عربي21:
2024-09-30@11:01:22 GMT

ميليشيات تدعمها أبوظبي تعتقل ناشطا يمنيا في سقطرى

تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT

ميليشيات تدعمها أبوظبي تعتقل ناشطا يمنيا في سقطرى

اعتقلت قوات مدعومة من الإمارات، صحفي وناشط يمني في محافظة أرخبيل سقطرى قبالة خليج عدن، فيما لايزال مصيره غامضا لليوم الثاني على التوالي.

وأفاد مصدر محلي الخميس، أن ميليشيات انفصالية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي اختطفت في وقت سابق أمس الأربعاء، أول أيام عيد الفطر، الصحفي، عبدالله بدأهن، وإخفاءه لليوم الثاني وسط غياب أي تفاصيل عنه وظروف احتجازه.



وقال المصدر في  تصريح لـ"عربي21" إن الميليشيات الانفصالية المدعوم إماراتيا اختطفت الناشط "بدأهن" على خلفية انتقاده لاستقدام السلطات الإماراتية لخطيب من مواطنيها لإلقاء خطبة عيد الفطر في المصلى الذي يقيم فيه المواطنون طقوس العيد في جزيرة سقطرى.


وسقطرى عبارة عن أرخبيل من 6 جزر على المحيط الهندي، وكانت حتى نهاية 2013 تتبع حضرموت (شرقا)، قبل أن يصدر الرئيس اليمني السابق، عبد ربه هادي، قرارا بتحويل الجزر إلى محافظة "أرخبيل سقطرى".

وأشار المصدر إلى أنه تم اقتياد الناشط اليمني إلى معسكر اللواء الأول مشاة بحري ( الخاضع لسيطرة أبوظبي وحلفائها المحليين) في مدينة حديبو، عاصمة الأرخبيل.

وكان الصحفي والناشط اليمني في سقطرى، عبدالله بدأهن، قد انتقد عشية عيد الفطر "استقدام خطيب إماراتي" لإلقاء خطبة العيد في المصلى المخصص لها والذي يتجمع فيه المواطنون لإداء صلاة العيد في مدينة حديبو، المركز الإداري لجزيرة سقطرى الواقعة في المحيط الهندي قبالة سواحل اليمن الجنوبية.



ومنذ حزيران/ يونيو 2020، سيطر المجلس الانتقالي الجنوبي المنادي بانفصال جنوب البلاد عن شماله على سقطرى، بعد مواجهات محدودة مع القوات الحكومية، بدعم من القوات الإماراتية الموجودة في الجزيرة الاستراتيجية قبالة سواحل اليمن الجنوبية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإمارات سقطرى اليمني اليمن الإمارات سقطرى ابوظبي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجيش يفشل عملية تسلل لبعض أفراد المليشيا للتصوير قبالة جسر الفتيحاب

□□ الجيش يفشل عملية تسلل لبعض أفراد المليشيا للتصوير قبالة جسر الفتيحاب.
عصمت محمود أحمد

من أحاجي الحرب( ٦٨٠٠ ):

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الجيش يفشل عملية تسلل لبعض أفراد المليشيا للتصوير قبالة جسر الفتيحاب
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من بيت لحم
  • عودة 95 صياداً يمنياً بعد تعرضهم للاحتجاز في سجون إريتريا
  • تامر حسني ينفي شائعة تتعلق بفيلمه الجديد “ريستارت”
  • وصول 95 صياداً يمنياً إلى الخوخة أفرجت عنهم السلطات الإريترية
  • تامر حسني يعلق على شائعة عرض ريستارت في رأس السنة
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشطا مسلما بسبب دعم غزة
  • مليشيا الحوثي تختطف معلمين وتعتدي على طالبات بإب بسبب إذاعات مدرسية عن العيد الوطني
  • كلمة انتفاضة تحيل ناشطا للقضاء في فرنسا
  • علي الحجار نجم حفل وزارة الثقافة بمناسبة العيد ٥١ لنصر أكتوبر المجيد على خشبة مسرح البالون