المناطق_متابعات

أعلنت شركة “ميتا” اليوم (الخميس) عن إجراءات جديدة على منصة “إنستجرام” لحماية المستخدمين القصّر من عمليات الابتزاز بالصور العارية.

 

أخبار قد تهمك الذهب يلامس قمة تاريخية جديدة ويتجه لتسجيل رابع مكسب أسبوعي 12 أبريل 2024 - 8:29 صباحًا حوامة “عيد الرياض” تلفت الأنظار وتجذب أكثر من 200 ألف مشارك بتنظيم من أمانة الرياض 12 أبريل 2024 - 7:20 صباحًا

 

 

تأتي هذه الخطوة في ضوء الاهتمام المتزايد بأداء المنصات في أوروبا والولايات المتحدة في مجال حماية المستخدمين.

وقد أكدت “وكالة الصحافة الفرنسية” هذا الإعلان.

 

 

 

 

وتقوم “ميتا” بإنشاء أداة تسمى “مراقب العريّ” على منصة “إنستغرام”، وستُفعَّل تلقائيًا على حسابات المستخدمين القصّر.

 

 

ستكشف هذه الأداة تلقائيًا أي صور تحتوي على عري يتم إرسالها عبر نظام المراسلة الخاص بالتطبيق، وستقوم بإخفائها.

 

 

 

وأوضحت كابوسين توفييه، المسؤولة عن حماية الأطفال في فرع “ميتا” الفرنسي، أن هذا الإجراء يساعد في تجنب تعرض المستخدمين لمحتوى غير مرغوب فيه، ويمنحهم الخيار في رؤية هذه الصورة أو عدم رؤيتها.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، ستُرسل رسائل توعية حول الابتزاز بالصور الجنسية إلى المرسلين والمستلمين، لتذكيرهم بأن هذا النوع من المحتوى الحساس يمكن تسجيله ونقله من قبل أشخاص ذوي نوايا خبيثة.

 

 

وأكدت المسؤولة عن حماية الأطفال في فرع “ميتا” الفرنسي، أن الهدف هو تقليل إنشاء ومشاركة هذا النوع من الصور.

12 أبريل 2024 - 8:29 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 أبريل 2024 - 7:18 صباحًامجلس الأمن يدعو إلى رفع العوائق أمام وصول المساعدات إلى غزة أبرز المواد12 أبريل 2024 - 7:13 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم أبرز المواد12 أبريل 2024 - 7:13 صباحًافعاليات العيد في الرياض.. فرحة تجمع الكبار والصغار أبرز المواد12 أبريل 2024 - 3:46 صباحًاسوق الأسهم الياباني يفتح على ارتفاع أبرز المواد12 أبريل 2024 - 3:09 صباحًاسوق الأسهم الأمريكي يغلق على تباين12 أبريل 2024 - 7:18 صباحًامجلس الأمن يدعو إلى رفع العوائق أمام وصول المساعدات إلى غزة12 أبريل 2024 - 7:13 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم12 أبريل 2024 - 7:13 صباحًافعاليات العيد في الرياض.. فرحة تجمع الكبار والصغار12 أبريل 2024 - 3:46 صباحًاسوق الأسهم الياباني يفتح على ارتفاع12 أبريل 2024 - 3:09 صباحًاسوق الأسهم الأمريكي يغلق على تباين الذهب يلامس قمة تاريخية جديدة ويتجه لتسجيل رابع مكسب أسبوعي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد12 أبریل 2024 صباح ا

إقرأ أيضاً:

بـ«ضغطة زر واحدة».. ميزة جديدة لمستخدمي «واتساب» طال انتظارها

كثيرٌ من مستخدمي تطبيق واتساب، يجدون مشكلة في عدم القدرة على إجراء المكالمات دون حفظ الأرقام في جهات الاتصال؛ لذلك أصدرت شركة ميتا المالكة للتطبيق، ميزة جديدة لحل تلك المشكلة.

أطلق تطبيق واتساب نسخة تجريبية من أجل اختبار تلك الميزة الجديدة، وذلك ضمن سعيها لتحسين تجربة المستخدمين، الذين أصبحوا الآن بإمكانهم الوصول إلى برنامج الاتصال لطلب أي رقم دون حفظه، وذلك عن طريق الضغط على الزر الجديد المضاف حديثا، إذ يتيح الاتصال بدون تسجيل الرقم في جهات الاتصال، بحسب موقع «WABetaInfo» المتخصص.

كيفية تشغيل ميزة الاتصال دون تسجيل الرقم

وذكر الموقع أنه تم إضافة زر إلى شاشة الاتصال داخل التطبيق من أجل تسهيل العملية؛ لكن الخبر غير السار أن تلك الميزة متاحة لبعض المستخدمين فقط، وستكون متاحة في التحديث الجديد في إصدار 2.24.13.17.

وتعد تلك الميزة واحدة من المميزات الجديدة التي تقوم واتساب باختبارها، خاصة لأن البعض يريد التواصل مع عدة أرقام دون تسجيلها، وهو ما يعيق المستخدمين.

الميزة موجود في تطبيق فيس تايم

يذكر أن هناك تطبيقات أخرى مثل فيس تايم، تتيح للمستخدمين الاتصال وإجراء المكالمات، بدون إدخال أي بيانات تتعلق بالاسم والبريد الالكتروني، لكن تطبيق واتساب الأكثر شعبية وشهرة في العالم، كان يجب أن يقوم مستخدميه بتسجيل الأرقام يدويا في جهات الاتصال.

مقالات مشابهة

  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • ناسا تتخذ إجراءات احترازية بعد تحطم قمر صناعي روسي
  • بـ«ضغطة زر واحدة».. ميزة جديدة لمستخدمي «واتساب» طال انتظارها
  • انطلاق البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من 15 دولة آسيوية
  • النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد شركات السياحة المخالفة لضوابط الحج
  • عاجل.. النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد مخالفي ضوابط الحج
  • النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد مخالفي ضوابط الحج
  • بطل العالم في الملاكمة “آنتوني جوشوا” سفيراً لموسم الرياض
  • جورجيا تهزم البرتغال وتواجه إسبانيا في دور الـ 16
  • رئيس «حقوق النواب»: الدولة تتخذ إجراءات مهمة لترشيد استهلاك الطاقة