تقدمت السلطة الفلسطينية التي تتخذ من رام الله مقرا لها، وتسيطر على أجزاء من الضفة الغربية، التي تحتلها إسرائيل، بطلب للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة في سبتمبر 2011، لكن مجلس الأمن الدولي لم يصوت على ذلك.

التغيير: وكالات

فشل أعضاء مجلس الأمن الدولي، الخميس، في التوصل إلى توافق بشأن مسعى الفلسطينيين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بحسب ما أعلنت رئيسة المجلس.

وقالت سفيرة مالطا، فانيسا فرازير، التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية للمجلس لشهر أبريل، إنه “لم يكن هناك إجماع” خلال الاجتماع المغلق للمجلس، مضيفة “رغم ذلك، كانت الغالبية تؤيد بشكل واضح جدا المضي قدما في طلب العضوية”.

وتقدمت السلطة الفلسطينية التي تتخذ من رام الله مقرا لها، وتسيطر على أجزاء من الضفة الغربية، التي تحتلها إسرائيل، بطلب للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة في سبتمبر 2011، لكن مجلس الأمن الدولي لم يصوت على ذلك.

وفي ذلك الوقت، قالت الولايات المتحدة إنها ستستخدم حق النقض ضد قرار يعترف بالدولة الفلسطينية.

دولة مراقبة

في نوفمبر 2012، صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة على الاعتراف بفلسطين كدولة مراقبة غير عضو، وهو وضع تتقاسمه مع الكرسي الرسولي في الفاتيكان، ويمكن للمراقبين المشاركة في جلسات الأمم المتحدة، لكن لا يمكنهم التصويت على القرارات.

والقرار الذي تم الاحتفال به في جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة، وأدانته الولايات المتحدة وإسرائيل، سمح أيضا للفلسطينيين بالانضمام إلى منظمات دولية أخرى، بما في ذلك المحكمة الدولية التابعة للأمم المتحدة.

وفي 2 أبريل، طلبت السلطة الفلسطينية رسميا من مجلس الأمن الدولي إعادة فتح طلبها لعام 2011.

إعادة نظر

ووافق المجلس، الاثنين، على إعادة النظر في الطلب من دون اعتراض أي من أعضائه البالغ عددهم 15 عضوا.

ولو تم تمريره في مجلس الأمن، فإنه ينتقل إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 عضوا، حيث يحتاج إلى أغلبية الثلثين.

ولم تعترف الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى في مجموعة السبع بدولة فلسطينية، على الرغم من أن فرنسا وبريطانيا أشارتا هذا العام إلى أنهما تدرسان ذلك.

ولطالما دعت الولايات المتحدة إلى حل الدولتين، واحدة للإسرائيليين والأخرى للفلسطينيين، وقالت إن قضية إقامة دولة فلسطينية يجب أن تحل من خلال المفاوضات المباشرة.

ومنذ عام 1988، اعترفت 140 دولة من أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية، وفقا لرسالة تدعم الطلب الفلسطيني أرسلها رؤساء المجموعة العربية في الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز إلى رئيس مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي.

الوسومالأمم المتحدة الجمعية العامة للأمم المتحدة السلطة الفلسطينية فلسطين مجلس الأمن الدولي

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجمعية العامة للأمم المتحدة السلطة الفلسطينية فلسطين مجلس الأمن الدولي السلطة الفلسطینیة مجلس الأمن الدولی الولایات المتحدة فی الأمم المتحدة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة المشارك في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة

المناطق_واس

رأس معالي مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، وفد المملكة المشارك في قمة الأمم المتحدة الرابعة لرؤساء الشرطة (UNCOPS)، المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة 26 – 27 يونيو 2024 م، بمشاركة الوزراء ورؤساء الشرطة وكبار ممثلي منظمات الشرطة الإقليمية.

وشهدت القمة مناقشة المشاركة في تعزيز الأمن والسلام من خلال الشرطة الوطنية والأممية، ومعالجة الجرائم العابرة للحدود، وبحث تعزيز قدرات الشرطة على مكافحة الجريمة بسرعة التفاعل والاستجابة، ودور الشراكات في مستقبل عمل الشرطة في الأمم المتحدة وتعزيز قدراتها.

أخبار قد تهمك ‏‎24 نوفمبر يومًا للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية 2 يوليو 2024 - 12:54 صباحًا القيادة تهنئ السيدة سامانثا موستين بمناسبة أدائها اليمين الدستورية حاكماً عاماً لكومنولث أستراليا 2 يوليو 2024 - 12:50 صباحًا

وناقشت قمة الأمم المتحدة عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، إلى جانب استعراض تجارب الدول المشاركة في إطار تبادل الخبرات، للتصدي للجريمة المنظمة ومواجهة التحديات الأمنية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 يوليو 2024 - 12:58 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يوليو 2024 - 12:46 صباحًاالقيادة تهنئ رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة أبرز المواد2 يوليو 2024 - 12:38 صباحًابتوجيه الملك.. وصول التوأم البوركيني إلى المملكة أبرز المواد2 يوليو 2024 - 12:16 صباحًاأمير منطقة القصيم يستقبل أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين في الجلسة الأسبوعية بمحافظة الرس أبرز المواد1 يوليو 2024 - 11:47 مساءًأمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي أبرز المواد1 يوليو 2024 - 11:39 مساءًموجة حارّة على الرياض غدًا2 يوليو 2024 - 12:46 صباحًاالقيادة تهنئ رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة2 يوليو 2024 - 12:38 صباحًابتوجيه الملك.. وصول التوأم البوركيني إلى المملكة2 يوليو 2024 - 12:16 صباحًاأمير منطقة القصيم يستقبل أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين في الجلسة الأسبوعية بمحافظة الرس1 يوليو 2024 - 11:47 مساءًأمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي1 يوليو 2024 - 11:39 مساءًموجة حارّة على الرياض غدًا ‏‎24 نوفمبر يومًا للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية ‏‎24 نوفمبر يومًا للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أنا فاطمة المصري أعيش بمخيم .. رسالة من طفلة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة
  • مجلس الأمن يناقش عدالة النظام العالمي ودور المنظمات في الأمن الجماعي
  • روسيا تبدأ رئاسة مجلس الأمن الدولي والوضع في اليمن على جدول الأعمال
  • مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الوضع في غزة
  • جلسة لمجلس الامن اليوم بشأن فلسطين
  • مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة المشارك في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة
  • مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • فلسطين: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته