريال، ما يجعله عازماً على الخروج بالنقاط الثلاث من مباراته وجيرونا المتقدم عليه في المركز الثالث بفارق 7 نقاط.
ويسعى فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني الى الثأر من ضيفه الكاتالوني الذي تغلب عليه 4-3 ذهاباً بهدف في الوقت القاتل، مع إدراكه أهمية إراحة النجوم في ظل الزيارة الصعبة التي تنتظره الثلاثاء الى ملعب دورتموند.
وتوقع سيميوني أن «يعاني» فريقه ضد دورتموند بعدما سمح للأخير بتقليص الفارق الأربعاء قبل 9 دقائق على نهاية الوقت، مضيفاً «كنا على علم بما ينتظرنا، ونعاني الضغط، إياباً، في دورتموند، ونحاول الاستفادة من المساحات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني دوري أبطال أوروبا ريال مدريد مانشستر سيتي برشلونة

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: شتوتجارت فريق عظيم ومنظم.. وما يتعرض له فينيسيوس لا يتحمله أحد

علق الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، على مواجهة فريقه غدًا أمام ضيفه شتوتجارت الألماني في دوري أبطال أوروبا.

أنشيلوتي قال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء:"دوري أبطال أوروبا هو أمر خاص بالنسبة لريال مدريد، سنحاول المنافسة حتى النهاية".

وأضاف:"بيلينجهام بخير، مثل تشواميني وميليتاو، الذي لم يتدرب اليوم لأنه كان بحاجة إلى يوم إضافي للتعافي، الفريق جيد جدًا".

وأشار:"الإهانات التي يواجهها فينيسيوس لا أحد يستطيع أن يتحملها، ولا أنا أيضًا، يجب وضع يدك على فمك، رُغم كل ما يحدث".

وزاد:"ما حدث له منذ وصولي هو أمر لا يمكن التسامح معه، أنا أفهم صافرات الإستهجان، لكن الصفارات ضده ليست طبيعية".

وواصل:"الجماهير يفعلون ذلك لأنه لاعب يشكل خطرًا ضد فرقهم ويحاولون تشتيت انتباهه".

بعثة الأهلي تصل مطار نيروبي للعودة إلى القاهرة عاجل.. أول تعليق من كولر بعد فوز الأهلي أمام جورماهيا الكيني بدوري أبطال إفريقيا

وأوضح:"الأهم هو تسجيل الأهداف، دع الجميع يساعد في الهجوم والدفاع، إذا كان المهاجم يدافع أكثر من المدافع، فهذه مشكلة، إذا لمس حارس المرمى كرات أكثر من لاعب المحور، فهذه مشكلة، ليس هذا هو الحال، علينا أن نتحسن قليلًا في الدفاع، لكن شباكنا نظيفة في أربع مباريات، نحن لسنا بهذا السوء".

وأردف:"إذا لم تبدأ الهيئات الإدارية في الاعتقاد بأن اللاعبين يتعرضون للإصابة لأنهم يلعبون كثيرًا، فلدينا مشكلة، أطلب تقليل عدد المباريات لتكون المسابقات أكثر جاذبية".

وواصل:"كان بإمكاننا الحصول على نقطتين إضافيتين، لكننا وصلنا إلى حيث أردنا وحققنا لقب حتى الآن، مع العلم أنه كان من المتوقع حدوث بعض المشاكل، لأن البعض وصل في 9 أغسطس".

وزاد:"في السابق، كانت فترة الاستعداد للموسم خمسة أسابيع، وهو ما يحتاجه اللاعب للاستعداد جيدًا للموسم، إذا حسبت من 9 أغسطس، فإن الآن هو الأسبوع الخامس، الآن حان الوقت للتطور بشكل جيد والمنافسة مثل العام الماضي".

ورد المدرب الإيطالي على سؤال بمدى قلقه من برشلونة قائلًا:"منافس ونحترمه، مثل أتلتيكو مدر أو فياريال، اللذين يقدمان أداءً جيدًا، لدينا نفس الاحترام للجميع".

وأكمل:"سيكون دوري أبطال أوروبا قصة أخرى، نأمل أن نتمكن من الوصول إلى النهائي، كما حدث في العام الماضي".

وأتم تصريحاته:"فريق عظيم، منظم للغاية، غدًا سنتابع مباراة ممتعة للغاية".
 

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد شتوتجارت في دوري أبطال أوروبا
  • التحقيقات في تركيا تكشف تفاصيل جديدة عن قضية الطفلة نارين.. قُتلت خنقا
  • مدرب ريال سوسيداد يعلن جاهزية أكرد لمواجهة ريال مايوركا
  • المباريات التي سيغيب عنها أولمو مع ريال مدريد بعد إصابته
  • أنشيلوتي يحسم موقف بيلينجهام وتشواميني من مباراة ريال مدريد ضد شتوتجارت
  • أنشيلوتي: أتوقع مباراة ممتعة بين ريال مدريد وشتوتجارت
  • أنشيلوتي : رده فعل جونيور كانت طبيعية بعد تعرضه لإهانات
  • أنشيلوتي: شتوتجارت فريق عظيم ومنظم.. وما يتعرض له فينيسيوس لا يتحمله أحد
  • عاجل.. تحديد موعد مباراتي الريال وبرشلونة في الجولة العاشرة بالليجا