اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على مظاهرة نظمتها جماعة ناطوري كارتا (Neturei Karta) المناهضة للصهيونية، في مدينة القدس المحتلة.

وانتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع تظهر التعامل العنيف من قبل شرطة الاحتلال مع الجماعة اليهودية وهم يحملون الأعلام الفلسطينية.

"Unveiling Identity: The Palestinian Jews of Meah Shearim"
When Israeli police arrested two protestors at a monthly march against the state in the Meah Shearim neighborhood of Jerusalem, accusing them of waving Palestinian flags and disturbing the peace, they made an unexpected… pic.

twitter.com/BauqFahFMW — Neturei Karta (@NetureiKarta) April 12, 2024
وينظم أعضاء الحركة مظاهرات شهرية تجوب مدينة القدس، مناهضة للاحتلال الإسرائيلي، وهذا طقس متبع منذ أكثر من سبعين عاما.

وتعني كلمة "ناطوري كارتا" حارس المدينة٬ ويذكر أن الجماعة هي حركة دينية يهودية مناهضة للصهيونية، ولا تعترف بالاحتلال الإسرائيلي، وتعتبر أن قيام دولة لليهود لا يكون بسلب شعب آخر أرضه.


وكانت جماعة ناطوري كارتا جزءًا من حزب "أغودات يسرائيل"، الذي تأسس في أوائل القرن العشرين لمواجهة الصهيونية. وبعد عام 1917، الذي شهد إصدار وعد بلفور من الحكومة البريطانية وإعلان إقامة حكم الانتداب البريطاني في فلسطين بعد هزيمة الدولة العثمانية في الحرب العالمية الأولى، بدأ الحزب في دعم هجرة اليهود من أوروبا إلى فلسطين. ومع ذلك، فإنه على الرغم من هذا الدعم، فإن الحزب رفض فكرة إنشاء دولة يهودية.

Counter protesting a pro-Israeli rally today at the United Nations headquarters in New York City. pic.twitter.com/t5FQqB2c0B — Neturei Karta (@NetureiKarta) April 8, 2024
منذ تأسيسها، أدانت حركة ناطوري كارتا القبول الدولي بإنشاء دولة إسرائيل في عام 1948، والنتائج السلبية التي أتت من ذلك، بما في ذلك الممارسات التعسفية ضد الشعب الفلسطيني، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين.

ويعيش خمسة آلاف يهودي من جماعة "ناطوري كارتا" في حي "مئة شعاريم" وسط القدس. وبسبب معارضتهم للصهيونية، يتعرضون للاضطهاد المستمر من قبل السلطات الإسرائيلية.

 ويقدر عدد أنصار الحركة بعشرات الآلاف، حيث يعيش معظمهم في الولايات المتحدة، بالتحديد في حي بروكلين الشهير بنيويورك.      

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال ناطوري كارتا القدس الفلسطينية القدس فلسطين الاحتلال ناطوري كارتا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ناطوری کارتا

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة

لاقت ضربات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت مطار وموانئ محافظة الحديدة غربي اليمن، إدانات رسمية وسياسية حملت دولة الاحتلال تبعات عدوانها على مقدرات اليمنيين.

"الاحتلال يتحمل تداعيات عدوانه"
وفي السياق، أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إدانتها بأشد العبارات عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية، معتبرة ذلك "انتهاك جديد لسيادة الأراضي اليمنية، ومخالفة صريحة لكافة القوانين، والأعراف الدولية".

وحمل مصدر مسؤول في الحكومة وفق ما نقلته وكالة "سبأ" الرسمية، اليوم، "الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية الجديدة بما في ذلك تعميق الأزمة الإنسانية التي فاقمتها المليشيات الحوثية بهجماتها الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الإيراني".



وحذرت الحكومة اليمنية على لسان المصدر المسؤول "إيران وميليشياته والكيان الصهيوني من "خطورة جر المنطقة إلى مزيد من التصعيد، وتحويل أراضيها إلى ساحة لحروبهما العبثية، ومشاريعهما التخريبية".

كما طالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته من أجل حماية الأمن والسلم الدوليين، وتجنيب شعوب المنطقة، المزيد من الويلات، والمآسي.

ومساء الأحد، قالت وسائل إعلام تابعة لحركة أنصار الله (الحوثيين) إن عدوانا إسرائيليا جديدا استهدف مدينة الحديدة، مضيفة أن الغارات استهدفت ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب للكهرباء.

"كرمان تدين العدوان على الميناء"
من جانبها، أعربت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان عن إدانتها للعدوان الإسرائيلي على ميناء الحديدة.

وقالت كرمان عبر منصة "إكس" في وقت سابق،: "مجددا أدين العدوان الإسرائيلي على ميناء الحديدة".

وتابعت الناشطة العالمية : "صحيح أن جماعة الحوثي السلالية الكهنوتية أسوأ جماعة عرفها التاريخ لكن اليمن ليست الحوثي"، مؤكدة أن "إسقاط الحكم السلالي الفاشي للعاصمة صنعاء وما حولها مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس ، وعسى أن يكون قريبا".

مجددا أدين العدوان الاسرائيلي على ميناء الحديدة ، صحيح أن جماعة الحوثي السلالية الكهنوتية أسوأ جماعة عرفها التاريخ لكن اليمن ليست الحوثي ، وإسقاط الحكم السلالي الفاشي للعاصمة صنعاء وما حولها مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس ، وعسى أن يكون قريبا — Tawakkol Karman (@TawakkolKarman) September 29, 2024



وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت مساء أمس الأحد، أن الجيش الإسرائيلي قصف بعشرات الطائرات أهدافا في اليمن شملت ميناء ومطار الحديدة غربي اليمن.

فقد ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن عشرات الطائرات الإسرائيلية شاركت في الهجوم، الذي استهدف ميناء الحديدة  والمطار الدولي.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية أن الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن استشهاد وإصابة 37 شخصا، وانفجارات خزانات نفط في ميناء الحديدة واشتعال النيران في خزانات الوقود الخاصة بمحطة الطاقة الكهربائية في المدينة الساحلية غربي البلاد.

مقالات مشابهة

  • دولة الاحتلال تعلن غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه.. واشنطن تعلق (شاهد)
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • مظاهرة في شيكاغو ضد العدوان على لبنان وفلسطين
  • نيران تتسلل إلى قلب لبنان.. تصعيد خطير ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • بعد بدء التوغل الإسرائيلي.. حزب الله يقصف مواقع الاحتلال وذعر في تل أبيب (شاهد)
  • الحكومة اليمنية تدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدنا بالضفة وتعتقل العشرات